المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نداء الى اهل الخير


ابو نايف
25-10-2009, 02:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الى اخواني ابناء قبيلة آل حبه حفظهم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد...
هذا نداء الى اهل الخير
مع ما اوردت الاخت رابعه العدويه في موضوع مشروعكم ياشباب موضوع عدم وجود سياره لحلقة القرءان النسائيه والتي تشمل كبار السن
هذا جزء من موضوع الاخت رابعه
ياليت يكون من أولويات هذا المشروع

توفير باص لحلقة التحفيظ أو دفع مستحقات السائق السابق للحلقة حتى يستمر

الحلقه بعد توقف الباص عن النقل لايوجد بها سوى اثنتان فقط من الأمهات

وهذا يعني ان مشرفة الحلقة التي تأتي من جمعية التحفيظ بالعلاية في زيارة ميدانية للحلقات

سوف ترى العدد وتتطلع على الحضور والغياب وبعدها سترفع تقريب بما يحدث

عندها ستقوم الجمعية بالعلاية بغلق دار التحفيظ وانا لله وانا اليه راجعون

لذا نطلب من الجميع إجاد حل لهذه المشكله قبل ان تقفل كل الحلاقات
ومن واجبنا نحن افراد القبيله ان نساهم ونساعد لإجاد حل لهذه المشكله قبل ان تقفل حلاقات تحفيظ القرآن.
وكما قال صلى الله عليه وسلم (خيركم من تعلم القرآن وعلمه)
وهذا يعتبر من تعليم القرآن ولا ننسى
ولابد ان يكون هذا المنتدى وخاصه إنه يحمل اسم القبيله ويحمل افراح القبيله ان يحمل هموم القبيله .
ووالله إن اقفلت هذه الحلاقات على مسمع منا إنه من اكبر المصائب
ولكن عشمي في افراد قبيلتي انهم لن يخذلو هذه الحلاقات وقد طلبت مد العون من الجميع.
ونأمل من الجميع مد يد المساعدة وجزاكم الله الف خير
ولتواصل الرجاء مراسلتي عن كيفية التبرع
او الاخ /ابو خالد

الغمام
25-10-2009, 09:11 PM
ابشروا بالسعد.


من كان في عون أخيه كان الله في عونه.

رابعة العدوية
25-10-2009, 10:15 PM
الله يجزاكم كل خير ويجعله في موازين حسناتكم

ولا تنسوا الفضل العظيم في المساهمة لدعم الحلقه فبإذن الله يكون لكم من الأجر مثل أجور من يحفظ فيها

وهي باب خير لحفظ أوقات النساء وشغلهن بالمفيد

شكرا ابو نايف وياليت نعرف من الأخوان القائمين عليها كيف يمكن ايصال التبرعات ولكم جزيل الشكر

رقيق المشاعر
25-10-2009, 10:32 PM
الرجاء ارسال اسماء القائمين على هذا المشروع وتقرير مفصل بكامل المبالغه من المؤسسه العامه لتحفيظ القران مختومه وموثقه

ابو يزيد
25-10-2009, 10:36 PM
جزاكم الله كل خير

وانا جاهز مع الشباب

ضيف الله العامري
25-10-2009, 10:45 PM
سوف اساهم معكم لوجه الله تعالى

ابو نايف
25-10-2009, 10:58 PM
اشكركم جميعاً
وللتنسيق يمكن الاتصال مع الاخ حسن عبدالله
المسؤال عن حلقات تحفيظ القران

غريب الاوطان
25-10-2009, 11:05 PM
مشروع لائحة ضوابط جمع التبرعات للوجوه الخيرية داخل السعودية

يتألف مشروع تنظيم الأعمال الخيرية داخل السعودية من 14 مادة، بدءاً بالحصول على تصريح مسبق قبل المباشرة في جمع التبرعات المادية أو العينية من الجهات المختصة.
وتشترط الضوابط الجديدة بيان الجهة أو الجهات، والغرض من التبرعات، وأسماء الأشخاص الذين سيباشرون عملية الجمع وعناوينهم، على أن يكونوا سعوديين، إضافة إلى الأماكن والطرق التي ستجمع بها التبرعات، وتحديد المصارف التي ستودع فيها التبرعات وكيفية الصرف ومدته.
وتنص الضوابط على تزويد العاملين ببطاقات تعريفية موثقة، يبرزونها متى طلب منهم ذلك، وموافاة الجهة المشرفة على التبرعات بحصيلة جمع التبرعات وتفاصيل الإيرادات والمصروفات، وتحديد أصحاب الصلاحية في أوامر الصرف، وبيانات طرق استقبال التبرعات وقيدها.
ومنعت لائحة الضوابط المطابع التجارية، من طبع سندات إيصال بالتبرعات للجهات الخيرية، إلا بعد الاطلاع على التصريح الصادر عن الجهة المشرفة، فيما نصت المادة السابعة من اللائحة على أنه يجب أن «يحدد في السند اسم المطبعة ورقم التصريح وتاريخه، واسم المتسلم ورقم بطاقة الهوية الوطنية، وأن يكون لهذا السند كعب تتم المحاسبة بموجبه».
وألزم مشروع اللائحة جميع الجهات المصرح لها بجمع التبرعات، بأن تطبع القسائم ذات القيمة (الكوبونات) في مطابع الحكومة، وذلك بناء على طلب من الجهة المشرفة.
وشمل مشروع لائحة ضوابط جمع التبرعات للوجوه الخيرية داخل السعودية، والتي تقع في 14 مادة التالي:
ـ تطبق هذه اللائحة على جميع الجهات المرخص لها نظاما التي يكون من بين أغراضها جمع التبرعات للوجوه الخيرية او النفع العام داخل السعودية.
ـ لا يجوز للجهات المشار اليها في المادة السابقة جمع التبرعات إلا بعد الحصول على تصريح من الجهة المشرفة بعد استكمال البيانات الآتية:
اسم الجهة ومقرها، الغرض من جمع التبرعات، أسماء الأشخاص الذين سيباشرون عملية الجمع فعلا ووظائفهم، وعناوينهم، على أن يكونوا سعوديين، الأماكن التي ستجمع فيها التبرعات، الطريقة التي ستجمع بها التبرعات وقيدها، البنوك التي ستودع فيها التبرعات، أوجه الصرف للتبرعات، المدة اللازمة لجمع التبرعات (إذا كان التصريح لمدة محددة).
وعلى الجهة المشرفة البت في طلب الترخيص خلال خمسة عشر يوم عمل من تاريخ تسلم البيانات مكتملة، فاذا انتهت المدة المذكورة دون أن تبدي الجهة المشرفة رأيها اعتبر ذلك موافقة، كما أن على الجهة المشرفة أن تزود وزارة الداخلية باسم الجهة وأسماء القائمين على جمع التبرعات، والتنسيق معها في هذا الشأن.
ـ تقوم الجهة المصرح لها بجمع التبرعات بتزويد من يباشرون عملية الجمع ببطاقات تعريفية مغلفة، مبين فيها تاريخ إصدارها وانتهائها ومعتمدة من الجهة المصرح لها، ويلتزم هؤلاء بحمل تلك البطاقات وإبرازها متى طلب منهم ذلك.
ـ يجب على جميع الجهات المصرح لها الالتزام بما يأتي:
فتح حساب في أحد البنوك او المصارف السعودية المعتمدة من مؤسسة النقد العربي السعودي باسم الجهة، ولا يجوز بأي حال من الأحوال فتح حسابات لهذا الغرض باسم أي شخص مهما كان مركزه، تحديد أصحاب الصلاحية في الصرف، بعد التنسيق مع الجهة المشرفة على ألا يقل عددهم عن اثنين، وان يكون الصرف من الحساب بالشيكات فقط.
ـ تقصر مزاولة أعمال بحث الحالات المستحقة للمساعدة أو الاعانة والصرف لها على السعوديين فقط.
ـ لا يجوز للمطابع طبع سندات إيصال بالتبرعات للجهات الخيرية إلا بعد الاطلاع على التصريح الصادر لها من الجهة المشرفة، ويجب ان يحدد في هذا السند اسم المطبعة، ورقم التصريح، وتاريخه، واسم المتسلم، ورقم بطاقة الهوية الوطنية، وان يكون لهذا السند كعب تتم المحاسبة بموجبه، ويجب على جميع الجهات المصرح لها بجمع التبرعات، ان تطبع القسائم (الكوبونات) ذات القيمة في مطابع الحكومة، وذلك بناء على طلب من الجهة المشرفة.
ـ لا يجوز للجهة المصرح لها استعمال الاموال في غير الغرض الذي جمعت من أجله الا بموافقة خطية من المتبرع ان كان غرض المتبرع محددا وان لم يتيسر ذلك فمن الجهة المشرفة.
ـ على كل جهة مصرح لها بجمع التبرعات لمدة محددة فور انتهاء مهمتها، اعداد تقرير معتمد من احد المحاسبين القانونيين المرخص لهم، تبين فيه حصيلة الجمع ومفردات ايراداته ومصروفاته مؤيدا بالمستندات الدالة على صحته، ورفعه الى الجهة المشرفة خلال مدة الجمع، ويجب ان يكون التقرير سنويا اذا كان التصريح لمدة غير محددة.
ـ يجوز للجهة المشرفة، اذا خالفت الجهة المصرح لها شروط التصريح، ان تصدر قرارا بالغاء التصريح ووقف عمليات الجمع، وسحب حصيلة التبرعات وانفاقها في وجوه البر او النفع العام التي تراها، بما لا يتعارض مع احكام الشريعة الاسلامية، كما يجوز للجهة المصرح لها التظلم أمام ديوان المظالم خلال ستين يوما. ـ دون اخلال بما تقضي به الانظمة ذات العلاقة يحال كل من يخالف احكام هذه اللائحة الى المحكمة المختصة لتقرير العقوبة المناسبة بحقه، بعد اجراء التحقيق اللازم معه من قبل الجهة المختصة.

رابعة العدوية
25-10-2009, 11:23 PM
أقول ياغريب الأوطان الله يجزاك خير لا تخوف العالم

وخل الناس يدبرون باص كل القرى المجاوره ( البلس - خثعم - البشائر ) مستمره حلقاتها لأن أهل الخير يدعمنها بتوفير باص مقابل أجر شهري يتفقون مع صاحب الباص عليه

أما المعلمات ورواتبهم فتأتي من الجمعيه الرئيسية بالعلايه فقط نريد تأمين الباص

فياليت كما قالو الأخوان التنسيق مع المشرف والله يوفق الجميع

يوم طرحتوا صندوق تعاوني ( للقروض ) ويوم طرحتوا موضوع مشروعكم ياشباب أشوف ما حد قال ياغريب الأوطان أن هذا محظور وانا متأكده لو طالبنا بقطه عشان نسوي ملعب كرة قدم أو طائر كان تطايرت الفلوس من فوق روسنا من العجله ولو طلبنا عشان نسوي بروتوكولات واستقبال وفود ومشايخ كان شفت الكل يقط ويحط والبسمه من الأذن للأذن لكن حلقة تحفيظ البعض يمتعض ويشكك في مصداقية الآخرين
ولعلمكم بعض اللي كانوا مشرفين عليها وخاصة من الأخوات الفاضلات ومن الرجال أيضا تقاعسوا بسبب الهمز واللمز والدق بالحكي من يمين ويسار

ويوم صار الموضوع لخدمة كتاب الله أوردتوا الوثيقه كامله

عموما أنا حبيت أوصل لكم فقط صوت أمهاتنا وأخواتنا في القبيله وبإمكانكم التأكد من صحة ماطرح عن طريق المسئولين عن الحلقه العام الماضي

واللي خايف من التبرع لعمل الخير نقول له مشكور قفل عليك بابك واسترح

غريب الاوطان
26-10-2009, 01:59 AM
المسأله ما هي تخويف وهل ادراج ضوابط جمع التبرعات للوجوه الخيريه فيها اي نوع من التخويف

وهل ادراجها معناه التخوين او التوضيح

اعتقد انها لائحه متواجده ومن حق اي واحد يطلع عليها ثم يتبرع بدون اي مشاكل وبالطرق النضاميه المعتمده من الدوله

بالنسبه للملعب فالشيخ تكلم فيه انه قدم الطلب للبلديه وجت اللجنه ووافقت واجراءاته ماشيه بشكل نظامي على حسب انظمة الدوله


بالنسبه للقطه من الجماعه فهي محسوبه بالمبالغ ومدونه اسماء كل الي يقطون عند الشيخ والشيخ له صلاحياته ومؤتمن من الجماعه ومعتمد من الدوله

تبرعوا وحثوا الناس على التبرع في وجوه الخير بس خلوها نضاميه دام هي جمع تبرعات لوجوه الخير ولها ضوابط تم اعلانها وما تحتاجون الا التوجه للجمعيه المسؤوله عن الحلقه والتوضيح ان التبرع خاص للنقل وهم بأنفسهم يتولونه وش فيها اذا تولوها وعندكم اوراقكم ووش فيها اذا اتخذتم النضام وابتعدتوا عن الاجتهادات الفرديه وريحتوا انفسكم من الشكوك

اعتقد اني ارغب في التوضيح وما ارغب في التخويف زي ما توقعتي او التخوين زي ما ضنيتي بالعكس ان شاء الله الكل فيهم الثقه والخير لكن ما يمنع ان يكون فيه نظام حتى لو اجتهد الغير بما يعارض النظام

ابو نايف
26-10-2009, 05:42 AM
اخي ابو عبدالله
جزاك الله خير وان كان هذا مووقت موضوعك هذا في الضوابط المتبعه للتبرعات
الكل يعرف هذه الانظمه والضوابط
واعتقد ان ما نقوم به ليس جمع اموال انما هو ايجاد باص وتامين راتب السواق
والاخ حسن عبدالله معروف .

المتأمل
26-10-2009, 07:22 PM
الاخ ابونايف
كتب الله اجرك
نريد سياره دائمه للحلقه لظمان دوامها ، ارجو التكرم بمتابعة الموضوع ولو بالاتصال لتكليف شخص واحد فقط ليتحمل مسئولية استعداد الجهود الموعوده على هذا المنتدى ليتحقق هدف الموضوع وينجز مع شكري الخاص لمن اثار الموضوع ومن تبرع بالدعم 0 ونحن معكم فيما ترونه ، ولعل الجمعيه الخيريه ايضا يكون لها دور في دعم الحلقه

الوسام
31-10-2009, 07:18 PM
جزاكم الله خير وجزى الله القائمين على ذلك كل خير
وجزى الله خيرا للمتبرعين واسال الله ان يكتب الاجر
ونسال الله الاخلاص في القول والعمل.

ابو نايف
01-11-2009, 08:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابشروا فقد انحلت هذه الازمه بفضل الله ثم بفضل اهل الخير
وكانت المبالغ المطلوبه 1900 ريال شهرياً فقد وصل المبلغ الي 1400 ريال شهرياً ممن ابدوا استعدادهم الدفع الشهري من الاخوان الذين حضرو الاجتماع يوم الخميس وباقي 500 ريال وان شاء الله سوف يكتمل من الاخوه الذين ردو على هذا الموضوع .
كما ان باقي هناك مبلغ وقدره 5000 لسائق الباص وهذا مما ترك سائق الباص يتوقف عن النقل وتم تبرع من أحد الاخوه مبلغ وقدره 1000 ريال وباقي 4000 ريال .
ولقد تم التنسيق مع صاحب الباص ليبداء خلال هذا الاسبوع بالنقل .
وسوف يتم ان شاء الله ايجاد باص جديد حيث ابدا احد الاخوه استعداده بالمحاوله مع اهل الخير في ذلك
أرجو من الاخوه ممن لديهم استعداد في الدعم التواصل معي لإبلاغه عن كيفية الدفع او ممن له علاقه مع الاخ حسن عبدالله المشرف على الحلقه التواصل معه .
واخيراً
جزاكم الله خيراً
وجزاء الله القائمين على هذه الحلقه خير الجزاء
وجزاء الله المتبرعين خير الجزاء
وجعلها الله في موازين حسناتهم