المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معهد البترول بالدمام يخرّج 409 طلاب إلى سوق العمل


alhebah.com
18-11-2016, 03:18 AM
http://www.alriyadh.com/media/cache/9f/26/9f267ed3840410e13fc83cd6e568a9ce.jpgامتدح مستشار وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية رئيس أمناء المعهد التقني السعودي لخدمات البترول بالدمام عبدالرحمن بن محمد عبدالكريم كفاءة خريجي المعهد وقدراتهم على إثبات أنفسهم في سوق العمل، وقال إن الخريجين يتمتعون بخبرات علمية اكتسبوها من الدراسة في ورش المعهد المختلفة التخصصات والمجهزة بأحدث المعدات التدريبية التي تطابق الواقع الفعلي لكل تخصص.

وأضاف المستشار بأن ما وصل إليه المعهد من مستوى عالٍ في التدريب جعل المعهد هدفا أساسيا لكل طالب طموح يبحث عن مستقبل مشرق في عالم صناعة البترول وهناك العديد من الشركات تستهدف خريجي المعهد لكفاءتهم العلمية والعملية في مجالات الطاقة.

وأكد المستشار لـ "الرياض" بأن هناك تنافسا كبيرا بين الشركات في استقطاب الطلاب؛ حيث بدأ المعهد بأربع شركات، وبفضل المخرجات التي تتواكب وسوق العمل وصل عدد الشركات التي تستقطب الخريجين من المعهد إلى أكثر من "80" شركة جميعها تشرف على الطلبة خلال مراحل الدراسة ولدينا العديد من الطلبات والعروض من الشركات لتدريب منسوبيهم لدينا بالمعهد ليقينهم التام بجودة المخرجات في المعهد.

جاء ذلك خلال رعايته احتفال المعهد التقني السعودي لخدمات البترول بالدمام أمس بتخريج الدفعة السابعة من متدربيه للعام الدراسي (2016)، وتضم الدفعة 409 خريجين تم تأهيلهم في عدة تخصصات شملت الكهرباء، والآلات الدقيقة، والميكانيكا، والعمليات، واللحام، وتركيب الأنابيب، والتبريد والتكييف، وهي التخصصات التي تبحث عنها شركات النفط والغاز الراعية للمعهد.

وسينخرط الخريجون مباشرة في وظائفهم لدى الشركات الراعية.

وقد افتتح الحفل بكلمة من مدير مركز الإنشاءات والحفر م. بندر المطرفي نيابة عن المدير التنفيذي للمعهد م. عبدالله بن محمد اليامي، قدم فيها لمحة عن البرامج العلمية والأكاديمية التي خضع لها طلاب الدفعة السابعة، مؤكدا أن هذه الدفعة كمثيلاتها أثبتت كفاءة عالية وقدرة فائقة على تنفيذ المهام المطلوبة منها واستحقت هذا النجاح بجدارة.

ورحب المطرفي بالحضور، وشكرهم على تلبية الدعوة، وقال: "اليوم ونحن نحتفل بتخريج دفعة جديدة من المعهد التقني للبترول، يجب علينا أن نتوجه بالشكر والتقدير إلى الحكومة الرشيدة التي تهتم بالعلم وطلابه، وتخصص من أجل ذلك ميزانيات ضخمة وتوفر المستلزمات كافة، من أجل إيجاد أجيال متعلمة وواعية ومتدربة بشكل جيد، تستطيع أن تتولى العديد من المهام في سوق العمل، ومن ثم المشاركة في عمليات التنمية الاقتصادية التي تشهدها المملكة في جميع المناطق".

http://www.alhebah.com/media/upload/a84094c8cb925aafe41a534b9f34c6b1_14793831950102356 00.jpg

الخريجون في لقطة تذكارية (عدسة/ عصام عبدالله)



للتفاصيل أكثر أضغط هنا ...
(http://www.alriyadh.com/1548544)