المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محلول الخلووووود


ابوريان
27-05-2008, 03:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

نجح كيمائى سورى فى اكتشاف سر تركيبة المحلول الذى استخدمه الفراعنة فى "التحنيط" لنقل الجثة عبر الزمن من الفناء إلى الخلود -كما كان الفراعنة يعتقدون- وقد نقلت مصادر صحفية، عن الكيمائى "عزام الزهراوى" قوله إن "محلول الخلود" مكوّن من عناصر كيميائية عدّة يدخل فى تركيبها كربونات الصوديوم، وبيكربونات الصوديوم، وثانى أوكسيد الكبريت و كلوريد الصوديوم.

وأضاف أن من أهمّ خواص هذا المحلول أنه غير قابل للتحلل وقاتل ويوقف عمل البكتريا، بمعنى انه يعطل وظيفة أساسية وهامة للاوكسجين، وهو مبيد فعّال لطائفة كبيرة من الحشرات، وقابل للتخزين لسنوات، مشيرا إلى أن تحضير المحلول يستغرق ثمانى ساعات متواصلة.

كما توصل الزهرواى إلى معرفة طريقة استخدام القطران فى طلاء الجثث المحنطة حيث يقول ان "الفراعنة أعلم من التدمريين واليمنيين فى مجال استخدام القطران، فقد حمّلوه على الجثة تحميلا وليس طلاءً أو تغطيساً وذلك بطريقة التبخير".

وأشار إلى سرّ آخر اكتشفه وهو أسباب استخدامهم "برادة الخشب" فى حشو الجثث حيث ويعود السبب فى رأى الزهرواى إلى قدرتها على امتصاص 80 بالمائة وزن ماء من الجثة كما يمكن امتصاص نسبة تصل إلى 100 بالمائة إذا تمّ تصغير قطر البرادة إلى 0.5 ديزيم.

كما توصل إلى أسباب استخدام المواد الراتنجية كمواد مطهرة لانها غير قابلة للتأكسد فى الاوساط القلوية والحامضية التى تنتج داخل الجثة بعد التحنيط.

ويشير الزهرواى إلى أن أسباب استخدام الكتّان فى لفّ جثث الفراعنة هى عدم نجاح التحنيط بدون الكتّان الذى يمتّص الرطوبة حتى 200 بالمائة من وزنه ماء.

ابو نايف
27-05-2008, 07:04 PM
ابو ريان
الله يعطيك العافيه على نقل هذه المعلومات
وهذا يبشر بالخير بوجود علماء عرب