المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار رياضية


المسافر
21-01-2010, 02:08 AM
الإتحاد يلغي عقد أبوشراون والبديل الحاج عيسى وقرار سري بإبعاد نور

ذكرت بعض المصادر المطلعة بإن إدارة نادي الإتحاد تفكر جديا في إلغاء عقد المحترف المغربي هشام أبوشروان وذلك بعد الهبوط الحاد في مستواه هذا الموسم بعد أن كان أحد نجوم الفريق والركائز الأساسية في الموسم الماضي بالإضافة إلى كثرة حصوله على البطاقات الملونة بسبب النرفزة الغير مبررة .

وأشارت المصادر إلى أن النرفزة التي باتت ظاهرة على أبو شروان في اللقاءات الأخيرة التي خاضها الإتحاد ليست بسبب تدني نتائج الفريق وإنما هي ردة فعل على بعض الإشاعات التي ظهرت على السطح مؤخرا من بعض الصحفيين المحسوبين على الإتحاد عن وجود علاقة قوية وسهرات "خاصة" تجمع بين أبوشروان ومدير فريق الأهلى التونسي خالد بدرة !

وقالت نفس المصادر إلى أن إدارة نادي الإتحاد بصدد التعاقد مع صانع العاب فريق وفاق سطيف الجزائري الحاج عيسى ليكون بديلا عن أبو شروان .

وعلى صعيد أخر ذكرت هذه المصادر بأن هناك عدم رضا من إدارة الإتحاد على كابتن الفريق محمد نور ولذلك أصدرت قرار سري بمعاقبته وذلك بإبعاده عن التشكيلة الأساسية على خلفية عدم أنضباطه وتجاوز دوره كلاعب داخل المستطيل الأخضر خلال الفترة الماضية التي سبقت إلغاء عقد مدرب الفريق السابق الأرجنتيني كالديرون

الإبقاء على اللاعب البرازيلي إيدير
مصادر: النصر يضم مدافع الأهلي محمد عيد مقابل 1.5 مليون ريال

محمد عيد

أكدت مصادر أن إدارة نادي النصر أرسلت خطابا رسميا إلى نادي الأهلي لطلب خدمات مدافع الفريق محمد عيد مقابل 1.5 مليون ريال على سبيل الانتقال الكلي, منوّهة بأن النصر تلقى موافقة شفهية من المشرف على كرة القدم في الأهلي الأمير فهد بن خالد, خصوصا أن النصر كان قد سهّل عملية انتقال اللاعب يوسف الموينع إلى الأهلي بمليون ريال منتصف الأسبوع الماضي.

من ناحية أخرى, أوضحت المصادر أن إدارة النصر قرّرت وبشكل رسمي الإبقاء على المدافع البرازيلي إيدير إلى نهاية الموسم, خوفا من التغيير, الذي من شأنه التأثير في صفوف الفريق الدفاعية, خاصة أن الفريق يحصد نتائج إيجابية.


بعد التأكد من مشاركته لثلاث فرق في موسم واحد
نظام (الفيفا) يجبر الشباب على الغاء عقد محترفه البحريني حسين بابا


اللاعب البحريني حسين بابا

قررت إدارة نادي الشباب إلغاء عقد المحترف البحريني الدولي حسين بابا بعد مشاركته في 3 أندية (الشباب الإماراتي والرفاع البحريني والشباب السعودي) في موسم واحد وهو ما يخالف أنظمة الاتحاد الدولي(الفيفا) وكان اللاعب وقع الجمعة الماضية عقدا لمدة 6 أشهر بـ 300 ألف دولار,
وشارك كلاعب بديل في الشوط الثاني في مواجهة الحزم الماضية في منافسات دوري زين التي خسرها الشباب بهدفين دون مقابل ، يذكر ان الفيفا سمح للاعب الارجنتيني كارلوس تيفيز بالانتقال الى نادي مانشستر يونايتد كأستثناء قبل ثلاثة مواسم رغم انه لعب قبل ذلك لناديين وهما ويستهام وكورنتيانز في سنة واحدة


مصر تهزم بنين بهدفين
مصر وبنين

حقق المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم فوزه الثالث على التوالى فى أمم أنجولا على نظيره البنينى بهدفين نظيفين أحرزهما أحمد المحمدى وعماد متعب فى الشوط الأول من اللقاء الذى أقيم بينهما على ملعب "السيد داجراشا" ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية أنجولا 2010.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد المنتخب الوطنى إلى 9 نقاط فى صدارة المجموعة، بينما خرج المنتخب البنينى "صفر اليدين"، برفقة منتخب موزمبيق، من البطولة الأفريقية فى ظل احتلاله المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة.

المُباراة جاءت فى مُجملها متوسطة المستوى، نظراً لتأكد المنتخب المصرى من التأهل إلى دور الثمانية كأول المجموعة أثر فوزه فى المباراتين الماضيتين أمام كل من نيجيريا وموزمبيق، وكانت السيطرة كاملة لـ"بدلاء" الفراعنة الذين اعتمد عليهم حسن شحاتة المدير الفنى للفريق فى هذه المواجهة، ليستمر تفوق المنتخب المصرى فى البطولة باعتباره الفريق الوحيد الذى جمع 9 نقاط بين جميع الفرق المشاركة.

الشوط الأول
◄ سيطرة للمنتخب الوطنى فى الأربع دقائق الأولى بدون فاعلية على مرمى المنتخب البنينى.
◄ ق5 بدأ المنتخب البنينى يبادل الهجمات بالضغط على لاعبى المنتخب الوطنى فى منطقة المناورات.
◄ ق7 الهدف الأول للمنتخب الوطنى عن طريق أحمد المحمدى من الجبهة اليمنى بعدما لعب كرة خادعة سكنت شباك المنتخب البنينى.
◄ ق12 الحضرى أنقذ كرة خطيرة من تحت أقدام مهاجمى المنتخب البنينى، وخطأ من حسام غالى كاد يتسسبب به فى دخول هدف فى مرمى المنتخب الوطنى.
◄ ق 18 البطاقة الصفراء الأولى من نصيب سيكا لاعب المنتخب البنينى بسبب الخشونة مع حسنى عبدربه.
◄ ق24 الهدف الثانى للمنتخب الوطنى أحرزه عماد متعب أثر متابعته للكرة المرتدة من القائم الأيسر بعد ضربة رأسية من أحمد رءوف.
◄ ق28 فرصة ضائعة للمنتخب الوطنى من تسديدة قوية.
◄ استمرار سيطرة المنتخب على مجريات الأمور، مع محاولات هجومية من لاعبى بنين بغية إحراز هدف العودة إلى الأجواء.
◄ ق 36 فرصة خطيرة لكوكو مهاجم بنين الذى سددها ضعيفة فى يد الحضرى.
◄ ق 45 فرصة ضائعة للمنتخب الوطنى من أحمد رءوف، بعدها بدقيقتين أطلق الجنوب أفريقى دانييل بينت حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول.

الشوط الثانى
◄ مع بداية الشوط الثانى أجرى المنتخب البنينى التغيير الأول بنزول محمد أودو بدلاً من باسكال انيان.
◄ ق47 إنذار لخالد ادينون لاعب بنين للخشونة مع أحمد رءوف.
◄ ق 53 نزول محمد زيدان بدلاً من عبدالظاهر السقا.
◄ ق55 متعب أضاع فرصة مؤكدة من انفراد تام بالمرمى البنينى.
◄ ق 65 إنذار لمحمود فتح الله.
◄ ق 61 فرصة مؤكدة للمنتخب الوطنى أضاعها أحمد رءوف.
◄ ق 66 أنقذ الحضرى فرصة خطيرة من ضربة رأسية للبديل محمد أودو.
◄ ق67 التغيير الثانى للمنتخب المصرى بنزول محمد ناجى "جدو" بدلاً من أحمد رءوف.
◄ ق 69 تغيير لبنين بنزول بوتى بدلاً من سيكا.
◄ ضغط هجومى لبنين أسفر عن فرصتين ضائعتين فى الدقيقتين 70، 71.
◄ ق77 خروج عصام الحضرى ونزول عبدالواحد السيد.
◄ ق78 فاصل مرواغات من محمد زيدان لمدافعى بنين انفرد بعدها بالمرمى، إلا أن حارس المرمى كان لها بالمرصاد، لتتحول إلى ركنية لعبها زيدان إلى أحمد حسن الذى سدد كرة صاروخية خرجت من فوق العارضة بسنتميترات.
◄ شهدت الدقائق الأخيرة العديد من الفرص الضائعة للمنتخب الوطنى، خاصة من عماد متعب وأحمد حسن ومحمد ناجى جدو.


http://www.youtube.com/watch?v=GyS4jJkVqZw

http://www.youtube.com/watch?v=Sc-8aTnBNKM

رقيق المشاعر
22-01-2010, 02:37 AM
بارك الله فيكـ

و باركـ جهودكـ على الدوامــ


لا خلا و لا عدمـ



تقبلي مروري