المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاخبار الرياضية


المسافر
22-01-2010, 08:21 AM
فرق الأهداف" حسم ترتيب المجموعة..
الكاميرون تتعادل مع تونس 2/2 لتواجه الفراعنة


تعادل بطعم الفوز للكاميرون

حجزت الأسود الكاميرونية بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الرابعة، بعد تعادلها مع المنتخب التونسى بهدفين لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما اليوم، الخميس، فى الجولة الأخيرة من الدور الأول بالبطولة الأفريقية.

سجل الهدف الأول لتونس محمد أمين الشرميطى فى الدقيقة الأولى من عمر المُباراة، وتعادل صامويل إيتو للكاميرون فى أولى دقائق شوط المُباراة الثانى، قبل أن يضع أورلين تشيدجو مدافع الكاميرون الهدف الثانى لتونس بالخطأ فى مرماه فى الدقيقة 63، وبعدها بدقيقة تمكن لاندرى نجيمو من تسجيل هدف التعادل للأسود الكاميرونية.

تقدم المنتخب التونسى مُبكرًا، ونجح محمد أمين الشرميطى فى هز شباك الكاميرون فى الدقيقة الأولى من عُمر المُباراة، وتحديدًا بعد مرور خمسين ثانية من عمر اللقاء، بعد الهدف حاولت الأسود الكاميرونية هجومها على مرمى أيمن المثلوثى حارس نسور قرطاج، ولكن هجمات الكاميرون كانت تنتهى عند أقدام مدافعى تونس دون تشكيل خطورة على المرمى.

منذ الدقيقة 20 شهدت المُباراة احتكاكات عديدة من الطرفين، ونال لاعبو تونس ثلاث بطاقات صفراء فى الشوط الأول، وتسبب نشاط خالد قربى فى إزعاج ألكسندر سونج لاعب وسط الأسود، وشهدت الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، هجمة خطرة لنسور قرطاج عن طريق ياسين الميكارى، ولكن تسديدته مرت بجوار القائم لينتهى الشوط الأول بتقدم تونس بهدف نظيف.

شوط المباراة الثانى شهد بداية قوية من الأسود، وتمكن إيتو من تسجيل هدف التعادل فى الدقيقة 47 من عمر المُباراة.. ووسط سيطرة كاميرونية تامة جاء الهدف الثانى لتونس فى الدقيقة 63 عن طريق تشيدجو مدافع الكاميرون الذى سجل الكرة بالخطأ فى مرماه.

لم يهنأ لاعبو تونس بالهدف وجاء التعادل سريعًا من نجيمو فى الدقيقة 64.. بعد هذا الهدف حاول نسور قرطاج تعديل النتيجة لحجز تذكرة التأهل، وكادت الكاميرون تحرز الهدف الثالث عن طريق اللاعب البديل "ويبو" الذى سدد كرة قوية فى الدقيقة 78 مرت بجوار قائم المثلوثى.

شهدت المُباراة بطاقات بالجملة من حكم المباراة الإيفوارى دوى نورمانديز، وقام بطرد عمار الجمل لاعب المنتخب التونسى بعد حصوله على إنذارين.

بهذه النتيجة جاء المنتخب الكاميرونى فى المركز الثانى بالمجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط متساويا مع زامبيا والجابون، لكن فرق الأهداف جعل زامبيا يتربع على صدارة المجموعة، وتتأهل الأسود الكاميرونية لمواجهة مصر فى ربع نهائى البطولة، فى حين ودع نسور قرطاج البطولة وهم فى المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط.



http://www.youtube.com/watch?v=w7fVUYm2BMM

http://www.youtube.com/watch?v=ZsKe42jpsss





بعد فوزها بهدفين لهدف..
زامبيا تنهى مغامرة الجابون وتصعد لدور الثمانية


منتخب زامبيا يواجه نيجيريا الاثنين القادم

حقق منتخب زامبيا فوزاً غالياً على نظيره الجابونى بهدفين مقابل هدف فى ختام مباريات الفريقين بالمجموعة الرابعة لكأس الأمم الأفريقية، المقامة حالياً بأنجولا حتى 31 يناير الجارى، ليصعد المنتخب الزامبى لدور الثمانية للبطولة.

تقدم المنتخب زامبيا بهدفين أحرزهما رينفورد كالابا فى الدقيقة 28، وأضاف لاعب الوسط جيمس تشامنجا الهدف الثانى فى الدقيقة 62، إلا أن المنتخب الجابونى لم يستسلم للنتيجة، ونجح فى إحراز هدف عبر مهاجمه فابريس دو ماركولينو فى الدقيقة 83 بعد أن اصطدمت الكرة بمدافع زامبيا وتغير اتجاها داخل المرمى.

وحاول المنتخب الجابونى إدراك التعادل عبر محاولات هجومية عديدة إلا أن صافرة الحكم الجزائرى محمد بنوزة أنهت مغامرة الجابون فى البطولة، وتعلن عن صعود زامبيا للدور الثانى.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد منتخب زامبيا إلى أربع نقاط، ليحتل المركز الأول فى المجموعة، ويواجه منتخب نيجيريا فى دور الـ8 يوم الاثنين المقبل.


http://www.nj-mlaeb.com/video/watch2808.html







بعد فوزه على الهلال بهدفين مقابل هدف
الشباب بطلا لكأس الأمير فيصل بن فهد


توج الفريق الكروي الأول بنادي الشباب بطلاً لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم بعد فوزه على فريق الهلال بهدفين مقابل هدف في اللقاء النهائي الذي جمعهما على إستأد الملك فهد الدولي بالرياض.

بدأت المباراة بضغط للفريق الشبابي وفي الدقيقة الثانية يسدد حسن معاذ كرة قوية أعتلة العارضة وبعدها بدقيقتين يتحصل أحمد عطيف على كرة خارج 18 يسددها قوية يتصدى لها حارس الهلال شراحيلي بصعوبة ليواصل الفريق الشبابي ضغطه على المرمى الهلالي وفي الدقيقة 18يسدد عبدالله الأسطا كرة قوية من خطا خارج 18 ترتطم كرته بالعارضة.

وبعد مرور العشرين دقيقة الأولى رتب الفريق الهلالي صفوفه وكثف من هجماته على المرمى الشبابي وفي الدقيقة 21ومن كرة عرضية سيجل الهلال هدف ليلغيه حكم اللقاء لوجود لاعب الهلال العابد في موقف تسلل وفي الدقيقة 23 ومن كرة عرضية للهلال يرتقي لها المحياني لترتطم الكرة بالعارضة وبعدها بثلاث دقائق ينفرد العابد بالمرمى الشبابي ويسدد الكرة لتمر بجانب القائم الأيمن وفي الدقيقة 40 ومن ضربة ركنية للفريق الهلالي يرتقي لها اللاعب عيسى المحياني ليضعها في المرمى كهدف تقدم للهلال .

حاول بعدها الفريق الشبابي تسجيل هدف التعديل ليعلن حكم اللقاء نهاية الشوط الأول ،
وفي الشوط الثاني نزل الفريق الشبابي مهاجماً ومصمماً على تعديل النتيجة وفي الدقيقة 54يسدد اللاعب أحمد عطيف كرة قوية ترتطم بالدفاع وتخرج إلى ضربة ركنية لينفذ عطيف الكرة لتجد اللاعب عبدالملك الخيبري ليرتقي لها ويضعها في المرمى الهلالي كهدف تعديل للشباب ليواصل الفريق الشبابي ضغطه على الفريق الهلالي ويكثف من هجماته وفي الدقيقة 68ومن هجمة منسقة للفريق الشبابي يمرر السلطان كرة على خط 18للاعب علي عطيف يسددها عطيف قوية لتسكن المرمى الهلالي كهدف تقدم للفريق الشبابي .


ليحاول الفريق الهلالي بعد ذلك تسجيل هدف التعديل حتى أعلن حكم اللقاء فهد المرداسي نهاية المباراة بفوز الفريق الشبابي ليحافظ على لقبه للمرة الثانية على التوالي ويحقق البطولة الرابع بتاريخه.


الأهداف:

الشباب

الهدف الاول في الدقيقة 43 للاعب عبدالملك الخيبري


الجوال
فيديو


الهدف الثاني في الدقيقة 78 للاعب عبدالملك الخيبري

الجوال
فيديو

الهلال

الهدف الأول في الدقيقة 40 للاعب عيسى المحياني

الجول
فيديو













قضية مشاركة جيزاني الشباب تتفجر
سامي: لن نحتج .. البلطان: تسجيلنا نظامي



​ فجر مدير الكرة بنادي الهلال سامي الجابر قضية جديدة داخل أروقة الإتحاد السعودي لكرة القدم وذلك عندما أكد عدم أحقيقة مشاركة وليد الجيزاني المنتقل من فريق الحزم إلى فريق الشباب بالإعارة، بسبب كونه لاعبا هاويا وليس محترفا . وقال سامي:"أنا تكلمت مع رئيس الشباب قبل بداية المباراة، ولكن أحب أن أقول أننا لن نحتج، كون المنافسة انتهت فمن الصعب أن تأتي وتقول لفريق الشباب مشاركة الجيزاني غير نظامية أعطونا الكأس".

وأضاف أنا فقط أطلب التوضيح من المسؤولين في الإتحاد السعودي بشكل نظامي حتى نعرف الأنظمة وهنا ستنتهي هذه المشاكل.

وعن المباراة قدم الجابر اعتذاره لجماهير الهلال وقال:" كنا في الحصة الأولى جيدين ولكن في الحصة الثانية وتحديدا في أخر 35 دقيقة أنحفض مستوى الأداء بشكل غريب جدا".

وأضاف :" البطولة انتهت وحصل عليها الشباب، والأهم هو مباراة الحزم يوم الأحد المقبل، وأعتقد أننا راح نأخذها بقوة، وأعتقد أن الدوري أهم من كأس الأمير فيصل" .

في المقابل رد رئيس الشباب خالد البلطان على حديث سامي الجابر بقوله:"نحن معنا موافقة رسمية من الإتحاد السعودي في تسجيل وليد الجيزاني، وأعتقد إذا فيه خطأ يتحمله الإتحاد السعودي".

وأضاف :" سامي رجل محترم واعتقد أن الهلال لن يقوموا برفع احتجاج ".
وعن تسجيل حسين بابا قال:"سنقوم بإلغاء عقده بعد أن خدعنا وكيل أعماله في أن اللاعب لعب لناديين والشباب الثالث فمشاركته ستكون غير نظامية، وسنعوضه بلاعب خليجي" .

وعن المباراة قال:" كنا نلعب أمام فريق زعيم وبطل فلا بد أن تكون مباراة قوية، وفوزنا رد على من انتقدنا في إراحة اللاعبين أمام فريق الحزم في الدوري، لأننا نعلم أن لاعبي الهلال سينخفض أداؤهم في الدقيقة 70 كون الفريق يلعب بلاعبين مشاركين في مباراة قوية الثلاثاء الماضي، " مشيدا بأداء حكم المباراة وقال:"أهلا بالتحكيم المحلي إذا كان هذا مستواه".