المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إحالة 10 أشخاص لـ «الشرطة» ادعوا تضررهم من «كارثة جدة» وطلبوا المعونة


ابو نايف
19-12-2009, 07:52 AM
39 مفقودا و121 حالة وفاة حصيلة أمطار جدة.. العقيد علي لـ"الاقتصادية" :
إحالة 10 أشخاص لـ «الشرطة» ادعوا تضررهم من «كارثة جدة» وطلبوا المعونة

فرق الدفاع المدني تزيل الأضرار من مجاري الأودية وتتابع أعمالها اليومية في جدة. «الاقتصادية»
فهيد الغيثي من الرياض
أحالت المديرية العامة للدفاع المدني, ممثلة في مركز الإيواء في محافظة جدة، نحو عشرة أشخاص للجهات المختصة بعد أن تقدموا للجان العاملة في المركز للحصول, دون وجه حق, على تأمين بدل السكن والاستفادة من الإعاشة التي قدمتها الجهات المعنية وفقا للأمر السامي للمتضررين من سيول الأمطار التي ضربت جدة أخيرا وخلّفت مئات القتلى والمصابين.

وقال لـ «الاقتصادية» العقيد علي عطا الله العتيبي المشرف على مركز الإيواء في جدة، إن 20 لجنة مكونة من مندوب من المديرية العامة للدفاع المدني ووزارة المالية تعمل على التحقق من المتضررين فعليا من مياه الأمطار التي ضربت محافظة جدة، مبينا أن تشكيل اللجان الـ 20 جاء بعد تقارير رفعتها الجهات المعنية عن تقديم المساكن وتوزيع الإعاشة لمحافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد تفيد بتقدم أشخاص يطلبون المعونة الحكومية دون وجه حق وذلك بعد أن تم التأكد من عدم أحقيتهم في الحصول على المساعدة، من خلال جولات ميدانية أثبتت عدم سكنهم في الأحياء المتضررة، إضافة إلى عدم وجود الإثباتات المادية التي تؤكد تضررهم.

وأضاف أنه بناء على تلك الملاحظات وللحد من التلاعب جاءت موافقة محافظ جدة على تشكيل اللجان الـ 20 والتي بدأت أعمالها منذ عشرة أيام للتأكد من المستحقين وتقديم المساعدات لأهلها المتضررين بكل يسر وسهولة.





إلى ذلك، تتواصل أعمال الدفاع المدني الميدانية والإجرائية، فعلى المستوى الميداني استمرت أعمال الإنقاذ والبحث، إذ سجلت البلاغات الواردة لغرفة العمليات خلال الـ 24 ساعة الماضية 39 بلاغا عن حالات مفقودة، فيما تجاوزت الوفيات 121.

يذكر أنه تم أخيراً صرف 17 مليون ريال لمتضرري سيول جدة عبارة عن سكن وإعاشة لأكثر من ستة آلاف أسرة يبلغ عدد أفرادها أكثر من 22 ألف شخص.

وقال حينها لـ «الاقتصادية» العقيد علي عطا العتيبي, المشرف على مركز الإيواء في جدة, إنه تم منح كل رب أسرة مبلغ ألف ريال ومثلها للزوجة و100 ريال لكل ابن أو ابنة بالنسبة لقاطني الشقق المفروشة الذين تتحمل الدولة تكاليف إقامتهم في حين يتم صرف 2800 ريال للأسر التي لا تسكن في الشقق المفروشة عبارة عن 1400 ريال للزوج ومثلها للزوجة، إضافة إلى 100 ريال عن كل طفل .وشدد العتيبي على أهمية تحديث المعلومات بالنسبة للمتضررين لدى مركز المعلومات الخاص بالدفاع المدني.

وصفة الحب عازفة العود
21-12-2009, 05:55 AM
http://www.alhebah.com/vb/imgcache2/7396.gif

http://www.alhebah.com/vb/imgcache2/7397.gif

ربي يسعدك

جعله الله في ميزان حسناتك

تقبل تحياتي