المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جنة دلمون المفقودة


ابو نايف
26-05-2010, 08:28 AM
افتتاح أكبر حديقة مائية في الشرق الأوسط جنة دلمون المفقودة بالبحرين رسميا في سبتمبر العام الماضي

والتي تصل تكلفتها إلى 50 مليون دولار أمريكي تحت رعاية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الديوان الملكي في البحرين .

تمتد الحديقة على مساحة تصل إلى 77 ألف متر مربع لتشكل واحة رائعة كما تحتوي على 14 لعبة مائية رئيسية وبرك سباحة متعددة تستمد الحديقة المائية فكرتها من التاريخ الغني لحضارة دلمون التي قامت في جزيرة البحرين قبل 4000 عام .

وتضم الحديقة ضمن مكوناتها بحيرة اللاجون وهي بركة السباحة الوحيدة في الشرق الأوسط ذات شاطئ رملي وتشكل متعة لجميع الأعمار .

آثار دلمون حاضرة في المشروع حيث وضع العديد من الألعاب كالمزالج وبنادق المياه ذات الأنواع والأشكال المختلفة والتي تجتذب الأطفال فيما يشكل النهر الممتد حول الحديقة بمسافة تصل إلى 325 مترا نوعاً من التجديد في مرافق الترفيه في منطقة الخليج حيث يمر بالعديد من الأنفاق ذات الحوائط المزينة بالرسومات التاريخية مع استخدام الكثير من المؤثرات الصوتية والبصرية في تشكيل أجواء الإثارة ويشكل مشروع جنة دلمون المفقودة أحد المكونات الرئيسية لمشروع العرين وهو من أهم مشاريع بيت التمويل الخليجي المبتكرة.

تشكل الحديقة المائية جنة دلمون المفقودة المكون الثاني من مشروع العرين التطويري الذي تفوق قيمته المليار دولار أمريكي ويمتد على مساحة تصل إلى مليوني متر مربع وبافتتاح مشروع الحديقة المائية يعزز مشروع العرين من سمعة مملكة البحرين كوجهة رئيسية للسياحة العائلية الفاخرة في منطقة الخليج .

تعتمد جنة دلمون المفقودة في مفهومها على تاريخ البحرين الغني وبالأخص حضارة دلمون وتم تصميمها بنظرة تاريخية وجمالية ممزوجة بأحدث معدات ومرافق الترفيه المائي .

والجدير بالذكر أن الحديقة المائية تقع بالقرب من منتجع بنيان تري الصحي الصحراوي في قلب مشروع العرين التطويري والذي يقدم مزيجا مثاليا لأجواء الاسترخاء كما يجمع منتجع بنيان تري الصحي الصحراوي من خلال مرافقه أفضل مراكز العلاج بالماء في العالم بالإضافة إلى برامج العلاج الطبيعي المتخصص والخدمات الصحية السياحية.

ولقد تم اختيار الفلل الملكية في منتجع بنيان تري الصحي الصحراوي الذي تم افتتاحه في شهر أبريل كواحدة من أفضل أجنحة الفنادق الفاخرة في العالم من قبل مجلة السفر الدولية المرموقة إليت ترافلر حيث يتوقع أن يحصل ضيوف المنتجع على تجربة لا تضاهى وخدمات ومرافق تتميز بالخصوصية الفائقة والفخامة المتناهية .

ويقوم مشروع العرين التطويري الذي يسهم كل من منتجع بنيان تري الصحي الصحراوي والحديقة المائية جنة دلمون المفقودة فوق ربوة صحراوية في المنطقة الجنوبية من مملكة البحرين ويقدم المشروع مزيجاً فاخراً من السياحة الصحية والعائلية .

تشمل المكونات الرئيسية لمشروع العرين التطويري كذلك العديد من المشاريع التي تشمل عدد من المنشآت السكنية والتجارية والفندقية والترفيهية مثل سراب العرين الذي يشكل المنطقة التجارية في العرين وتصل تكلفته إلى 300 مليون دولار أمريكي وتلال الغروب وهي منطقة تحتوي على مرافق سكنية وتجارية فاخرة ومنتجع الواحة الذي يضم فندق 5 نجوم والعديد من المشاريع الأخرى .

http://www.alareenresort.com/images/pictgallery/dil2_big.jpg

http://farm1.static.flickr.com/162/340630600_14ad4ab075_o.jpg

http://www.alareenresort.com/images/pictgallery/dil3_big.jpg

http://www.alareenresort.com/images/pictgallery/bucket_big.jpg

بنت الديره
03-06-2010, 03:24 AM
الله يعطيك العافيه بو نايف
معلومات ثريه بالمعرفه
سلمت يداك ولاعدمنااااااااااااك

مون لايت
03-06-2010, 01:19 PM
موضوع جميل والصور أجمل
تسلم ياابونايف
لاعدمنااااك

وصفة الحب عازفة العود
06-06-2010, 11:10 PM
طرحك رائع يالغلا ابونايف
شكرآ بحجم آلسسمآء !
جنآئن من الورد لك ..