المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قبيلة تحتفل داخل محكمة الرياض فرحة بـ "تفريق زوج عن زوجته"


بنت الديره
11-08-2008, 06:57 PM
رددوا "نحمد الله جت على ما تمنى" .. قبيلة تحتفل داخل محكمة الرياض فرحة بـ "تفريق زوج عن زوجته"



الرياض (سبق) أحمد العضيب :
أثار أفراد إحدى القبائل ضجة في المحكمة العامة بالرياض مهللين بقصيدة العرضة الشهيرة "نحمد الله جت على ما تمنى" بعد نجاحهم في فسخ عقد نكاح إحدى بنات قبيلتهم من شاب لا ينتمي لها.

وكانت قضية تفريق زوج عن زوجته عرضت أمام المحكمة بحضور خمسة وعشرون رجلا من القبيلة جاؤوا من مختلف أنحاء المملكة مطالبين بفسخ نكاح إحدى بنات القبيلة من زوجها الذي لا ينتمي لقبيلتهم، وأكد الرجال الخمسة والعشرون أن أعيان القبيلة اعترضوا على موافقة والد الفتاة على زواج ابنته وطالبوه بفسخ نكاحها، كما أحدثوا الكثير من الضوضاء داخل مبنى المحكمة الأمر الذي استوجب تدخل قوات الأمن واعتقال عدد منهم.

وسجل العريس المغلوب على أمره موقفا شجاعاً معلناً على رؤوس الأشهاد رفضه أي تهديد وإبقاءه على عروسه ما لم يطلب والدها تطليقها ، مبدياً استعداده لمواجهة جميع المنغصات التي قد تعرضه القبيلة لها، ولكن الضغوطات جعلت الأب يرضخ لطلب أفراد قبيلته ويطلب من العريس تطليق ابنته.

وبمجرد انتهاء الجلسة بموافقة العريس على فسخ النكاح دوت عاصفة من التصفيق والهتاف داخل المحكمة وبادر بعض الحضور بالسجود شكرا لله واحتضن بعضهم بعضا في مشهد يذكر بمشجعي كرة القدم ليقوم الحشد المتواجد في المحكمة بإحياء الصفوف والإنـشاد الجماعي لقصيدة العرضة.

ملك الأحساس
11-08-2008, 07:37 PM
الله أعلم ماهي الاسباب

لكي الشكر يابنت الديره على النقل الرائع

الوسام
11-08-2008, 07:58 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
اللهم عوضهما خيرا