المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استبدال مقدمي النشرات الإخبارية بشبيه رقمي .. وربوت لأساتذة الجامعات


الوسام
20-12-2009, 09:52 PM
استبدال مقدمي النشرات الإخبارية بشبيه رقمي .. وربوت لأساتذة الجامعات
http://www.alhebah.com/vb/imgcache2/7366.gif
كشف النقاب عن روبوت لشركة نيبون اليابانية حيث يبلغ طوله 126 سنتيمترا ويستخدم كعامل مساعد للمعلمين في الجامعات. الفرنسية
واشنطن – قنا:
يسعى طلاب وأساتذة في جامعة نورثويست يونيفرستي، إلى إيجاد طريقة لاستبدال مقدمي النشرات الإخبارية بشبيه رقمي يقدم معلومات حسب الطلب يتم جمعها عبر شبكة الإنترنت.
ويقول راديو سوا الأمريكي إنه على مدى ثلاث سنوات يتم التحضير في مختبر المعلومات الذكية أو إنفو لاب في كلية العلوم التطبيقية في جامعة نورثويست في إيلينوي لإنجاز نشرة إخبارية سميت «نشرة الساعة السابعة».
ويقوم الطلاب بابتكار نشرة إخبارية افتراضية بفضل برنامج معلوماتي تم تطويره خصيصا لهذا المشروع وتقدم النشرة شخصيات من الرسوم المتحركة تتحدث بأصوات الرجال الآليين وتحققت الفكرة من خلال تطبيق تقنية التوليف الصوتي التقليدية لنص مكتوب.
ويرصد البرنامج المواقع الإخبارية والمدونات على شبكة الإنترنت من أجل جمع الأخبار بخصوص موضوع محدد ويضيف إليها الصور والتقارير المصورة ويقوم بإنتاج نص من تلقاء نفسه.
ويمكن لمستخدمي الإنترنت أن يختاروا مقدم النشرة ضمن مجموعة من البدلاء المقترحين أو حتى ابتكار نشرتهم الإخبارية بحسب رغباتهم من خلال الإبقاء على الموضوعات التي تهمهم حصرا.
وسمي البرنامج الجديد ستاتس منكي أو عبقري الإحصاءات وتم تطويره بالتعاون مع كلية الصحافة ميديل في نورثويست يونيفرستي ويستخدم الكمبيوترات لكتابة ملخصات عن مباريات البيسبول.

ابو نايف
21-12-2009, 07:08 AM
الوسام
الله يعطيك العافيه
سلمت يداك على هذا النقل
لك اجمل التحايا واعطرها