المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار رياضية


مخلص ال حبه
22-05-2010, 12:22 PM
المنتخب السعودي يفوزعلى منتخب الكونغو في اللقاء الودي الثاني




أحمد الفريدي

حقق المنتخب السعودي إنتصاره الأول في معسكره في النمسا وذلك عندما تغلب على منتخب الكونغو ( 2 / صفر ) أمس الجمعة تعاقب على تسجيلها كل من أحمد الفريدي (الدقيقة 36 ) و سلطان النمري ( الدقيقة 76 ). ولم ترقى المباراة للمستوى المأمول .. وسوف يلتقى المنتخب السعودي المنتخب النيجيري 25 مايو 2010الثلاثاء المقبل في لقاءه الودي الثالث وذلك قبل أن يلتقي المنتخب الأسباني الأسبوع المقبل

تقديم دافيد فيا في الكامب نو أمام أكثر من 35 ألف مشجع - فيديو -




تم تقديم هداف المنتخب الأسباني دافيد فيا أمس الجمعة في ملعب الكامب نو ببرشلونة وسط حضور جماهيري كبير بلغ ما يقارب الـ35 ألف مشجع هتفوا بإسم فيا الذي يعد إضافة كبيرة لخط هجوم البارشا خاصة وأن اللاعب يجيد تبادل الكرات بسرعة ويتوقع النقاد أن لا يجد صعوبة في الانسجام مع تشافي هيرنانديز وليونيل ميسي وأنيستا وهو ما يراه المدرب جوارديولا الذي دعم ضم اللاعب لمجموعته الرائعة التي لا تريد أن تغيب عن ساحة البطولات المحلية والخارجية.
إنتر ميلان وبايرن ميونخ بطموح إعتلاء عرش القارة العجوز في أغلى البطولات وأقواها






يقود فريقي بايرن ميونيخ الالماني وانتر ميلان الايطالي في المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا اليوم السبت على ملعب سانتياغو برنابيو، مدربان يمتازان بشخصية قوية هما الهولندي لويس فان غال والبرتغالي جوزريه مورينيو على التوالي.

ويعرف الاثنان بعضهما البعض جيدا لانهما عملا سويا في برشلونة حيث كان مورينيو مترجما ثم مساعدا للهولندي في صفوف الفريق الكاتالوني.

اما غدا فانهما يقفان في طريق بعضهما البعض لتحقيق انجاز نادر يتمثل باحراز لقب دوري ابطال اوروبا مع فريقين متخلفين وهو ما سبق ان حققه مدربان فقط هما النمسوي ارنست هابل مع فيينورد روتردام الهولندي عام 1970 وهامبورغ الالماني عام 1983، والالماني اوتمار هيتسفيلد مع بوروسيا دورتموند الالماني عامك 1997 ثم مع بايرن ميونيخ الالماني ايضا عام 2001.

ويكن الاثنان احتراما كبيرا لبعضهما البعض ايضا وعندما سئل مورينو عن فال غال قال "انه مدرب كبير، وشخص جيد. لقد كان مهما جدا في مسيرتي، يثق بنفسه كثيرا وفي بدايتي كنت في حاجة الى هذا الامر".

ويرد عليه فان غال بالقول "لقد تعجبت كيف اصبح مورينيو، ففي السابق كان جوزيه متواضعا، وانه لامر جيد ان ارى كيف اصبح. اعتقد بانني ساعتده بعض الشيء".

بعد ان عاش مورينيو طويلا في ظل فان غال، فانه حلق منذ تلك الفترة عاليا في سماء الكرة الاوروبية وتوج بطلا لدوري ابطال اوروبا مع بورتو عام 2004، ولانكلترا مع تشلسي (عامي 2005 و2006)، ولايطاليا مع انتر ميلان (عامي 2009 و2010).

اما فان غال فظهر الى الاضواء بدوره عندما قاد اياكس امستردام الى دوري ابطال اوروبا عام 1995 في فريق ضم في صفوفه الاخوين رونالدو وفرانك دي بوير وفرانك رايكارد والنيجيري نوانكوو كانو وادغادر دافيدز والحارس ادوين فان در سار، وهو يحاول تكرار هذا الانجاز مع الفريق البافاري حاليا الذي تعاقد معه مطلع الموسم الحالي بعد ان توج بطلا للدوري الهولندي مع فريق اي زد الكمار المتواضع.

اثبت مورينيو بانه مدرب مميز كما يحب ان يطلق على نفسه في اول مؤتمر صحافي عقده بعد توليه تدريب تشلسي من خلال الانجازات التي حققها، في حين اسكت فان غال متنتقديه مطلع الموسم الحالي حيث كان فريقه يعاني كثيرا وكاد هو نفسه على شفير الاقالة.

استعاد فان غال سمعته التي تشوهت بعد فشله في قيادة منتخب هولندا الى نهائيات كأس العالم عام 2002، ثم عدم نجاحه في الفترة الثانية التي اشرف فيها على برشلونة.

لم يتمكن فان غال من ايصال فلسفته الى لاعبيه ف
: