المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كي لا يخرجو في ديني الله افواجا


عاشق الاحزان
30-11-2013, 11:33 AM
ومما قرأته وأعجبني من
حول العالم
كي لا يخرجوا من دين الله أفواجاً
فهد عامر الأحمدي



الديانة النصرانية انتشرت في أوروبا بعد تبنيها من الامبراطور الروماني قسطنطين الأكبر عام 312م. غير أن انتشارها لاحقا يعود إلى المبادئ الراقية التي حملتها وجذبت الناس إليها في ذلك الوقت.. فقد لقيت قبول البسطاء بسبب تركيزها على مبادئ العدل والمساواة والمحبة "ومن صفعك على خدك الأيسر فأدر له خدك الأيمن".. غير أن المسيحية حرفت بمرور الزمن لدرجة لم تعد جذابة أو مقبولة أو حتى مناسبة للتطور البشري.. فديانة المحبة والتسامح سرعان ما تحولت إلى محاكم تفتيش وصكوك غفران وحروب صليبية وقرارات نفعية "مقدسة".. وحين انقلبت عن أصلها الطاهر بدأت مظاهر التمرد ضدها والمناداة بفصل الدين عن الدولة.. وهكذا تقلص تأثير الديانة المسيحية في الشؤون السياسية والاجتماعية وتحولت الى خيارات شخصية وطقوس تمارس في مناسبات الزواج والوفاة وتعميد الأطفال... !!

وفي المقابل ظهر الإسلام بعد 600عام وحقق انتشارا خارقا (ليس بحد السيف كما يشاع) بل بسبب مبادئ المساواة والتسامح التي وفرت له قوة انتشار ذاتية.. فمن البداية دخل الإسلام المدينة واليمن - على يد مصعب ومعاذ - عن قناعة وإعجاب وطيب خاطر ؛ ثم انتشر في أفريقيا السوداء والهند بفضل الأخلاق الحميدة التي حملها التجار المسلمون لتلك الأصقاع.. وفي عصور أكثر قرباً دخلت شعوب الملايو الإسلام متأثرة بالمعاملة الراقية والأخلاق الفاضلة التي حملها الدعاة والتجار الحضارم إليها !!

... المؤسف هو أن ما يقدمه أبناء الإسلام هذه الأيام يناقض تماما ما كان يقدمه آباؤهم في الماضي.. فاليوم يتم تقديم الإسلام بصورة اعتداءات إرهابية وتفجيرات مدنية وسلب للحريات وكره للثقافات المغايرة.. وبدل دعوة الآخرين (بالحكمة والموعظة الحسنة) يتم صدهم بالسيارات المفخخة وفتاوى القتل الجماعي.. وفي حين يفترض ربط اسم "الاسلام" بكل خلق رفيع ألصق بمنظمات إرهابية تنتهي ب"إسلامي" و "إسلام" و "مسلمين".. ورغم أن النساء زمن الرسول كن أكثر الفئات دخولا في الإسلام (كونه أول تشريع يوفر لهن حقوقا تساوي الرجل) تعاني مسلمات اليوم من الكبت والاضطهاد وسلب الحقوق تحت مسمى الدين والعفاف ودرء المفاسد !!

.. (والمؤلم أكثر) ليس فقط تشويه الإسلام - وصد الآخرين عن دخوله - بل وارتداد بعض أبنائه بسبب عوامل الإحباط والحيرة التي أصابتهم مؤخرا.. ففي حين عجز الفرنسيون -زمن الاستعمار - عن تنصير أبناء الجزائر ذكرت صحيفة اللموند مؤخرا أن معتنقي النصرانية هناك في ازدياد مستمر بسبب موجة التفجيرات والاغتيالات التي وقعت باسم الدين.. وفي حين فشلت البعثات التنصيرية في منافسة الاسلام في الجزر الأندنيسية - خلال الثلاثمائة عام الماضية - تتفاجأ اليوم بارتفاع نسبة المرتدين لصالح المذهب الكاثوليكي.. أما في العراق - حيث التناحر بين الطوائف على أشده - أصبح الكفر بالجميع أسهل طريقة لإظهار الحياد والبقاء حيا.. أما في دارفور فلم يبق للقبائل الأفريقية السوداء خيار غير الارتداد عن الاسلام والاستسلام لحملات الاغاثة التنصيرية درءاً لهجمات الجنجويد العرب !!!

... وفي حال استمررنا على هذا المنوال أخشى أن يتكرر مع الإسلام ما حدث للنصرانية في أوروبا (رغم تأكيدي على سماحة الدين وطهارة المنهج).. فالتطبيق المشوه للإسلام لن يتسبب فقط في صد الآخرين عنه بل وخروج الناس منه أفواجا..

ولأن الذكرى تنفع المؤمنين (ولست إلا في موقف المذكر) أذكّركم بأن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كان آخر رسول بعثه الله للبشرية وبموته تحملنا نحن مسؤولية حمل الأمانة وتبليغ الرسالة...

فهل بلغناها بشكلها الصحيح!؟

عاشق الجنان
01-12-2013, 04:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
سلمت أناملك الذهبية عالطرح الرائع
الذي أنار صفحات منتدانا الغالي
بكل ماهو جديد لك مني أرق وأجمل التحايا
على هذا التألق والأبداع
والذي هو حليفك دوما" أن شاء الله

http://www.alhebah.com/vb/imgcache/4370.imgcache.gif

ابو نايف
03-12-2013, 07:32 AM
http://www.alhebah.com/vb/mwaextraedit4/extra/21.gif

نادرة الوجود
04-12-2013, 11:11 AM
جزاك الله خير الجزاء .. ونفع بك ,, على الطرح القيم
وجعله في ميزان حسناتك
وألبسك لباس التقوى والغفران
وجعلك ممن يظلهم الله في يوم لا ظل الا ظله
وعمر الله قلبك بالأيمان
على طرحك المحمل بنفحات ايمانيه
سررت لتواجدي هنا في موضوعك
لا عدمناك

كل شي ماشي
05-12-2013, 01:26 PM
مشآركة جميلة

بآرك الله فيك

لك خآلص آلشكر وآلتقدير

طيف
08-12-2013, 09:40 PM
http://www.alhebah.com/vb/imgcache/4895.imgcache.gif
جزاك الله خير
وبارك الله فيك
وجعلها في موازين حسناتك
وأثابك الله الجنه أن شاء الله
على ما قدمت

http://www.alhebah.com/vb/imgcache/4895.imgcache.gif