المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يتم تعميمه خلال 3 سنوات


مخلص ال حبه
22-03-2010, 03:40 PM
يتم تعميمه خلال 3 سنوات
تطبيق مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية العام الدراسي المقبل على بعض الصفوف




الأمير فيصل بن عبد الله

دشن الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم مساء الأحد 21/3/2010 مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية في التعليم العام, الذي يهدف إلى إعداد جيل من المبدعين والمبتكرين عن طريق توظيف وتطبيق الرياضيات والعلوم الطبيعية في الحياة اليومية من خلال تنمية مهارات الاتصال والتعبير العلمي والتعليل والتحليل المنطقي والتعليم الذاتي ودمج التقنية في التعليم وتوظيفها.


ويبدأ تطبيق المشروع العام الدراسي المقبل على طلاب وطالبات الصفوف الثاني والخامس "ابتدائي"، والثاني "متوسط" وطلاب وطالبات التربية الخاصة. في جميع مناطق ومحافظات المملكة، على أن يعقب ذلك بقية مراحل المشروع وصولا إلى اكتمال معظم منتجاته بعد ثلاث سنوات,


وكانت الوزارة قد طبقت بنجاح المرحلة الأولى من المشروع على طلاب الصفوف الأول والرابع "ابتدائي" والأول "متوسط".


وقال سمو وزير التربية والتعليم أن المشروع منظومة كاملة تشمل جميع عناصر البيئة التعليمية وفي مقدمتها التطوير المهني للمعلمين والمعلمات وتوظيف التقنيات الحديثة في التدريس وتطوير المعامل ومراكز مصادر التعلم داخل المدرسة, وأن يكون للطلبة الريادة العلمية الأصيلة للإضافة والتميز في أهم علمين تقوم عليهما معالم التطور والتقدم العلمي والاقتصادي الذي يسود العالم المعرفي اليوم.


واعتبر الشراكة مع المجتمع والقطاع الخاص من أهم موجهات العمل المقبل، مشيرا إلى أن الوزارة عندما شرعت في تنفيذ هذا المشروع الوطني الاستراتيجي المهم حرصت على أن تتعاون مع الجهات المختصة وبيوت الخبرة العالمية.


بدوره أكد نائب وزير التربية والتعليم الأستاذ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر أن الوزارة تتطلع إلى تقديم منظومة عمل تربوية متكاملة تحقق نمواً معرفياً يسهم في دعم اقتصاد المعرفة وبناء المواطن السعودي بما يتفق مع التحديات العلمية التي تتنافس عليها دول وشعوب العالم، سواء في إطار المقررات الدراسية أو البيئة المدرسية بكافة عناصرها.


وقال: " إن الوزارة تدرك أن الاستثمار الحقيقي هو في بناء المواطن بناء يساعده على أن يسهم في تجسيد خطط البناء والتنمية التي ترسم ملامحها قيادة هذه البلاد".




--------------------------------------------------------------------------------

ابو نايف
22-03-2010, 09:24 PM
قرار جيد
والمفروض يطبق على جميع المراح
يعطيك العافيه مخلص ال حبه