المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «هيئة الصحفيين» تقف على تطلعات المصورين الصحفيين بملتقى ألوان


alhebah.com
19-12-2016, 03:11 AM
http://www.alriyadh.com/media/cache/06/9a/069a6121d7cd92f9c376b56ff8706552.jpgزار وفد من أعضاء مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين، الجناح الخاصة بـ "المصورون الصحفيون" المشاركين في ملتقى ألوان السعودية بالرياض ????، في مركز المعارض والمؤتمرات بالرياض.

ومثل المجلس كلا من الزملاء أعضاء مجلس الإدارة سعود الغربي، ومنصور الشهري والزميلة أسمهان الغامدي، إذ التقوا بزملائهم المصورين المشاركين في الجناح، واستمعوا إلى شرح مفصل عن المشاركة والصور المختارة وآلية عملهم، انطلاقاً من الدعم والمسؤولية الاجتماعية تجاه زملاء وزميلات المهنة.

وتبادل أعضاء الوفد النقاش مع المصورين حول إمكانية تطوير مشاركاتهم وتنظيم عملهم وتحسين أوضاعهم المهنية والمالية في المؤسسات الصحفية، والاستمتاع إلى أبرز ملاحظاتهم وتطلعاتهم من المجلس في دورته الحالية، إلى جانب العمل على الرفع من قيمة المصور وأنه جزء أصيل وأساسي من العملية الصحافية.

وعبر بعض المصورين عن همومهم في هذه الجوانب الحيوية، مثمنين لأعضاء مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين، اهتمامهم ومبادرتهم بزيارة جناحهم وتقديم الدعم المعنوي لهم والاستماع إلى مطالبهم المهنية المشروعة. وأكد سعود الغربي لزملائه المصورين اهتمام هيئة الصحفيين السعوديين، بفئة المصورين وأن لهم حقوقا واجبة على الهيئة وهم على حد سواء مع بقية الأعضاء المنتسبين للهيئة، مطالباً إياهم بتنظيم أنفسهم والاهتمام بالمهنة وقيمتها المهنية، وعند تحقق هذه القيمة ستنعكس على قيمة المصور ومكانته، مبدياً استعداده أن يكون متطوعا للعمل في منظومة المصورين لتكون بأفضل صورة ممكنة.

من جهتها، دعت الزميلة أسمهان الغامدي زملاءها المصورين إلى العمل بثقة وتفاؤل، وإبراز جهودهم، مرحبة بفكرة إقامة معرض دائم في مقر الهيئة، وأنها سترفع توصية بهذا الخصوص إلى مجلس الإدارة مؤملة أن يناقشها المجلس في اجتماعاته المقبلة.

فيما شد الزميل منصور الشهري على يد زملائه، مؤكدا أن الصورة جزء أساسي في المادة الصحفية، واعداً زملاءه المصورين أن يقف معهم باستمرار وأن يدعم أي مبادرات لهم، وأن مجلس إدارة الهيئة الجديد، يحمل رؤى وطموحات إيجابية لكل زملاء المهنة باختلاف تخصصاتهم ومؤسساتهم.

وتمنى المصورون من أعضاء مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين، دعم مشاركتهم في معارض الصورة الصحفية في عدد من مناطق المملكة، للتعريف بهم للجمهور والمؤسسات، بما يسهم في خدمة المصور السعودي ويزيد من احترافيته العالية ومنافسته المصورين العالمين.

http://www.alhebah.com/media/upload/721d3612e229fa906f826179094b5ba5_14820688041605877 00_1.jpg

المصور رشيد الشارخ يقدم شرحاً مفصلاً عن الصور المختارة



للتفاصيل أكثر أضغط هنا ...
(http://www.alriyadh.com/1556238)