المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تبرعات سعودية وإماراتية لأطفال جزائريين تحولوا لـ"أشباه ثعابين"


( أبو ســـهـل )
30-06-2008, 06:43 PM
إثر تقرير بثته "العربية" عن معاناة عائلة جزائرية



تبرعات سعودية وإماراتية لأطفال جزائريين تحولوا لـ"أشباه ثعابين"



http://i26.tinypic.com/2dqsebm.jpg


مريم وموسى وعائشة مع والدهم



الجزائر-رمضان بلعمري

أثار تقرير بثته العربية عن أطفال جزائريين أصيبوا بمرض جلدي نادر عجز عن تشخصيه الأطباء،
تفاعلا واسعا، إذ أعلنت جهات رسمية ومدنية سعودية وإماراتية تكفلهم بعلاج الأطفال الذين "يتساقط" جلدهم كما يتساقط جلد الثعبان.

فبعد بث التقرير ليلة السبت إلى الأحد 29-6-2008 عن معاناة عائلة جزائرية مع مرض جلدي نادر، أعلنت جهات رسمية سعودية التكفل بعلاج الأطفال المرضى، في الوقت الذي عرض كل من مكتب الشيخ حمدان بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء ومكتب الشيخ راشد بن حمد آل نهيان، وكذلك بنك دبي الإسلامي في الشارقة بدولة الإمارات، التكفل بمصاريف العلاج، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمباشرة العلاج.

وقال مراسل العربية في الجزائر يوسف صحراوي، الذي أعد التقرير، لـ"العربية.نت"، إن "اتصالات أهل الخير لم تتوقف تأثرا بالصور التي عرضتها قناة العربية"، وقال يوسف أن "جهات رسمية سعودية -تحفظ عن ذكر اسمها- أبلغته تكفلها بعلاج الإخوة الثلاثة مريم وموسى وعائشة".


مرض جلدي غريب

ويتعلق الأمر بثلاثة إخوة هم مريم (14 سنة) موسى (7 سنوات) وعائشة (3 سنوات)، يعانون من مرض جلدي، حول أجسادهم إلى ما يشبه جلد الثعبان أو جلد الفيل بحسب ما قاله طبيب مختص في الأمراض الجلدية. ولم يستطع الأطباء حتى الآن معرفة نوع هذا المرض الجلدي.

وتتمثل مظاهر هذا المرض في تشقق الجلد على كامل الجسد ومن ثمة تقشره بشكل مستمر، ومن أعراض المرض الأخرى صعوبة الرؤية في النهار وعدم القدرة على تحمل درجة الحرارة، الأمر الذي يجبر الأطفال الثلاثة على تجنب أشعة الشمس، وأخذ حمام يومي للمحافظة على رطوبة الجلد.

وكانت قناة العربية بثت تقريرا أظهرت فيه ظروف الحياة المزرية التي تعيشها عائلة السيد عزوقي في بيت قصديري، بضواحي العاصمة الجزائرية، حيث زادت حرارة البيت القصديري من معاناة الأطفال، بينما استحال على الوالد شراء الدواء لضعف راتبه الشهري.

ابو نايف
30-06-2008, 11:08 PM
لا اله الا الله
سبحان الله العظيم
والله يا اخوان قد يكون هذا المرض نذير لهذه العائله
وليعلم الجميع ان لله في ذلك حكمه
اللهم عافهم واشفهم يارب العالمين
الله يعطيك العافيه اخي ابا سهل على هذا النقل الرائع
بوركت جهودك