المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بشـــرى وتحـــذير


عاشق الجنان
02-10-2009, 04:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الفرد الصمد الذي الم يتخذ صاحبة ولأولد وشهد ان محمدٍ عبده ورسوله
صلى الله عليه وعلى اله وصحبه الكرام ...وبعد
*بشـــــــــــــــــــــرى .

عن سهل بن سعد الساعدي رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " بشر المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة "
. قال تعالى : ( يوم ترى المؤمنين والمؤمنات يسعى نورهم بين أيديهم وبأمانهم بشراكم اليوم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ذلك هو الفوز العظيم ) الحديد 12.
في هذا الحديث بشارة لك أنت يا من تحافظ على الصلاة في زمن تركها كثير من الناس كلياً أو يتهاون في أدائها وذلك بصلاته فرضاً وتركه الآخر والبعض الآخر أصبحت الصلاة عنده شيئاً ثانوياً فإذا وجد فرصة للصلاة أداها في وقتها وإذا لم يجد فرصه تركها لوقت آخر كالذي ينشغل بالتجارة أو بمشاهدة مسلسلات أو مباراة لناديه المفضل عنده أو لوجود ضيف عنده في المنزل أوفي المكتب ويستحي أن يقول له قم للصلاة قال الله تعالى : ( إن الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتا ) أي موقوتة بأوقات لا تؤدى إلا فيها.

*تحـــــــــــــــــــذير .

وأما كثير من الشباب فحدث ولا حرج من لاعبي الحواري فهم متفاوتون في اللعب فمنهم من يلعب بعد العصر مباشرة ومنهم من يتأخر قليلاًوعندهم هدف يسمونه هدف المغرب فهو والله هدف الشيطان يبدأ هذا الهدف مع الأذان وكلنا نعرف أن بين الأذان والإقامة (10) دقائق فقل لي بربك جل جلاله أيها اللاعب هل هذا الهدف يرضي ربك أو يغضبه وما يحصل لأمتنا الجريحة في مشارق الأرض ومغاربها إلا بسبب صدهم وتكاسلهم عن الصلاة والعقيدة الصحيحة والشاهد على ذلك ترك كثير من الناس للصلاة المشهودة أعني صلاة الفجر ثم ما هي إلا ساعة زمن وترى الأمم أفواجاً أفواجاً إلى شغلهم الشاغل المدرسة أو العمل أقول لك يا من انشغلت بدنياك عن دينك خف من ذلك اليوم الذي ستقف فيه بين يدي الرحمن وحيداً فريداً .

*بشـــــــــــــــــــرى .

عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من صلى البردين دخل الجنة ) {رواه البخاري ومسلم} . والبردين هما الفجر والعصر .
قال الله تعالى : ( أقم الصلاة لدلوك الشمس إلى غسق الليل وقرءان الفجر إن قرءان الفجر كان مشهودا) الإسراء 78. يقول المفسرون : ( وقرءان الفجر ) أي : صلاة الفجر ..( إن قرءان الفجر كان مشهودا) أي : تشهده ملائكة الليل والنهار 0

*تحذيـــــــــــر .

اسمع أنت يا من تنام عن صلاة العصر ، عن بريده رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ).{ صحيح الجامع} .

*بشـــــــــــــرى .

عن أبي هريره رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( من تطهر في بيته ثم مشى إلى بيت من بيوت الله ليقضي فريضةً من فرائض الله كانت خطواته أحدهما تحط خطيئة والأخرى ترفع درجه ) { صحيح الجامع }.

*تحـــــــــــــــــــذير .

قال صلى الله عليه وسلم : ( من صلى الصبح فهو في ذمة الله فلا يطلبنكم الله من ذمته بشيء فإنه من يطلبه من ذمته بشيء يدركه ثم يكبه على وجهه في نار جهنم ){ رواه مسلم }

{والله أسال ان ينفع بها وهذا العمل من إعدادي ويخرج في المكتبات الأسلاميه ان شاء الله على شل كروت جيبيه....
................
إعداد
..عاشق الجنان..

ابو خالـــد
02-10-2009, 05:02 PM
اخي العزيز عاشق الجنان

اسأل الله العلي العظيم ان يجعل لك بكل حرف حسنة

وان ينفع بك الاسلام والمسلمين

ولك مني كل التقدير والاحترام

رابعة العدوية
02-10-2009, 05:10 PM
كلام جميل ورائع جعله الله في ميزان حسناتك

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

ابو نايف
03-10-2009, 03:10 AM
كلام مسطر من ذهب
بارك الله فيك اخي الكريم
وجعلها في موازين حسناتك

عاشق الجنان
03-10-2009, 08:50 AM
أخي ابو نايف
بارك الله فيـــــــــــــك
على مرورك الراقي