المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العالمي ليوم الخميس 26/5/1430هـ


الذابح
22-05-2009, 12:31 AM
إدارة النصر اقتربت من التوقيع مع الأرجنتيني فيغيروا..
الغوينم نصراوياً والطريدي في الطريق

توصلت إدارة نادي النصر إلى اتفاق نهائي مع إدارة نادي القادسية من أجل انتقال لاعب وسط فريق القادسية صالح الغوينم لمصلحة النصر على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مقابل ثلاثة ملايين ريال، وتنتظر إدارة القادسية تسليم المبلغ المتفق عليه من الجانب النصراوي لتكمل اجراءات التوقيع على الأوراق الرسمية خاصة بعد فتح فترة تسجيل اللاعبين الأولى يوم أمس (الأربعاء).
وفي ذات السياق تسعى إدارة النصر إلى كسب خدمات مدافع فريق الاتحاد عبدالمطلب الطريدي الذي بات قاب قوسين أو أدنى من التوقيع لمصلحة النصر ويأتي ذلك في ظل رغبة الإدارة النصراوية بتدعيم مركز الظهير الأيمن في الفريق الأول.
وعلى صعيد اللاعبين الأجانب بات في حكم المؤكد إنهاء الإدارة النصراوية إجراءات التوقيع مع صانع ألعاب فريق غودي كروز الأرجنتيني فيكتور ألبرتو فيغيروا (26 سنة) لتمثيل الفريق الموسم المقبل في حين علقت الإدارة توقيع لاعب نادي أرسنال الأرجنتيني كريرا الذي سبق للإدارة الاتفاق معه وذلك بسبب المستويات المتواضعة التي قدمها اللاعب خلال المباريات الماضية في الدوري الأرجنتيني.

النصر يغري هزازي بـ25 مليون
الجزيرة يدخل على الخط بـ15 مليون ريال ومميزات إضافية

أزاحت "الوطن" بعضا من الغموض الذي أثاره مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد نايف هزازي في تصريحه الذي أعقب مباراة فريقه أمام أم صلال القطري أول من أمس بدوري أبطال آسيا، حيث أكدت مصادر أن من بين العروض التي تلقاها اللاعب، عرضاً مغرياً من نادي النصر يصل إلى 25 مليوناً ينتقل بموجبه للفريق الأصفر اعتباراً من الموسم المقبل، بجانب عرض من نادي الجزيرة الإماراتي يقدر بـ15 مليون ريال بالإضافة إلى مميزات أخرى سيحصل عليها اللاعب عند الانتقال النهائي.
وكان هزازي الذي لا يزال لاعباً هاويا في صفوف فريقه ويتحصل على راتب شهري يصل إلى 7 آلاف ريال فقط بحكم أنه يعمل في القطاع العسكري، أكد تلقيه عروضا مغرية بعضها محلي والبعض الآخر خارجي، موضحا أن إدارة النادي وبعض أعضاء الشرف وعدوه بأشياء دون الإيفاء بأي منها، مطالبا ناديه بإنصافه وتقدير ما قدمه للفريق في الموسم الحالي.
وأحدث تصريحه هذا انقساما كبيرا وسط أنصار النادي، بين مؤيد لحديثه كونه قدم ما يشفع له بالمطالبة بتأمين مستقبله، وما بين منتقد له كونه ما يزال في بداية الطريق.
من جانبه، أكد عضو شرف النادي منصور البلوي التزامه بالوعد الذي قطعه للاعب بشراء سيارة له بعد مباراة الفريق أمام الهلال بدوري المحترفين المحلي وفوز العميد باللقب، وقال" جلست مع نايف هزازي بعد وعدي له بحضور خاله وقلت له إن مبلغ السيارة التي أنوي شراءها له يصل إلى 750 ألف ريال، فأشرت عليه بشراء منزل بهذا المبلغ بدلا من السيارة وتم الاتفاق على ذلك، وبعد مدة حضر خال اللاعب إلى منزلي وقال إنه وجد منزلا سعره يفوق المبلغ المتفق عليه سابقا بالضعف، فقلت له ليس لدي مانع وطالبته بإحضار كافة الأوراق اللازمة لأقوم على ضوئها بإصدار شيك مصدق باسم صاحب المنزل لإفراغه لمصلحة نايف". أما فيما يخص عقد اللاعب مع النادي، قال البلوي "حسب علمي أن نايف استلم مبلغ مليون ريال مقدم عقد ووقع على اتفاقية أثناء وجوده في معسكر الفريق بأبها لكن ارتباط اللاعب بالعمل في القطاع العسكري، قاد لجنة الاحتراف لرفض المصادقة على العقد وتم تأجيل ذلك إلى ما بعد حصول اللاعب على إخلاء طرف من جهة عمله ونحن في نادي الاتحاد لن نفرط في اللاعب وستتم معالجة الأمر داخل النادي بالشكل الذي يرضي جميع الأطراف وسيبقى نايف لاعبا ضمن القائمة الاتحادية وهذا ما أعد به جمهور النادي". يذكر أن نايف هزازي كان قد أعلن أنه غير معني بالعقد الذي وقعه مع النادي مطلع الموسم الجاري في مدينة أبها لأن النادي لم يلتزم بعدد من بنوده من أهمها مسألة راتبه المسجل في العقد، وكذلك لعدم توثيق العقد في لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

“الاحتراف” : استدعاء القرني وممثلي النصر وأبها قبل القرار النهائي



الخميس, 21 مايو 2009
المدينة - الرياض
وضعت لجنة الاحتراف واوضاع اللاعبين بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم حداً للجدل الاعلامي الدائر بين إدارتي النصر وابها بعد توقيع اللاعب عبد الله القرني للنصر ، واصدرت اللجنة بياناً توضيحياً جاء فيه : تود اللجنة ان توضح موضوع لاعب نادي ابها والاشكال الذي ظهر في بعض الصحف بما دار بين مسؤولي ناديه ونادي النصر الذي تناولته بعض وسائل الاعلام خلال الاسبوعين الماضيين في التالي:
اولاً : وصل الموضوع من نادي ابها الى الرئيس العام لرعاية الشباب قبل يومين فقط وذلك يوم الاثنين 23/5/1430هـ الموافق 18/5/2009م واحيل للجنة الاحتراف في نفس اليوم .
ثانياً : تم تكليف اللجنة القانونية المتفرعة من لجنة الاحتراف والمكونة من: الدكتور ماجد قاروب و طلال الدامري لاجراء الدراسة الاولية.. وتم ذلك وقدمت المرئيات المبدئية التي تشمل ما يلي:
1- هناك تجاوزات من قبل اللاعب ونادي ابها وكذلك نادي النصر بعدم اخطار لجنة الاحتراف وتزويدها بصورة من المراسلات في حينه حسبما تنص عليه اللائحة.
2- لابد من الاطلاع على اصول الخطابات والعقود للتأكد من صحة التواقيع والتواريخ.
3- لم نطلع على عقود نادي النصر مع اللاعب حيث لم يصل للجنة وذلك للتحقق من صحة الشكوى وتاريخ توقيع العقد.
4- الرأي القانوني المبدئي: هو استدعاء اللاعب وممثل قانوني عن نادي ابها وكذلك الحال بالنسبة لنادي النصر للتحقيق في الشكوى وصحة التواريخ والعقود ومن ثم ابداء رأي نظامي بعد دراسة هذه الوثائق. وعليه.. فإن سكرتارية اللجنة بالتعاون مع امانة الاتحاد ستقومان باستدعاء المسؤولين المشار اليهما في الناديين وكذلك اللاعب وبعد انهاء ذلك الاجراء سيتم استدعاء اللجنة بكامل اعضائها للاجتماع والرفع لسمو رئيس الاتحاد بالنتيجة والمرئيات التي تتوصل اليها.


روزنامة "أبطال العرب" تقلق باوزا في الأرجنتين


طلب الأرجنتيني باوزا مدرب فريق النصر لكرة القدم من الجهاز الإداري تزويده برزنامة بطولة دوري أبطال العرب وطريقة لعب تلك المسابقة ليتسنى له وضع البطولة في برنامجه الزمني لإعداد الفريق لاستحقاقات الموسم المقبل.
وستخاطب إدارة النصر أمانة الاتحاد العربي الكرة القدم لمعرفة طريقة نظام البطولة للموسم المقبل وسط الأنباء التي ترددت عن إقامتها بشكل بطولة مجمعه بدلاً من نظامها الحالي الذهاب والإياب.
يُذكر أن النصر من الأندية التي تحرص الشركة الرعاية لبطولة دوري أبطال العرب على وجودها في البطولة نظراً للشعبية الكبيرة التي يحظى بها الفريق الكروي.
من جانب آخر, يواصل سعد الحارثي مهاجم الفريق برنامجه التأهيلي في مقر النادي على يد الطبيب عازم ذيب رغبة من الحارثي في إنهاء البرنامج التأهيلي المعد له ليتمكن من الدخول في تدريبات الفريق الاستعدادية لبداية الموسم الذي تنطلق بعد نحو 40 يوما.
وكان الحارثي قد تلقى دعوة من مدير إدارة مكافحة المخدرات في الجبيل للمشاركة في ملتقى الأمل للشباب الذي يتم تنظيمه بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الثلاثاء المقبل.
من جهة أخرى, بدأت إدارة النصر تركيب 16 كاميرا للمراقبة الأمنية تكفل بها فهد المشيقح عضو شرف النادي في عدد من ممرات النادي ومواقفه الخارجية.

بالتوفيق للعالمــــــــــــــــــــي

الغمام
22-05-2009, 12:44 AM
أخي الذابح

بارك الله فيك يالغالي
وبالتوفيق للعالمي
ولكل الاندية

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
ويعطيك العافية