المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وظيفة تستقطب الباحثين عن العمل في الأحساء


ابو نايف
14-09-2013, 08:27 AM
وظيفة تستقطب الباحثين عن العمل في الأحساء
http://s.alriyadh.com/2013/09/14/img/218582266242.jpg
من حضور الملتقى
الأحساء - صالح المحيسن
استقطب ملتقى التوظيف الثالث بغرفة الأحساء الذي عقد الثلاثاء الماضي بمركز الأحساء للمعارض، مئات الشباب الباحثين عن فرص عمل لشغل الوظائف المتنوعة والعديدة التي طرحتها الشركات التي بلغت 660 وظيفة.
وأكد مندوبو الشركات المشاركة أن الملتقى أتاح فرصة جيدة لأبناء المنطقة من طالبي العمل من خريجي الجامعات والكليات والثانوية العامة وحتى المتوسطة والابتدائية للالتقاء بممثلي منشآت القطاع الخاص، وهو ما أسهم في إيجاد فرص وظيفية حقيقية مناسبة لأبناء المنطقة.
وحرص الملتقى على فتح أبواب فرص العمل أمام الطاقات الشبابية لمختلف المؤهلات العلمية والباحثين عن عمل للالتقاء بممثلي التوظيف في تلك الشركات الوطنية الرائدة المشاركة فيه، وعمل الملتقى على توفير كل الخدمات والمعينات والتسهيلات اللازمة لراحة المتقدمين للوظائف بمركز الأحساء للمعارض.
إلى ذلك، أوضح أحمد بن عبدالله أبا الخيل المدير التنفيذي للموارد البشرية بشركة الخزف السعودية بأن مشاركة الشركة في الملتقى تندرج ضمن المسؤوليات الاجتماعية التي تضطلع بها الشركة من أجل توطين الوظائف عبر استقطاب الكفاءات من الشباب السعودي، مشيراً إلى أن الشركة تنفذ خطة توطين للوظائف ودعم السعودة بما يوفر تهيئة تأهيلية وتحفيزية للشباب السعودي للعمل بمصانع ومعارض الشركة المنتشرة على مستوى المنطقة.
وأكد عبدالله عقيل العقيل منسق الموارد البشرية بشركة الزامل للخدمات البحرية أن الملتقى أتاح فرصة جيدة لممثلي الشركات للاطلاع على الكفاءات السعودية التي تحتاج الفرصة للالتقاء بهم والتعرف على إمكاناتهم ورغباتهم، مؤكداً على نجاح الملتقى في استقطاب أعداد كبيرة من الشباب السعودي، وأن الحضور والمشاركة الكبيرة من طالبي الوظائف في الملتقى تؤكد ذلك.
وقال عبدالمحسن العويض -مؤهل متوسط- إنه سعيد بتواجد هذا العدد من الشركات والمؤسسات الوطنية الكبيرة تحت سقف واحد، مشيراً إلى أنه يبحث عن وظيفة سائق أو حارس أمن بحكم تخصصه ورغبته، لذلك يجد فرصة كبيرة في إدراك وظيفة جيدة يستهل بها حياته العملية وتسمح له بالتطور المهني.
وأشار حسن المهنا –بكالوريوس محاسبة– حديث التخرج، إن فكرة وتنظيم الملتقى ممتازة ولكن عدد الشركات التي حضرت قليل، وأبدت حماسها لفرص تشغيلة كبيرة كون تخصصه غير متوفر بكثرة بسوق العمل، وأوضح جاسم القطان –دبلوم محاسبة في الكلية التقنية- أنه تقدم لأكثر من ست شركات مشاركة بالملتقى، حيث وجد عدة فرص حقيقية تناسب تخصصه، وأنه متفائل ومتحمس لدخول عالم الوظيفة.

عاشق الاحزان
14-09-2013, 12:53 PM
http://www.alhebah.com/vb/mwaextraedit4/extra/68.gif