المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لازم الكل يبدي رائيه وانا احترم جميع الردود وكل عضو ورده يدل على شخصيته


مستشاره بالحب
15-10-2009, 02:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احبابي في المنتدى انا ماابي اطيل عليكم بس ابي رائيكم بالموضوع اللي رح اقوله وش رايكم نحط مجلس خاص بالروايات والخواطر ومسجات الحب والرومانسيه اذا عجبكم الموضوع انا والله رح افتخر واذا تحسونه شوي ثقيل فالي موجود خير وبركه :msa (18):

ابو نايف
15-10-2009, 02:31 AM
اختى الفاضله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك على اقتراحك
ولكن يوجد لدينا مجلس للروايات وهو مجلس القصص والروايات
ولا يخفى عليك ان هذا المنتدى منتدى قبلي ولا يصلح ان يكون فيه نوع من القصص الغراميه
او الرومنسيات ورسائل الحب .
وممكن أن يكون هناك مجلس الخواطر واقلام الاعضاء.
أرجوا ان تكون الفكره وصلت .
ولك اجمل التحايا واعطرها

مستشاره بالحب
15-10-2009, 02:43 AM
ابو نايف احترم رائك بس ليه مانكون صريحين ونقول انه حياتنا اليوميه لاتخلو من الحب والغرام واضن انه هذا الشي لايسي بسمعه المنتدى وانا واحده من هذه القبيله ولاارضى لها بشي واتمنى تقبل رائيي وشكرا لك

ابو نايف
15-10-2009, 03:23 AM
اختى الفاضله
احترم رايك وسوف نترك الموضوع مفتوح للاعضاء حتى يدلوا بأرائهم

المشتاق
15-10-2009, 09:13 AM
الحمد لله والصلاة والسلام على حبيب الله محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم.

أحبتي في الله :
عبادة عظيمة وأجر وافر يغفل عنه كثير من الناس مع أن الحاجة ماسة إلى تلك العبادة في كل حين ، وفي الآونة الأخيرة أشد .

لقد عملوا للحب عيدا ً ولا يخفى ما فيه مما لا يرضي الرب جل وعلا .
، فما أحوجنا نحن المسلمون إلى تلك العبادة الأصيلة .
فما هي تلك العبادة ؟ ، وما فضلها ، وشروطها ، وواجباتها ، وتعالوا نمتع الآذان بشيء من أخبار المتحابين في الله

الحب أصله في لغة العرب الصفاء لأن العرب تقول لصفاء الأسنان حبب .
وقيل مأخوذ من الحـُباب الذي يعلوا المطر الشديد .
وعليه عرفوا المحبة بأنها : غليان القلب عند الاحتياج للقاء المحبوب ، وقيل مأخوذ من الثبات ومنه أحب البعير إذا برك ، فكأن المحب قد لزم قلبه محبة من يحب فلم يرم عنه انتقالا ً ، وقيل غير ذلك .
أحبابنا في الله :
الحب من طبيعة الإنسان ، فالحب عمل قلبي ، ولذا كان الحب موجود منذ وجد الإنسان على ظهر هذه الأرض ، فآدم يحب ولده الصالح ، وابني آدم كان ما بينهما بسبب المحبة ، وتظل المحبة على وجه الأرض ما بقي إنسان .
، ولما كانت المحبة بتلك المنزلة جاء الإسلام ليهذبها ، ويجعل هذا الرباط من أجل الله ، فالمؤمن يحب من أجل الله ويبغض لله يوالي له ويعادي له ، وهكذا الحياة كلها لله { قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له }

وقد امتن الله عز وجل بهذا التأليف للقلوب قال سبحانه وبحمده { يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداءً فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا ً وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تعقلون }
ـ وقال جل وعلا { وألف بين قلوبهم لو أنفقت ما في الأرض جميعا ًما ألفت بين قلوبهم } .
{ محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم }
هذه المحبة امتدت لتشمل من رأيناهم ومن لم نرهم .
تأملوا في تلك الآية { والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا } فسبحانك ربي محبة تربط أجيال بأجيال أخرى لم يحصل بينهم أي تلاقى ٍ للأجساد ولكن جمعتهم المحبة في الله .

يجلس النبي صلى الله عليه وسلم مع أصحابه فيقول وددت لو لأني رأيت أحبابي قالوا يا رسول الله ألسنا أحبابك قال أنتم أصحابي أحبابي يأتون بعدي آمنوا ولم يروني .
تخيل .. بل تأمل .. النبي صلى الله عليه وسلم يحبك أنت ويشتاق لك .
ولذا وجد في الأمة من يتمنى رؤية النبي صلى الله عليه وسلم بما له من أهل ومال ، فانظر إلى جيل التابعين ثبت في مسند الإمام أحمد عن محمد بن كعب القرظي قال : قال فتى منا لحذيفة بن اليمان يا أبا عبد الله رأيتم رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحبتموه ؟ قال نعم يا ابن أخي ، قال فما كنتم تصنعون ؟ قال والله لقد كنا نجهد ، قال والله لو أدركناه ما تركناه يمشي على الأرض ولجعلناه على أعناقنا .

وهذه المحبة الخاصة بالنبي صلى الله عليه وسلم ممتدة لأهل الإيمان وإن كانت في حق النبي صلى الله عليه وسلم ينبغي أن تقدم على النفس والأهل والمال ، فإن محبة المؤمنين أيضا هي من الإيمان .
نعم المحبة لها علاقة بالإيمان :في الصحيحين من حديث البراء أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في الأنصار « لا يحبهم إلا مؤمن ولا يبغضهم إلا منافق ».

* بل إن بها حلاوة الإيمان في الصحيحين من حديث أنس رضي الله عنه أنه صلى الله عليه وسلم قال : « ثلاث من كن فيه وجد بهن حلاوة الإيمان : أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما ، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله ، وأن يكره أن يعود في الكفر بعد أن أنقذه الله منه كما يكره أن يقذف في النار » .

* وبها يستكمل الإيمان فعن أبي أمامة رضي الله عنه « من أحب لله وأبغض لله وأعطى لله ومنع لله فقد استكمل الإيمان » . رواه أبو داود .

* بل هي أوثق عرى الإيمان : عن ابن عباس رضي الله عنه مرفوعا ً : « أوثق عرى الإيمان الموالاة في الله والمعاداة في الله والحب في الله والبغض في الله » . رواه الطبراني وحسنه الأرناؤط .

* وهي طريق إلى الجنة : روى مسلم من حديث أبي هريرة « والذي نفسي بيده لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم أفشوا السلام بينكم » .

* وتجلب محبة الله : في موطأ مالك بإسناد صحيح وصححه بن حبان والحاكم ووافقه الذهبي عن أبي إدريس الخولاني قال دخلت مسجد دمشق فإذا فتى براق الثنايا ( أي أبيض الثغر كثير التبسم ) وإذا الناس معه فإذا اختلفوا في شيء أسندوه إليه وصدروا عن رأيه فسألت عنه فقيل هذا معاذ بن جبل رضي الله عنه ، فلما كان من الغد هجرت فوجدته قد سبقني بالتهجير ووجدته يصلي فانتظرته حتى قضى صلاته ثم جئته من قبل وجهه فسلمت عليه ثم قلت والله إني لأحبك في الله فقال آالله ؟ فقلت الله ، فقال آلله ؟ فقلت الله ، فأخذني بحبوة ردائي فجبذني إليه ، فقال أبشر فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : « قال الله تعالى : وجبت محبتي للمتحابين في والمتجالسين في والمتباذلين في » .
روى مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه « أن رجلا زار أخا له في قرية أخرى فأرسل الله له على مدرجته ملكا ً ..... فقال إن الله قد أحبك كما أحببته فيه » .

* بل تجلب محبة الملأ الأعلى أجمعين مع القبول في الأرض : في الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه « إذا أحب الله عبدا دعا جبريل فقال يا جبريل إني أحبه فأحبه فيحبه جبريل ثم ينادي جبريل في أهل السماء إن الله يحب فلانا فأحبوه فيحبه أهل السماء ثم يوضع له القبول في الأرض » .

هذا غيض من فيض في الدنيا ، فإذا حقت الحاقة ووقعت الواقعة وزلزلت الأرض زلزالها ودنت الشمس من الرؤوس فحدث و لا حرج عن الكرامات لهؤلاء المتحابين بجلال الله .. يظلهم الله في ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله ، وتأمل في هذا الرابط الوثيق بين كون المحبة لله وكون الظل في ظل عرش الله .
في الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه « سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله » .
وفي صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر أن الله يقول يوم القيامة : « أين المتحابون بجلالي اليوم أظلهم في ظلي يوم لا ظل إلا ظلي » .

أحبتي :
للمحبة في الله شروط منها :
1 ـ أن تكون لله ، فكل عمل لغير الله لا يقبله الله ، ومعنى كونها لله أنها لا تتأثر ببياض أو سواد أو حزب أو جماعة أو بلد أو عرق بل هي لله وحده لا شريك له .
2 ـ أن تكون على الطاعة ، فالحب في الله طاعة لله ، فهل تستغل طاعة الله لشيء محرم ؟ ! .
3 ـ أن تشتمل على التناصح ، فالمؤمن ناصح للمؤمنين أجمعين ، والنبي صلى الله عليه وسلم يقول كما في صحيح مسلم من حديث أبي رقية تميم بن أوس الداري رضي الله عنه : « الدين النصيحة الدين النصيحة الدين النصيحة » .

أحبتي
للمحبة في الله واجبات منها :
1 ـ إخبار من يحب .
فعن المقداد بن معدِيكرب رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : « إذا أحب الرجل أخاه فليخبره أنه يحبه » . رواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن .
2 ـ أن تحب له ما تحب لنفسك ، عن أنس بن مالك رضي الله عنه : « لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه » .
3 ـ الهدية ... في سنن البيهقي عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : « تهادوا تحابوا » .
4 ـ إفشاء السلام ... في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : « لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا أولا أدلكلى شيء إذا فعلتموه تحاببتم أفشوا السلام بينكم

[]التوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندملتوبة التوبة قبل الندم[/]

أسيرة عيونه
15-10-2009, 10:27 AM
أختي مستشاره بالحب

انا مع مديرنا ابو نايف ...

وحياكي الله بيننا

مزح القلم
15-10-2009, 10:28 AM
نسمع كثيرا عن عدة تصرفات تحصل بين القلوب المحبة
يقصد بها التعبير عن الحب :

- نقش إسم من تحب على جذع شجرة
ليبقى على مر العصور
- أن تهدي من تحب وردة في كل يوم
- أن تشعل شموع في الظلمه وتكتب خواطر وبيوت شعر
- ان تحس بمن تحبه ولو لم تتحدث فقد تكون بنظراتك وابتسامتك

الكثير من الناس يعتبر الرومانسية فقط هذه التصرفات
تلك التصرفات الخارجية التي تدل على الرقة والدفء والتحليق في تصور المحبوب
وهذا من المباح ما لم يتعدى الى المحرم

لكن الرومانسية ليست حبا وأحلاما فقط ...
او كتابة رواية او قصة خيالية أو شموعا وورودا وكتب شعر ...

إن الرومانسية مشاعر وأحاسيس
إن الرومانسية هي القدرة على الإحتواء والتفهم
والقدرة على فهم الآخر من نظرة عينيه أو نبرة صوته

الرومانسية هي ليست مختصة بالحب بين شاب وفتاة
الرومانسية هي عالم مليء بالأحاسيس الدافئة

عندما يصبح شعورك أرهف من شعور طفل
فأنت رومانسي



عندما تخاف أن تقطف وردة لكي لا تموت
فأنت رومانسي



عندما تتراءى لك الطبيعة بشرا وتحاكيهم
فأنت رومانسي



عندما تحس بمعاناة غيرك وتفهم معاناتهم وأساهم
من خلال حروف تقرأها لهم
فأنت رومانسي



عندما تغازل القمر ويصبح صدرك بوحا من شعر
وتصبح مشاعرك طيور تحوم في سماء الشعور
فأنت رومانسي



فلا يجب أن نقصر الرومانسية على بعض
التصرفات الخارجية
قد تكون مفتعلة لتثبت حقيقة لست عليها

فهناك أشخاص رومانسيين إلى حد الجنون
ولم يهدوا بحياتهم وردة
أو يشعلوا شمعة أو يقرأوا ويكتبوا دواوين شعر

هل أنت رومانسي ؟؟؟؟
هل يوجد بيت شعر أو خاطرة أعجبك كثيرا
أو تعلقت فيه ؟
ما هو تفسير الرومانسية بنظرك ؟؟

عند الإرتباط هل تفضل الإرتباط بشخصية رومانسية ؟
هل الرومانسية موجودة على أرض الواقع
أم هي حلم الشعراء فقط ؟؟

فما هو رأيك بما قرأت هنا

ارجو ان تتقبلوا وجهة نظري بكل اريحية

الغريب
15-10-2009, 10:52 AM
يقال أن الحب محتاج إلى الأدب .. لذلك سوف اسلك طريق الأدب
خاصة في موضوع يتعلق بالحب
الحب يا عزيزي القارئ وياعزيزتي القارئة
ليست حروفاً تكتب ولا لفظاٌ ينطق
تعالوا معي لنتعلم معاني الحب
بطريقة حديثة بعيدة عن الشعر ودغدغة المشاعر
فكم باسم الحب انتهكت أعراض
وتفككت الأسرة .. بتفكك البنية العقلية التي تشكلها البيئة والتربية
أعود من حيث بدئت عن شرح معنى الحب
وهو شرح
عملي
أكثر من أنه
علمي
ولا أريد أن أطيل عليك فلقد كفتني لليالي الشتاء عن هذا
كما تعلم أن الحب عبارة عن حرفين
أولها حاء
الآن ضع يدك على شفتيك وتأمل هذا الحرف عند لفظة
حااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
الآن ما الذي تلاحظه ؟
!! الم تلاحظ أن الشفتين افتراقتا !!
إذاً نستنتج من حرف الحاء الذي هو أول حروف الحب
أن الحب هو عبارة عن الفراق الذي يولد الحنين والشوق والهيام
الذي من خلاله تخيم عليه الأفكار سوءا كانت ايجابية أو سلبية
وبعد أن تأملنا أول حروف الحب
دعنا نأخذ الحرف الأخير وهو حرف الباء
الآن أريد منك أن تضع يدك على شفتيك مرةً ثانيه
وتنطق الحاء والباء معاً
ولا تجعل بينهما فاصل يعني انطق الحرفين بنفس واحد


.. حُب ..
لا أريدك أن تنطقه حاااااااااااااااااااااااااااااااااب
لأن المعنى سوف يختلف تماماً
سوف يكون معناها الفصفص والحبوب
انطقها ( حُب ) بنفس واحد
سوف تلاحظ أن الشفتين التقيت بعد فراق
إذاً نلاحظ أن هناك فترة زمنية عندما تنطق الحاء
هذه الفترة تتكون فيها معاني كثيرة من المشاعر
أما عندما تنطق حرف الباء تختصر المسافة لأن المشاعر تصمت عند اللقاء
ولكن هناك شعور يخفق بقوة .. فيصعب تجاهله
ألا وهو شعور الخوف من الافتراق



ملخص ما أريده
أن الحب معناه
أن تعيش بين الافتراق والشوق
وبين الالتقاء والخوف


وأخيراً أقول كلمة
وهي أن الحب له وسائل كثيرة للتعبير عنها
والكلام من أسهل الوسائل وأرخصها

وإذا كان الحب هو بحر عظيم له قدرة السحر فهو الوحيد القادر على ان يحول المُر حلواً والشقاء فرح وسعادة

ولكن هل معلوماتك عن الحب صحيحة ؟

أجيبي عن الأسئلة التالية لتعرفي ...
وأعطي لنفسك درجتين عن الاجابة ( نعم ) ودرجة عن الإجابة ( ربما ) ولاشئ عن الإجابة ( لا )


هيا بنا نبدأ الإختبار ولتكوني صادقة مع نفسك ولتكتشفي في نفسك معنى الحب الحقيقي
1- الحب هو امتزاج الأنفس حتى تصبح نفس واحدة في جسدين ولكن لايشترط التطابق في الأفكار ؟

2- كلمة الحب تعني مشاعر صرفة لامكان فيها للماديات الملموسة ؟

3- لايشترط التوافق المادي بين المتحابين ؟

4- يشترط التوافق الذهني والثقافي والنفسي والبيئي بين الطرفين ؟

5- لايشترط أن يسبق الحب الزواج ؟

6- الزواج هو مولد الحب ؟

7- يتغاضى الحب عن الكثير من العيوب الشخصية ؟

8- لايمكن أن تنشا صداقة بين الشاب والفتاة ... فهي غالبا ما تنقلب لنوع من الحب ؟

9- صورة الحب في الأفلام العاطفية مبالغ فيها وغير واقعية ؟

10-لايمكن وجود حب من طرف واحد وإن وجد فلابد من الانتهاء منه بسرعة ؟

11-أحب وأرجوا أن أتزوج شخصا لم تسبق له علاقات عاطفية ؟

12-العاطفة عند المرأة هي الرومانسية والمشاعر بينما عند الرجل تترجم العواطف الى عمل وماديات في أغلب الأحيان ؟

13-لايعني الحب الثقة العمياء في الطرف الآخر ؟

14- الحب يعني الصراحة المتبادلة ؟

15-اذا تعارض الحب مع طاعة الله يمكن الاستغناء عنه ؟

اذا حصلت على أكثر من 25 درجة
معلوماتك عن الحب ممتازة وصحيحة وهذا سيقودك حتما الى الاختيار الصحيح لشريك الحياة والى السعادة بإذن الله ، فالحب عندك هو المشاعر الحلوة والصراحة والتسامح والإتزان ، والزواج هو بداية الحب وشرط الحب هو رضا الله
اذا حصلت على اكثر من 13 درجة
فإنك تحاولين الوصول الى الطريق الصحيح ولكن معلوماتك في حاجة الى بعض التصويب


اذا حصلت على أقل من 10 درجات
فأنت في حاجة الى معرفة الكثير والكثير عن الحب الحقيقي ومحاولاتك للإرتباط قبل ذلك قد تعرضك للخطأ في اختيار شريك حياتك فاحذري ...

الغريب
15-10-2009, 02:41 PM
ساًلت اٍمراًه عجوز عن الحب وما هو معناه
قالت :
اول مرة سمعت هذة الكلمة كنت طفلة صغيرة وكانت من
والدى قبلنى وقال لى اٍنى احبك
فقلت الحب هو : الحنان والامان وحضن دافىء
عندما بلغت سن الرشد وجدت رسالة تحت باب المنزل
اًرسلها ابن الجيران عنوانها اسمى ومحتواها اٍنى احبك
فقلت الحب هوه : جراًه وجنون
عندما خطبت لابن الجيران وتعرفت عليه اول كلمة قالها
لى هى احبك
فقلت الحب هو : طموح وعمل وهدف واٍرادة
تزوجت وفى ثانى يوم زواج قبلنى زوجى على راًسى وقال لى
احبك
فقلت الحب هو : شوق و وله وحنين
مرت سنة فولدت اول اولادى كنت متعبة ملقاه على
سريرى فجاءنى زوجى وامسك يدى فقال انى احبك
فقلت الحب هو : شكر وتقدير وحنان
بعد مرور السنين شاب شعر الراًس وتزوج الابناء فنظر
زوجى لشعراتى وقال لى مبتسما احبك
فقلت الحب هو : رحمة وعطف
طال العمر وصرنا عجزه وفى كل مرة زوجى العزيز يقول
لى احبك
فاقول الحب هو : وفاء وصدق واخلاص وعطاء
هذا هو الحب كلما تقدمنا فى العمر كلما اكتشفنا
اسراره هذا هو اشيئا فشيئا لحب يبداً صغير فيكبر معنا

مستشاره بالحب
15-10-2009, 02:42 PM
الله يعطيكم العافيه وانا احترم ارائكم واشكر لكم اهتمامكم بالموضوع واتمنى للجميع التوفيق

الغريب
15-10-2009, 02:42 PM
ساًلت اٍمراًه عجوز عن الحب وما هو معناه
قالت :
اول مرة سمعت هذة الكلمة كنت طفلة صغيرة وكانت من
والدى قبلنى وقال لى اٍنى احبك
فقلت الحب هو : الحنان والامان وحضن دافىء
عندما بلغت سن الرشد وجدت رسالة تحت باب المنزل
اًرسلها ابن الجيران عنوانها اسمى ومحتواها اٍنى احبك
فقلت الحب هوه : جراًه وجنون
عندما خطبت لابن الجيران وتعرفت عليه اول كلمة قالها
لى هى احبك
فقلت الحب هو : طموح وعمل وهدف واٍرادة
تزوجت وفى ثانى يوم زواج قبلنى زوجى على راًسى وقال لى
احبك
فقلت الحب هو : شوق و وله وحنين
مرت سنة فولدت اول اولادى كنت متعبة ملقاه على
سريرى فجاءنى زوجى وامسك يدى فقال انى احبك
فقلت الحب هو : شكر وتقدير وحنان
بعد مرور السنين شاب شعر الراًس وتزوج الابناء فنظر
زوجى لشعراتى وقال لى مبتسما احبك
فقلت الحب هو : رحمة وعطف
طال العمر وصرنا عجزه وفى كل مرة زوجى العزيز يقول
لى احبك
فاقول الحب هو : وفاء وصدق واخلاص وعطاء
هذا هو الحب كلما تقدمنا فى العمر كلما اكتشفنا
اسراره هذا هو اشيئا فشيئا لحب يبداً صغير فيكبر معنا

مستشاره بالحب
15-10-2009, 02:51 PM
1\نعم 2\ربما 3\نعم 4\نعم 5\نعم 6\نعم 7\ربما 8\نعم 9\نعم 10\نعم 11\نعم 12\نعم 13\نعم 14نعم 15 نعم المجموع 28 ولله الحمد :msa (39):

رابعة العدوية
15-10-2009, 04:15 PM
أبو نايف رأيك سديد لاغبار عليه 100في 100

المشتاق كفيت ووفيت وما خليت لأحد حجه

مزح القلم معلومات رائعه وقيمه

الغريب ما تركت لنا شي نقوله

مستشارة الحب قلوبنا جميعا مليئه بالحب لك ولغيرك

لا نحتاج أن نعرف ماهو الحب فلا أحد يجهله

لا نحتاج مسجات الحب والغرام وباب النجار مخلوع

نحتاج فقط أن نطبق هذا الحب تطبيق صحيح لمن ولمن ولمن فقط يستاهلون هذا الحب

ونستطيع أن نحبهم في وضح النهار كما نحن تماما خلف الكواليس

مرحبا بالحب الذي يكون لله وفي الله ويرضي الله

شكرا لك غاليتي لطرح هذا الموضوع وربما لقبك أثر عليك كثيرا

أحبك في الله

صمتي حكي
15-10-2009, 11:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احبابي في المنتدى انا ماابي اطيل عليكم بس ابي رائيكم بالموضوع اللي رح اقوله وش رايكم نحط مجلس خاص بالروايات والخواطر ومسجات الحب والرومانسيه اذا عجبكم الموضوع انا والله رح افتخر واذا تحسونه شوي ثقيل فالي موجود خير وبركه :msa (18):

يا جماعه الخير البنت كانت تطرح استفسار بالرفض او القبول ولا هي ليست بحاجه لمواعض ونصائح لموضوعها هذا حتى ما يأخذ الموضوع منحنى أخر هي ماسألت عن الحب والرمنسيه هي طرحت موضوع انت مع ام ضد فقط

عزيزتي مستشاره بالحب كما اسلف اخي ابو نايف فمجلس الروايات موجود ضعي به الروايات الرومانسي والكوميدي والتراجيدي ....إلخ

بالنسبه لمسجات الحب والخواطر فتصنف تحت مجلس الادب والشعر الفصيح

لانه يحتوي الشعر الفصيح والخواطر والادب بكافه فنونه

مع تحفظي الشديد على بعض مسميات المجالس

عزيزتي اتمنى ان تقرأي تفاصيل كل مجلس لتحددي اين تضعين الموضوع الذي تختارينه

انا ضد فتح مجالس جديده

وشكراً