المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خمس محاولات لسرقة جسد النبي محمد صلى الله عليه وسلم


ابو نايف
27-02-2008, 12:40 AM
خمس محاولات لسرقة جسد النبي محمد صلى الله عليه وسلم
----------------------------------------------
خمس محاولات عبر التاريخ ،,,
المحاولة الأولى :
------------------
كانت في عهد الحاكم بأمر الله العبيدي ، حيث أشار عليه أحد الزنادقة بإحضار جسد الرسول إلى مصر لجذب الناس إليها بدلا ً من المدينة ، وقاتلهم أهلها وفي اليوم التالي أرسل الله ريحا ً للمدينة تكاد الأرض تزلزل من قوتها مما منع البغاة من مقصدهم.
المحاولة الثانية :
------------------
في عهد نفس الخليفة العبيدي ، حيث أرسل من يسكنون بدار بجوار الحرم النبوي الشريف ويحفر نفقاً من الدار إلى القبر ، وسمع أهل المدينة مناديا ً صاح فيهم بأن نبيكم ينبش ، ففتشوا الناس فوجدوهم وقتلوهم . ومن الجدير بالذكر أن الحاكم بن عبيد الله أدعى الألوهية سنة 408 هـ
المحاولة الثالثة :
------------------
مخطط من ملوك النصارى ونفذت بواسطة اثنان من النصارى المغاربة ، وحمى الله جسد نبيه ، بأن رأى القائد نور الدين زنكي النبي صلى الله عليه وسلم في منامه وهو يشير إلى رجلين أشقرين ويقول أنجدني ، أنقذني من هذين الرجلين ، ففزع القائد من منامه ، وجمع القضاة وأشاروا عليه بالتوجه للمدينة المنورة ، ووصل إليها حاملاً الأموال إلى أهلها وجمع الناس وأعطاهم الهدايا بعد أن دونت أسمائهم ولم يرى الرجلين وعندما سأل : هل بقي أحد لم يأخذ شيئاً من الصدقة؟ قالوا لا ، قال: تفكروا وتأملوا ، فقالوا لم يبق أحد إلا رجلين مغاربة وهما صالحان غنيّان يكثران من الصدقة، فانشرح صدره وأمر بهما ، فرآهما نفس الرجلين الذين في منامه وسألهما " من أين أنتما؟" قالا:" حجاج من بلاد المغرب " ، قال أصدقاني القول ، فصمّما على ذلك فسأل عن منزلهما وعندما ذهب إلى هناك لم يجد سوى أموال وكتبا ً في الرقائق ، وعندما رفع الحصير وجد نفقا موصلا ً إلى الحجرة الشريفة ، فارتاعت الناس وبعد ضربهما اعترفا بمخطط ملوك النصارى ، وأنهما قبل بلوغهما القبر ، حصلت رجفة في الأرض ، فقتلا عند الحجرة الشريفة .
وأمر نور الدين زنكي ببناء سور حول القبور الشريفة بسور رصاصي متين حتى لا يجرأ أحد على استخدام هذا الأسلوب.
المحاولة الرابعة :
------------------
جملة من النصارى سرقوا ونهبوا قوافل الحجيج ، وعزموا على نبش القبر وتحدثوا وجهروا بنياتهم وركبوا البحر واتجهوا للمدينة ، فدفع الله عاديتهم بمراكب عمرت من مصر والإسكندرية تبعوهم وأخذوهم عن أخرهم ، وأسروا ووزعوا في بلاد المسلمين .
المحاولة الخامسة :
------------------
كانت بنية نبش قبر أبي بكر رضي الله عنه وعمر رضي الله عنه ..
وذلك في منتصف القرن السابع من الهجرة ، وحدث أن وصل أربعون رجلا ً لنبش القبر ليلا ً فانشقت الأرض وابتلعتهم وأبلغنا بهذا خادم الحرم النبوي آن ذاك وهو ( صواب الشمس الملطي ) ...

المرجع "تاريخ المسجد النبوي الشريف" محمد إلياس عبدالغني
الطبعة الرابعة ///1420-2000

ابو خالـــد
27-02-2008, 06:44 AM
يعطيك العافية ابو نايف
معلومات قيمة ورائعة
ولك جزيل الشكر

ابوصافي
27-02-2008, 01:22 PM
http://www.alhobi.com/upload/up_down/424a545b41cb8.gif (http://www.alhobi.com/upload)

ااالمساااافر
20-06-2008, 07:12 PM
بعد التحية :
أشكرك على الفائدة يا ابو نايف.
ولكم تحياتي،،،