المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشرطة تفك لغز سحب 2,780 مليون من حساب بلدية حفر الباطن


( أبو ســـهـل )
11-07-2008, 12:32 AM
توقيف مدير البنك والقبض على مواطن وسوريين



الشرطة تفك لغز سحب 2,780 مليون من حساب بلدية حفر الباطن

عبدالله السعيدي ، فهد المريخي- حفر الباطن - عكاظ

نجحت فرقة البحث الجنائي بشرطة حفر الباطن فى فك لغز قضية سحب مبلغ 2.780 مليون ريال من حساب بلدية حفر الباطن بأحد البنوك المحلية والذي قام به مقيم يحمل إقامة مزورة. وتمكنت من القبض على العقل المدبر للعملية وشقيقين سوريين فيما هرب السوري الثالث الى بلاده. وقال مصدر مسؤول فى الشرطة أنها عثرت على الخيط الأول وهو رقم الهاتف الذي اتصل به أحد اللصوص على مدير الفرع مدعيا أنه سكرتير مكتب رئيس بلدية حفر الباطن وطلب مساعدة الشخص الحامل لأمر الصرف وتسهيل مهمته وهو سوري الجنسية ويدعى "علاء" ويسكن في صناعية حفر الباطن وقد تم القبض عليه وأنكر في البداية معرفته بالموضوع وبعد تفتيش سكنه تم العثور على (80) ألف ريال وأقر بصلته بعملية السرقة وأن دوره كان الاتصال فقط بمدير الفرع وأن هناك شريكين أحدها شقيقه الذي حصل على (80) ألف ريال وغادر بعد تنفيذه العملية مباشرة إلى سوريا ولكنه عاد وسلم نفسه والمبلغ الذي حصل عليه امس . اما الشريك الآخر فهو سعودي الجنسية ويدعى (محيسن.م) وتمكنت الشرطة من القبض عليه امس الاول وتبين أنه طلب من أحد أصدقائه السوريين أن يحضر له شخصاً أنيقاً يصلح ليأخذ دورا في عملية نصب محكمة التخطيط وسوف يدفع مبلغ (80) ألف ريال لكل منهما . واضاف المصدر ان هناك متهما رابعا سوريا ايضا شارك في العملية واقتصر دوره على المراقبة وقد هرب الى بلاده ورفض تسليم نفسه ومن المنتظر ان يطلب تسليمه عبر الانتربول الدولي.

واكد الناطق الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية العقيد يوسف القحطاني القبض على المواطن (32) عامًا والمقيم سوري (39) عامًا كما تم توقيف مدير البنك ويدعى“عبد الله.م”ويجري التحقيق معه بحكم قرابته للعقل المدبر “محيسن”.
و بدأت تفاصيل القضية مطلع هذا الأسبوع عندما تم تزوير أمر تحويل (دفع) من حساب البلدية إلى حساب البنك صادر عن بلدية حفر الباطن ويحمل توقيعا مزورا لمدير البلدية الموجود حاليًا بماليزيا ومدير المالية في البلدية ، وقبل صرف المبلغ اتصل احد اللصوص بالبنك وطلب أن يكون المبلغ “كاش” وأحضر خطابا من شركة وهمية تحمل اسم شركة (ابن سلوم) تطلب تسليم المبلغ “كاش” ليتم تسليم رواتب المهندسين وعمال الشركة بشكل فوري ، وتم تسليم المبلغ كاملا .

وعندما لاحظ قسم الإدارة المالية بالبلدية في اليوم الثاني انخفاض الرصيد استفسر من البنك حيث انكشفت اللعبة وتم إبلاغ شرطة حفر الباطن وفتح التحقيق بالقضية.

ابوصافي
11-07-2008, 05:12 AM
ابو سهل

بارك الله فيك ووقانا جميعا شر الاشرار

الساهر1393
11-07-2008, 05:45 AM
بارك الله فيك
اخي ابو سهل

ابو خالـــد
11-07-2008, 01:54 PM
يعطيك العافية

ولك جزيل الشكر

نسأل الله تعالى ان يعز رجال الامن وان يفضح كل خائن


لو نظرنا الى بلدنا بانه يضم كثيرا من الجنسيات التي

لم تقدم لشعوبها الا كل شر ولم ينجحو في شئ

ثم ارسلو عندنا واشتخدموا عقولهم النيرة في تدبير

شرورهم واحقادهم

ال بو شكيم استولوا على اموالنا

وال بو ف س ي ة اشتهروا بسرقة الكابلات والحديد

وشرق آسيااشتهروا بصناعة الخمر


ولاقارقة اشتهروا بالسحر والشعوذة

والسعودي اشتهر بالغباء والسذاجة

يقول عمر رضي الله عنه لست بالخب ولا الخب يخدعني

ابو نايف
13-07-2008, 12:08 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

بارك الله فيك اخوي

ملك الأحساس
13-07-2008, 12:54 AM
قال تعالى (كل نفس بما كسبت رهينة)


جزاك الله خي ابا سهل

أبو بـ ح ـر
13-07-2008, 01:15 AM
http://up.dwltna.com/files/59he2f4m3v9nlcjjvdhv.gif

مشكور يا ابو سهل

تسلم يمينك ولا عدمناك ..

http://www.ojqji.net/vb/1/smilies/036.gif http://up.dwltna.com/files/z2xnkvqusok760mfb1vq.gif