المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 4 ذهبيات ذهبية جديدة للصين في الجمباز والسباحة والرماية


أبو بـ ح ـر
15-08-2008, 06:16 AM
4 ذهبيات ذهبية جديدة للصين في الجمباز والسباحة والرماية

بكين/ وضع يانج وي ثمانية أعوام من الإحباط خلف ظهره ليصبح ثاني لاعب صيني يحرز ذهبية منافسات كل الأجهزة بمسابقة الجمباز في دورة الألعاب الأولمبية اليوم الخميس.

وبعد حصوله على فضية دورة سيدني عام 2000 وخروجه خالي الوفاض من أولمبياد أثينا، بعد ذلك بأربع سنوات نجح يانج في الارتقاء لمستواه المعروف كأحد افضل لاعبي الجمباز في جيله ليحرز الميدالية الذهبية في دورة بكين الأولمبية برصيد 94.575 نقطة.
وتفوق اللاعب الصيني بفارق 2.6 نقطة على الياباني كوهي اوشيمورا صاحب الميدالية الفضية، فيما فجر الفرنسي بينوا كارانوبي مفاجأة كبيرة بحصوله على الميدالية البرونزية.

وضمن فوز يانج استمرار هيمنة الصين على ألقاب الجمباز حتى الآن في دورة بكين بعد حصولها على ذهبيتي الفرق للرجال والسيدات.

من جهتها، فازت الصينية تشانج جوان جوان بالميدالية الذهبية لمنافسات القوس والسهم لفردي السيدات، وحصلت الكورية الجنوبية بارك سونج هيون على الميدالية الفضية، ونالت مواطنتها يون اوك هي الميدالية البرونزية.

كذلك أحرزت الصين ميدالية ذهبية وأخرى فضية في سباق 200 متر فراشة للسيدات ضمن منافسات السباحة، بعد أن منحت السباحة ليو زيجي البلد المضيف أول لقب في هذه الرياضة محطمة الرقم القياسي العالمي.

وقطعت ليو مسافة السباق في دقيقتين و4.18 ثانية لتحتل المركز الأول فيما حصلت مواطنتها جياو ليويانج على الميدالية الفضية بعد أن سجلت دقيقتين و4.72 ثانية، ونالت الأسترالية جيسيكا شيبر صاحبة الرقم القياسي العالمي السابق الميدالية البرونزية رغم تقدمها في معظم فترات السباق.

أيضا، فازت الصينية دو لي بالميدالية الذهبية في منافسات الرماية بالبندقية من مسافة 50 مترا من ثلاثة أوضاع، وجمعت دو لي 690.3 نقطة لتحتل المركز الأول، وتلتها التشيكية كاترينا ايمونز التي حصلت على الميدالية الفضية برصيد 687.7 نقطة، ونالت الكوبية ايجليس يايما كروز الميدالية البرونزية برصيد 687.6 نقطة.

ابو نايف
23-08-2008, 03:34 AM
الله يعطيك العافيه على هذه المعلومات ابا على
ولك منى اجمل التحايا
والله لا يحرمنا منك