المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار رياضية


المسافر
16-01-2010, 01:35 AM
دخول فتاة للملعب ، والعريفي يدفع بالنصراويين لتشجيع الهلال أمام الفتح


نجحت فتاة متنكرة تبلغ من العمر (19عاما ) فى دخول ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالاحساء ومشاركة الجماهير في مشاهدة مباراة الهلال والفتح والتي أقيمت أمس الأول بعد أن سهل لها ذلك أحد حراس الأمن تعاطفاً معها.

وذكرت مصادر أن أحد رجال الأمن كان يقف أمام الملعب حين شاهد بمحض الصدفة شخصا بدا كأنه فتاة تنزع عباءتها وترتدى رداءا مصنوعا من الجلد في المقعد الخلفى لإحدى السيارات وكان برفقتها شابان وهو ما جعله يراقبهم حتى وصلوا إلى بوابة التذاكر وعندها اتجه إلى زملائه عند بوابات الدخول وطلب منهم أن يفتش أشخاص يشتبه بهم.

وقالت المصادر: "ان رجل الأمن قام بالفعل بتفتيش الأول فالثانى بدقة وأخذ بطاقة اثبات الشخصية لأحدهما وعندما قام بتفيش الثالث تأكد أنه فتاة تتخفى فى ثياب شاب وعندها انهار أحد الشابين بالبكاء بعدها اصطحب رجل الأمن الشابين والفتاة بعيدا عن بوابات الدخول حتى لا يعطل دخول الجماهير وبعد أن جلس معهم لمدة 10 دقائق تعاطف معهم بعد أن شاهدهم منهارين تماما خصوصا الفتاة التي كانت لا تستطيع الحديث من البكاء فسمح لهم بالدخول إلى ملعب المباراة وتكملة فصول مسلسلهم" .

وأشارت المصادر إلى أن إحدى الجهات الأمنية تقوم حاليا بالتحري وجمع المعلومات للتوصل الى رجل الأمن الذي تعاطف من الشابين والفتاة بعد أن تعذر وقتها الوصول الى الفتاة لوجود أكثر من 17 ألف مشجع بالملعب.

ومن المفارقات العجيبة في هذه المباراة ، ان الجماهير النصراوية قد ساندت الفريق الهلالي ، حيث كانت الأعلام النصراوية حاضرة في مدرجات نادي الهلال.

وفيما عزت مصادر ان مساندة الجماهير النصراوية لنادي الهلال دليلا على عمق الروابط بين الناديين ، افادنا الزميل عبدالسلام ابو بشيت من الاحساء ان ذلك يعود الى استياء الجماهير من قيام نادي الفتح بالغاء محاضرة للشيخ العريفي على خلفية تصاريحه حول المرجع الشيعي السيستاني.

صحيفة الليموند تزعم أن الهلال تكفل بحفل نادي القرن في لندن

زعمت صحيفة ( الليموند ) الفرنسية في 22/9/2009 ، أن نادي الهلال السعودي هو من اقترح فكرة حفل لندن الذي سيقام خلال الفترة القادمة وانه تكفل بتكاليف الحفل ! وذكرت الصحيفة الفرنسية : في السنوات الماضية كان الموقع يرسل الجائزة بالبريد دون إقامة مثل هذا الاحتفال وأضافت الصحيفة أيضاً
( أنه من المضحك ان نرى احتفالا بأندية القرن ولانجد أسماء أندية مثل ريال مدريد او مانشستر ونجد مكانهم الهلال السعودي بهذه الطريقة ؛ بطريقة منكم واليكم) .

نادي الاتحاد يدخل طرفا ثانيا ويغري الفتحاوي بوعبيد بـ8 ملايين

دخلت ادارة نادي الاتحاد السعودي بقوة في مفاوضات جدية مع لاعب نادي الفتح احمد بوعبيد حيث تنوي اداره النادي الى تجديد دماء الفريق بوجيه شابه بعدما برز اللاعب مع ناديه وهو ينافس على لقب هداف الدوري .

وعلمت المصادر ان ادارة نادي الاتحاد رصدت مبلغ 8 ملايين ريال لانتقال اللاعب .
ويعد نادي الشباب اول من فاوض اللاعب الا ان المفاوضات لازالت مستمره وعلى ذات الصعيد كشفت ادارت نادي الفتح انها لن تتنازل عن اللاعب بإقل من 15 مليون ريال

سلطان القحطاني : تشجيع النصر " ضلال " و تاب على يدي 43 مشجعاً بعد المقال ..ولازلت عند وعدي لكحيلان بعضوية الهلال
خرج الصحفي السعودي الأكثر تفرداًُ في الآونة الأخيرة سلطان القحطاني مدير تحرير صحيفة إيلاف الالكترونية عن المألوف وأوقد الخلاف بين محبي نادي النصر السعودي ، وأقرانهم في نادي الهلال ، من خلال مقالته التي وجهها لرئيس نادي النصر فيصل بن تركي طالباً منه ترك النصر ، والمسارعة بالالتحاق بالركب الهلالي قبل فوات الأوان .

حيث انهالت عبارات المديح من جهة ، وعبارات النقد والاستهجان من جهة أخرى ، على الزميل سلطان القحطاني ، الذي لم يكن يدر بخلده أن رسالته العاجلة لسمو أمير النصر ستعيد الضوضاء الهلالية والنصراوية من جديد ، بعد أن هدأت عقب أيام قلائل تلت القمة المشتعلة في العاصمة الرياض .

القحطاني وصف في مقالته النصر بالنادي المصاب بالزكام، والرشح، والتعثر المستمر؛ وقال عنه " كل ما يغرس في النصر ضائع، لأنه لا يمكن أن ينبت "واد غير ذي زرع"، أو يتحول الجدب، إلى واحة خصبة غنّاء! " ، وعاد ليسأل رئيسه " قلي بربك يا سمو الأمير، كيف يمكن أن تقف ضد التطور، والحضارة، والإبداع، والرأسمالية الكروية، لترأس ناد عقيم متهالك، يذكر بالإتحاد السوفيتي وقت احتضاره، ولم يتمكن طوال تاريخه منذ نصف قرن، إنجاب لاعب جديد، غير ماجد عبد الله، الذي قتلتموه، وذهب أدراج الرياح " .
وهو الأمر الذي لم يرق للجماهير النصراوية ، وجعلها تصف القحطاني بالمشجع الهلالي ، وأدى لانتشار روايات عن تلقي القحطاني لتهديدات بالقتل ، ومحاولات الاعتداء .

وسألنا سلطان القحطاني عن صحة تلقيه لتهديدات بالقتل من قبل بعض المحسوبين على جماهير النصر فقال " هذا لم يحدث " وأنا أتواجد في لندن حالياً بعيد عن صخب الشارع الرياضي ، وماحدث هو مجرد رسائل تضمنت عبارات ساخطة ، واتهامات بتشجيع نادي الهلال لا أتبرأ منها بل بالعكس تزيدني شرفا لأن الذي لا يحب الهلال ومحمد عبده والمتنبي انسان على ضلالة وجهل .

وعما إذا كان لديه نية للتراجع عما قال في رسالته لأمير النصر ، قال القحطاني " لازلت عند رأيي بأن فيصل بن تركي يهدر طاقاته في نادٍ محبط لانية له للتقدم أو التطور ، ولازال متوقفاً عند عقبة ماجد عبدالله ولم يستطع أن يصدّر لاعبين جدد" .

اما عن مركز المناصحة الذي تعهد بإنشاؤه وردود الفعل تجاهه قال " بحمد الله شهدت الفترة التي تلت نشر المقال تراجع 43 مشجعاً نصراوياً ، وتوبتهم من تشجيع النصر والالتحاق بقافلة الزعماء ، مضيفاً ساستمر في مناصحة الجماهير النصراوية حتى يثنيها عن الاستمرار في طريق المجهول وانا اعذرهم لأنهم مغررين ولم يختاروا تشجيع النصر بملء إرادتهم. وانا افكر الان في انشاء مركز للمناصحة الرياضية لإعادة الضالين الى تشجيع الهلال وعيش حياة معتدلة". !!

القحطاني لم يخف إعجابه بطموح فيصل بن تركي ، وصبر جماهير النصر ، والتي لازالت تنتظر من فريقها بطولة ، وعن مقولة " الضلال النصراوي " ومدى تأثيرها سلبياً عليه مستقبلاً قال " من لايعشق الهلال فهو ضال في طريق لابطولات فيه ، ولا أمجاد ، ومصيره المزيد من الأمراض النفسية والانهيارات المعنوية " ، وعن تعهده بتدبر عضوية شرفية في الهلال للأمير فيصل بن تركي قال " لازلت عند عهدي الذي سوف أسال عنه يوم القيامة. وفور خروج ابو تركي من النصر سيجد عضوية شرف نادي الهلال جاهزة في انتظاره" .

يشار إلى أن جماهير نادي النصر تداولت مقالة القحطاني على نحو واسع ، ووجهت انتقادات لاذعة له متهمة إياه بأنه تلقى مبالغ مادية مقابل نشرها .

بثلاثية في مرمي غانا .. كوت ديفوار أول المتأهلين لربع نهائي أمم أنجولا

الغاني عبد الرحيم ايو

تأهل المنتخب الإيفواري لكرة القدم رسمياً لربع نهائي كأس الأمم الإفريقية والمقامة بأنجولا حالياً حتي نهاية الشهر الجاري، وذلك إثر فوزه بثلاثة أهداف لهدف أمام نظيره الغاني في المباراة التي جمعتهما بملعب شيمانديلا بمدينة كابيندا في إطار الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية للبطولة.

سجل لكوت ديفوار جرفينهو مهاجم فريق ليل الفرنسي، بعد مرور 23 دقيقة من بداية اللقاء، وسياكا تيني مدافع فالنسيان الفرنسي في الدقيقة 66، وديدي دروجبا مهاجم تشيلسي الإنجليزي في الدقيقة الاخيرة من وقت المباراة الأصلي، فيما أحرز هدف غانا الوحيد أسامواه جيان مهاجم رين الفرنسي من ضربة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وبدا الفريق الإيفواري بشكل مغاير تماماً للذي ظهر عليه أثناء مباراته مع بوركينا فاسو والتي انتهت بالتعادل السبي دون أهداف، فيما ظهر المنتخب الغاني في أولي مبارياته بالبطولة بمستوي متواضع نسبياً.

جاي الشوط الأول قوياً في مجمله من جانب رفاق دروجبا الذين سيطروا علي مجريات المباراة تماماً، باستثناء حجمة يتيمة لفريق غانا والذي ضم ضمن تشكيلته الأساسية عبد الرحيم آيو لاعب الزمالك المصري.

وكانت أولي فرص التهديف لصالح جرفينهو مهاجم كوت ديفوار بعد ربع ساعة فحسب من بداية اللقاء، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرته معلناً احتساب تسلل لمصلحة الغانيين.

وزادت شراسة العاجيين في الدقائق التاليه بعد تسديدتين للاعب وسط إشبيلية ديدي زاكورا في الدقائق (17) و (20)، تصدي الحارس الغاني للأولي، فعالجها اللاعب بتسديدة ثانية صاروخية من وسط الملعب يفشل حارس مرمي غانا في التصدي لها مكتفياً بإخراجها خارج ملعب المباراة.

وفي الدقيقة الثالثة والعشرين من عمر الشوط الأول أحرز جرفينهو مهاجم ليل الفرنسي الهدف الأول لفريق كوت ديفور بعد عرضية قصيرة متقنه من سالمون كالو مهاجم تشيلسي الإنجليزي ليجد اللاعب نفسه منفرداً بشباك غانا.

وواصل الأفيال شن هجماتهم تجاه المرمي الغاني في ظل تراجع كبير لمستوي المباراة، قبل أن يفاجئ الغاني كاودو أسامواه مهاجم أودينيزي الإيطالي الجميع بتسديدة قوية يبعدها حارس مرمي كوت ديفوار خارج الملعب في الدقيقة 38.

وتغير آداء الفريق الغاني تماماً في الشوط الثاني للمباراة، وعزز من خطورة الفريق حالة الطرد التي تعرض لها لاعب وسط الفريق الإيفواري إيمانويل ايبوي في الدقيقة 56 من المباراة، وهي البطاقة الحمراء الأولي في البطولة.

ورغم النقص العددي للفريق استطاع سياكا تيني مدافع فالنسيان الفرنسي من تسجيل هدف التعزيز لفريقه من ضربة حرة في الدقيقة 66، وسط دهشة الجميع نظراً للآداء الرائع لفريق غانا.

وتستمر المباراة بهجمنات غانية وسط دفاع متكتل للفريق الإيفواري، الذي اعتمد علي الهجمات المرتدة قبل أن يقتل دروجبا مهاجم تشيلسي الانجليزي أحلام الفريق الغاني بتحقيق نتيجة إيجابية عندما سدد برأسه هدفاً بعد تمريرة سحرية من "البديل" عبد القادر كيتا، معلناً ثلاثية فريقه في المرمي الغاني.

وقبل نهاية الوقت المحتسب من الضائع بدقيقة واحدة احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لفريق غانا يتصدي لها أسامواه محرزاً الهدف الوحيد لفريقه في البطولة.


فيديو

http://www.youtube.com/watch?v=7iilsQxPdgk


http://www.youtube.com/watch?v=ht6BKGIhmS8


http://www.youtube.com/watch?v=dA_SuvEvJJg

رقيق المشاعر
22-01-2010, 02:39 AM
بارك الله فيكـ

و باركـ جهودكـ على الدوامــ


لا خلا و لا عدمـ



تقبلي مروري