المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيئة الأمر بالمعروف جهة تنفيذية وليست جهة فتوى


الوسام
20-12-2009, 09:56 PM
د.القفاري ل«الرياض» :هيئة الأمر بالمعروف جهة تنفيذية وليست جهة فتوى
الرياض – أحمد الحوتان :

أوضح المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبدالمحسن القفاري ل "الرياض" بأن الحديث الصحفي الذي نشر على لسان أحد منسوبي الرئاسة بفرع منطقة مكة المكرمة وتداولته بعض وسائل الإعلام ونسبت خلاله الآراء المنشورة للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بأنه لا يمثل الرئاسة.

وأشار القفاري بأن الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تعمل وفق نظامها واختصاصها، باعتبارها جهة تنفيذية وليست جهة فتوى؛ والمرجع في الفتوى الشرعية هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للإفتاء وهي المخولة نظاماً من قِبل ولي الأمر وفق المادة الخامسة والأربعين من النظام الأساسي للحكم.

كما أكد المتحدث الرسمي للرئاسة على ضرورة التلاحم مع قيادتنا ودعم جهود ولاة أمرنا الساعية لخير بلادنا والسير وفق رؤية تعزز وحدة الكلمة لمواجهة الأخطار والتحديات والوقوف مع كل جهد يساند الأعمال المخلصة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني الساعية للخير وتحقيق مصالح المجتمع، داعياً الله تعالى أن يحفظ علينا ديننا وأمننا وولاة أمرنا.

جاء ذلك في اجابة للدكتور القفاري لسؤال " الرياض" حول رأي الرئاسه العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حول ماصرح به احد منسوبيها وتناقلته بعض وسائل الإعلام.

ابو نايف
21-12-2009, 07:10 AM
الوسام
الله يعطيك العافيه
سلمت يداك على هذا النقل
لك اجمل التحايا واعطرها