المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خمسة مليارات في بيت مال المدينة ستجرد خلال شهرين


alhebah.com
18-11-2016, 03:18 AM
http://www.alriyadh.com/media/cache/0c/7c/0c7c14dd8ae401f574cffc71df804fad.jpgأشاد رئيس المحكمة العامة بالمدينة المنورة بالإنابة الشيخ صالح العريني بإنشاء هيئة الولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم لتحل محل بيوت المال في جميع محاكم المملكة وتتولى تشغيل الأموال وتنميتها بما يعود بالنفع الكبير على القاصرين ومن في حكمهم.

وأضاف أن إنشاء الهيئة سيساهم في تنمية الأموال لهؤلاء القاصرين، وبدلاً من تغير الأسعار خلال 20 عاماً والمبلغ في بيت المال لم يتغير، فمع هذه الهيئة المباركة سيكون هناك تنمية لهذا المال بما يعود على أصحابه بالنفع. وللبلاد بتحريك الاقتصاد.

جاء ذلك خلال لقائه برئيس هيئة الولاية على أموال القاصرين الشيخ عبدالعزيز المهنا، بحضور رؤساء المكاتب القضائية بالمحكمة، ومدير بيت المال في محكمة المدينة المنورة عبدالمجيد المحيميد، ومدير فرع هيئة الولاية على اموال القاصرين بمنطقة مكة المكرمة الشيخ محمد عالم ميرزا.

وأشار الشيخ المهنا إلى أن بيوت المال في محاكم المملكة تضم قرابة 20 مليار، نسبة لا بأس بها تخص الأوقاف وستحال للهيئة العامة للأوقاف حال تفعيلها لأعمالها ونشاطها، والنسبة الأخرى هو ما ستقوم هيئة الولاية على أموال القاصرين بالإشراف عليها وحفظها وتنميتها.

بدوره، أوضح مدير بيت المال بمحكمة المدينة المنورة، أن بيت مال محكمة المدينة المنورة يضم قرابة 4,8 مليارات ريال للأوقاف والقصر، و137 مليون ريال للمجاهيل، ووعد المحيميد انه سيتم خلال أقل من شهرين تسليم جرد بيت المال لهيئة الولاية على أموال القاصرين من اجل إتمام تسليم الهيئة كل ما يخص بيت المال مباشرة.



للتفاصيل أكثر أضغط هنا ...
(http://www.alriyadh.com/1548509)