المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيقاف 26 شاباً أحدثوا فوضى بكورنيش الدمام


الوسام
21-12-2009, 02:43 PM
إيقاف 26 شاباً أحدثوا فوضى بكورنيش الدمام


الدمام: حامد الشهري

تحول كورنيش الدمام مساء الجمعة الماضي إلى مكان للفوضى إثر فوضى أثارها عشرات الشبان، ولم يقمعها إلا تدخل الجهات الأمنية وقوات الطوارئ الخاصة اللتين تمكنتا من القبض على 26 شاباً وحدثاً تورطوا في الحادثة.
وعلمت "الوطن" من مصادر أمنية أن المقبوض عليهم يمثلون جزءا من عشرات الشبان الذين انتشروا بشكل مجموعات كبيرة داخل حي الشاطئ المقابل لكورنيش الدمام، حيث تمكن عدد كبير منهم من الهروب من موقع الجريمة عن طريق الدخول في الأحياء الخلفية المجاورة. وتواجدت الدوريات الأمنية بقيادة مديرها في المنطقة الشرقية العقيد عبدالعزيز الحوشان وكذلك ومرور المنطقة وقوات الطوارئ "مكافحة الشغب" وحرس الحدود في منطقة الكورنيش حيث تمت محاصرتهم وإغلاق الطرق المؤدية إلى موقع التجمهر في كورنيش الدمام وتنظيم حركة السير وتمشيط المنقطة بحثاً عن أشخاص متورطين.
وأكد الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف القحطاني لـ "الوطن" حدوث تجمع شبان على كورنيش الدمام بادروا بإيذاء المارة والتفحيط وتكسير عدد من السيارات، لافتا إلى السيطرة على الحادث ومنع أعمال السرقة والسطو على المحلات التجارية وحماية العائلات المتواجد على كورنيش الدمام من الإيذاء.
وأشار القحطاني إلى أن الجهات الأمنية باشرت موقع الحدث وحافظت على موقع الحادثة إلى حين وصول الأدلة الجنائية التي رفعت البصمات، مبينا أن الشرطة أحالت 14 شاباً إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لمواصلة مجريات التحقيق في حين تمت إحالة 12 حدثاً إلى دار الأحداث بالدمام.