المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاخبار الرياضية


مخلص ال حبه
20-05-2010, 03:47 PM
لخوفهم من فحص تعاطي المنشطات
الأمير سلطان بن فهد يوقف 46 لاعبا في كمال الأجسام على مستوى المملكة




الأمير سلطان بن فهد

أصدر الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز، الأربعاء 19 مايو 2010؛ قرارا بإيقاف 46 لاعبا لبناء الأجسام المسجلين، عقب امتناعهم عن المشاركة في بطولة المملكة لأوائل الأندية لبناء الأجسام.

وكان مقررا إقامة البطولة في الدمام في فبراير الماضي، إلا أن اللاعبين امتنعوا عن المشاركة فيها، تفاديا لفحصهم من قبل مندوبي اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، التي كانت موجودة خلال تلك الفترة،
كما نص القرار على عدم تجديد عقود جميع المدربين السعوديين وغير السعوديين المساهمين في هروب اللاعبين من المشاركة في البطولة، وذلك بحسب توصيات اللجنة المشكلة باتخاذ العقوبات اللازمة والرادعة، مع توجيه لفت نظر لمجلس إدارة الاتحاد السعودي لرفع الأثقال وبناء الأجسام لسوء إدارته للبطولة، وعدم اتخاذ أي إجراءات أو عقوبات رادعة، وذلك انطلاقا من الحرص على مكانة وسمعة الرياضة في المملكة.


أكد استمراره فى رئاسة النادى
رئيس الهلال يعلن توقف مفاوضات ضم مالك معاذ




الأمير عبدالرحمن بن مساعد

أعلن رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد عن توقف مفاوضات نادية بشأن ضم مهاجم الأهلي مالك معاذ , بعد أن قدم النادى الهلالى مبلغا كبيرا (25 مليون ريال) لضم اللاعب , منوها بوجود عرض مماثل طلب من خلاله المهاجم حسن الراهب إلا أن الطلب رفض.
وكشف الأمير عبد الرحمن , فى المؤتمر الصحفي الذي عقد الاربعاء 19 مايو 2010 بمناسبة اقتتاح مبنى الادراة الجديد بمقر النادي بعد تطويره , عن أن تلك الخيارات هي من صنع المدرب ايرك جريتس , نافيا ضم ثنائي الاتفاق عبد الرحمن القحطاني ويحي الشهري .
واستبعد الأمير عبد الرحمن الاستغناء عن اللاعب خالد عزيز, نافيا في الوقت ذاته الأنباء التي ترددت حول استقالة عضو مجلس الإدارة مدير المركز الإعلامي عادل التويجري.
وعن مستقبله الرئاسي قال رئيس الهلال:"سأستمر في رئاسة النادى بالرغم من الإنفاق المالي الذي أثقل كاهلي والأمانة التى حملتها على ظهري".
وعن الأوضاع المالية بنادية قال الأمير عبدالرحمن :" ليست سيئة ولا جيدة وهناك متأخرات مثل مكافأة اللاعبين بعد تأهلهم لدور الـ 8 في البطولة الأسيوية ومرتبات العاملين في النادي لـ 3 أشهر ستسلهم لهم خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة".
وعن موعد ظهور خطاب الرد تجاه المتطاولين على الهلال قال الأمير عبدالرحمن :" سيظهر في وقته, وسنراعي بعض نقاط الرد نزولا عن رغبة ولاة الأمر", موضحا أن موقفه تجاه قضية ملعب زعبيل لن يتغير حتى لو أعيدت القضية 100 مرة وسيكون موقفه إلى جانب النصر.
برشيانو: توقيعي للنصر غير ملزم وأنا حر للذهاب لأي نادي آخر




مارك بريشيانو


ذكرت صحيفة (صنداي مورنينج هيرالد) الأسترالية : إن اللاعب الدولي الأسترالي مارك بريشيانو نفى مزاعم أنه وقع عقدا مع نادي النصر السعودي، وقال إنه يتطلع للعب مجددا في أوروبا.

وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته الأربعاء 19 مايو 2010: إنه تردّد أن بريشيانو وقع عقدا مع عملاق الشرق الأوسط الأسبوع الماضي، لكن اللاعب نفى ذلك بشكل قاطع لدى وصوله إلى أستراليا للانتظام في معسكر المنتخب الأسترالي في ملبورن قبل نهائيات كأس العالم 2010 المقرر إقامتها في جنوب إفريقيا يونيو المقبل.

ومضت تقول: إن بريشيانو يمكن أن يستغل وجوده مع المنتخب الأسترالي في كأس العالم للحصول على عرض جديد، بعد أن انتهى عقده مع نادي باليرمو الإيطالي، ما جعله من دون نادٍ في الفترة الحالية.

وأردفت الصحيفة بقولها: إن بريشيانو أعرب عن دهشته تجاه الأنباء التي تحدثت عن توقيعه للنصر السعودي، الذي يدربه مدربه السابق في باليرمو والتر زينجا.

ونقلت عن بريشيانو قوله: إن وكيل أعماله تفاوض بالفعل مع النصر، لكن لم يتم التوصّل إلى أي اتفاق، وأنه لن يكون هناك اتفاق مستقبلي حول الانضمام إلى النادي السعودي.

وقال بريشيانو: "هناك أشياء غير صحيحة تم تداولها، لا أزال لاعبا حرا، وأتمنى أن أستمر في أوروبا.. سأكون صريحا، نعم لقد فكرت في عرض النصر، لقد كان مثيرا للاهتمام، لكنني تراجعت وأدركت أنه لم يحن وقت هذه الخطوة حتى الآن، لا أزال أريد أن ألعب في أوروبا".

وكانت أنباء غير رسمية تواردت في نادي النصر عن اعتذار بريشيانو عن اللعب للفريق النصراوي بعد رفض زوجته العيش في الرياض لمدة سنتين قادمتين.

وقالت مصادر: إنه في حال صحة هذه الأنباء فإن ذلك سيكون بمثابة ضربة موجعة لنادي النصر، خصوصا أن اللاعب يعدّ مكسبا للفريق، ومن المتوقع أن يحوز على لقب الأفضل في الملاعب السعودية في الموسم المقبل.
على حارس أمن سعودي
الاتحاد الآسيوي يقرر إيقاف مترجم سكولاري 5 سنوات ويغرمه 14 ألف جنيه إسترليني




سكولاري

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إيقاف مترجم البرازيلي لويس فيليبي سكولاري مدرب فريق بوديانكور الأوزبكي 5 سنوات بعد اعتدائه على حارس أمن سعودي، عقب انتهاء لقاء بوديانكور واتحاد جدة السعودي، الذي أقيم 14 إبريل الماضي في دوري أبطال آسيا.

وذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية، الأربعاء 19 مايو 2010، في تقرير نقلا عن وكالة (رويترز) للأنباء، أن مارسيلو سانتوس مترجم سكولاري تم إيقافه 5 سنوات وتغريمه 14 ألف جنيه إسترليني.

ونقلت عن الاتحاد الآسيوي قوله في بيان على موقعه على الانترنت: "إن سانتوس عوقب لأنه انتهك المادة رقم 70 من لوائح الاتحاد الآسيوي المنظمة لدوري أبطال آسيا".

وأشارت إلى أن النادي الأوزبكي بوديانكور تعرض لغرامة قدرها 14 ألف جنيه إسترليني، نظرا لوجود مسؤولين غير مصرح بهم على مقاعد البدلاء، ولتخلف سكولاري عن حضور المؤتمر الصحافي بعد المباراة.










الفيفا سيبدأ التنفيذ اعتبارا من كأس العالم بجنوب أفريقيا:منع منفذي ضربات الجزاء من التمويه عند التسديد
لن يسمح لمنفذي الركلات من علامة الجزاء في كأس العالم لكرة القدم بالخداع وهم يهمون بالتسديد بعدما أعلن تغيير في القواعد قبل ثلاثة أسابيع فقط من انطلاق النهائيات في جنوب افريقيا.

وقال مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم وهو الجهة المنوط بها وضع قواعد اللعبة إن القرار جاء بعد الانتشار الواسع لحالات الخداع عند تنفيذ الركلات في البرازيل.

ويحدث أثناء تنفيذ الركلات من علامة الجزاء أن يتوقف اللاعب وكأنه يهم بالتسديد فيتحرك الحارس في زاوية ليسددها اللاعب بطريقة سهلة في الجزء الخالي من المرمى في حركة تعرف باسم "بالادينيا" أو التوقف القصير.

وقال باتريك نيلسون عضو مجلس الاتحاد الدولي للصحفيين "رأينا بعض النماذج بالفيديو وهي توضح السلوك غير الرياضي حين يتوقف اللاعب بعد الركض ويقوم بالخداع وكأنه يهم بالتسديد فيتجه الحارس في زاوية ويسدد اللاعب الكرة في الزاوية الاخرى. إنه سلوك غير رياضي تماما."

وأضاف أحد أعضاء اللجنة إن بعض عروض الفيديو أثارت الضحك في القاعة، وأقر جيروم فالكه الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بأن وضع قاعدة جديدة قبل وقت قصير من كأس العالم سيكون أشبه بسباق.

وقال "إنه شيء يجب أن نطبقه في 23 مباراة، ويجب أن نتأكد أن الحكام واللاعبين والمدربين يفهمون معناه وسنستخدم الفيديو كمثال للاعبين ليروا سبب التغيير."

وسينا

( أبو ســـهـل )
21-05-2010, 11:09 AM
مخلص ال حبه
الف شكر لك
يعطيك الف عافية
تقبل أجمل التحايا وأعطرها

عاشق الجنان
09-10-2010, 02:21 PM
بارك الله فيك

وجزاك الجنة