المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبارخاصه وزارة التربية والتعليم


مخلص ال حبه
06-06-2010, 03:09 PM
عبدالرحمن البراك وكيلاً للتعليم بوزارة التربية




ذكرت مصادر مطلعة أنه سيصدر قريباً قراراً بتعيين الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك وكيلاً لوزارة التربية للتعليم خلفاً للدكتور محمد بن سليمان الرويشد والذي أحيل للتقاعد .

وكان البراك قد شغل عدداً من المهام في النشاط الطلابي بتعليم الرياض وبوزارة التربية وبالتعليم الأهلي وعمل رئيساً للهيئة الفنية بجمعية الكشافة العربية السعودية في أواخر الثمانينات وبداية التسعينات الميلادية .

إدارة تعليم البنات بالشرقية تحذر المعلمات اللائي يتعاملن مع الطالبات بقسوة أوضربهم بجميع الوسائل




حذرت إدارة تعليم البنات بالمنطقة الشرقية المعلمات اللائي يتعاملن مع الطالبات بقسوة حتى تصل لمرحلة الضرب بجميع الوسائل ، مشيرة في بيان لها أن الضرب ليس هو الأسلوب الامثل للتعامل مع الطالبة وكل من تتعدى على الطالبات بالضرب ستكون عرضة للعقاب.


وأوضح مدير إدارة التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية الدكتور سمير العمران "أن هناك تعميما صادرا ليس من يوم أو يومين لكن قبل 10سنوات تقريبا بمنع ضرب الطالبات في المدارس لجميع المراحل الدراسية وهناك لائحة تنظم هذا الأمر حيث ستحاسب وتعاقب المعلمة إذا ثبت عليها ذلك , أما بالنسبة للطالبة إذا أخطأت فهناك وسائل وبدائل أخرى وينبغي توجيهها التوجيه السليم ومناقشة ذلك مع ولية امرها ولكن الضرب ليس الوسيلة الصحيحة للعقاب.


وأضاف العمران فيما يخص إجازة الأمومة للمعلمات قائلا: يحق للمعلمة أن تأخذ إجازة أمومة وهذا لا يسبب أي تأخر في المنهج أو ضغط لمعلمات أخريات حيث أن هناك نظاما لدى الخدمة المدنية يعطي بديلة من قوائم الخدمة المدنية حسب فترة الإجازة على نظام التعاقد ويكون العقد بنفس مدة الإجازة التي أخذتها المعلمة".


برنامج التهيئة الإرشادية والدورات التدريبية لاختبار القدرات والاختبار التحصيلي لطلاب المرحلة الثانوية مجاناً




أطلقت وزارة التربية والتعليم اليوم برنامج الدورات التدريبية والتهيئة الإرشادية لاختبار قدرات والاختبار التحصيلي لطلاب المرحلة الثانوية مجاناً بالتدريب المباشر والتدريب عن بعد.

وأوضح مدير عام التوجيه والإرشاد بوزارة التربية والتعليم عبدالكريم بن سليمان الجربوع ، أن الوزارة أطلقت البرنامج امتداداً لسلسلة مشروع الورش التدريبية لتنمية مهارات الطلاب السلوكية والفكرية ، حيث صدر تعميم وكيل الوزارة للتعليم الدكتور محمد بن سليمان الرويشد لجميع إدارات التربية والتعليم لتنفيذ التهيئة الإرشادية والورش التدريبية في اختبار القدرات والاختبار التحصيلي لجميع الصفوف في المرحلة الثانوية وفقاً للحقيبة الإرشادية التدريبية المعتمدة ، وفعاليات ورش العمل والأدلة وحلقات التعريف والتي تحمّل اكترونياً من موقع الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد: www.gdgc.gov.sa.

وأشار إلى أهمية العناية بالطلاب ذوي الحاجة المادية وأبناء شهداء الواجب والطلاب الأيتام وأبناء السجناء والتأكد من استفادتهم الفعلية من هذا المشروع ، علماً أن هذا البرنامج يقدّم لطلاب المرحلة الثانوية مجاناً وتؤمل الوزارة أن يحقق هذا المشروع أهدافه في التهيئة الإرشادية المتخصصة لأبنائها الطلاب والاكتفاء الذاتي في تنفيذه بالميدان وفق الأساليب العلمية المتخصصة.

ابو نايف
06-06-2010, 03:11 PM
معلومات رائعه
سلمت يداك ولا عدمناك
لك اجمل التحايا واعطرها