المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نيجيريا تهزم كينيا وتنتزع بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم من المنتخب التونسي


الوسام
15-11-2009, 03:03 PM
نيجيريا تهزم كينيا وتنتزع بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم من المنتخب التونسي


مابوتو: الألمانية ورويترز
انتزعت نيجيريا بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بفوزها 3-2 خارج ملعبها على كينيا اليوم السبت ضمن منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الإفريقية.
وأهدر المنتخب التونسي (نسور قرطاج) فرصة التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا اثر هزيمته أمام مضيفه منتخب موزمبيق صفر/1 وفوز المنتخب النيجيري على نظيره الكيني 3/2 اليوم السبت في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للبطولة.
وكان المنتخب التونسي في طريقه للتأهل إلى النهائيات رغم الهزيمة ولكن فوز المنتخب النيجيري في اللحظات الأخيرة من مباراته أمام كينيا أطاح بنسور قرطاج من التصفيات.
ورفع فوز المنتخب النيجيري رصيده الى 12 نقطة وانتزعت صدارة الترتيب من تونس التي منيت بهزيمة مفاجئة بهدف دون مقابل أمام موزامبيق ليتراجع " نسور قرطاج" للمركز الثاني برصيد 11 نقطة.
ووضع دينيس اوليتش المنتخب الكيني في المقدمة بعد 16 دقيقة من البداية لكن نيجيريا ردت بتسجيل هدفين عن طريق اوبافيمي مارتينز في الدقيقة 62 وياكوبو ايجبيني في الدقيقة 65.
وأدرك البديل الآن ويتندي التعادل لكينيا في الدقيقة 79 قبل أن يحرز مارتينز هدف الفوز للمنتخب النيجيري في الدقيقة 83 ليمنحها مكانا في جنوب إفريقيا العام المقبل.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم كينيا بهدف دون رد أحرزه اوليتش بعد ربع ساعة في الوقت الذي بدا فيه منتخب تونس الذي كان يلعب في نفس التوقيت قانعا باللعب مدافعا.
لكن الأمور انقلبت رأسا على عقب في الشوط الثاني بعدما حولت نيجيريا تأخرها الى تقدم بنتيجة 2-1 بفضل هدفي مارتينز وايجبيني. وتوقفت المباراة التي كانت مقامة في نيروبي عدة دقائق بسبب إلقاء جماهير زجاجات فارغة.
لكن ويتندي أحرز هدف التعادل للمنتخب الكيني وكانت نهاية المباراة بتلك النتيجة تمنح تونس التأهل الى نهائيات كأس العالم قبل أن يحرز مارتينز هدف الفوز لينتزع المنتخب النيجيري بطاقة الصعود للنهائيات.
وستلعب نيجيريا في نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة بعدما شاركت ثلاث مرات في أعوام 1994 و1998 و2002.