المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «تعليم مكة» ينجح بتطبيق مدارس الجاليات


alhebah.com
19-12-2016, 01:30 PM
http://www.alriyadh.com/media/cache/35/69/356987e7c29c08e9c63a70b9ad3fe00e.jpgأشاد وكيل وزارة التعليم د. نياف الجابري بما حققه تعليم مكة المكرمة في مشروع مدارس الجاليات، وعد ذلك نجاحاً غير مستغرب رغم الظروف والعقبات والتحديات.

وقال: لقد نجحت إدارة تعليم مكة بفضل الله في توفير ما يحتاجه طلاب هذه الجاليات من مبانٍ مدرسية مهيأة ومعلمين أكفاء وبيئة تعليمية جاذبة وبما تملكه من خبرة وهي بلا شك إضافة للعديد من المنجزات النوعية التي تحققت لإدارة تعليم مكة.

جاء ذلك خلال زيارته لعدد من مدارس الجاليات "مدرسة يحيى بن خلاد الابتدائية، ومدرسة طوى الابتدائية، وأبان بن سعيد بن العاص" وتفقد سير العمل فيهم.

جدير بالذكر أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة قد أعلنت مؤخراً عن انتهاء عملية معالجة أوضاع مدارس الجاليات بمنطقة مكة المكرمة لأكثر من 70 ألف طالب وطالبة من الجاليات في جميع المراحل الدراسية، حيث تكللت المرحلة الأخيرة بنجاح في تصحيح أوضاع المدارس الابتدائية وتم استحداث 121 مدرسة منها 109 مدارس ابتدائية للبنين والبنات و12 متوسطة للبنين والبنات لخدمة 41312 طالبا وطالبة، وتم استحداث أرقام وزارية لهذه المدارس وتسديد احتياجها من المعلمين والمعلمات الوطنية في حركة التنقلات الأخيرة التي نفذتها الإدارة، كما تم تغيير مواقع 48 مدرسة منها 24 مدرسة للبنين و24 مدرسة للبنات لخدمة 13397 طالبا وطالبة وتحسين البيئة التعليمية للمدارس وتسهيل عملية الوصول إليها من الطلاب والمعلمين؛ وذلك استكمالاً للمنجزات التي تحققت في المرحلة الأولى بدمج طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة والثانوية في مدارس التعليم العام.

كما أنجزت الإدارة تعيين قائد وقائدة لكل مدرسة من مدارس الجاليات (بنين، وبنات) من منسوبي إدارة التعليم للإشراف المباشر على تلك المدارس وصرف ميزانيات تشغيلية لجميع المدارس وتزويد المدارس بالتجهيزات المدرسية من المقاعد والطاولات، والمكاتب، والمستلزمات وعمل صيانة للمباني المدرسية التي بحاجة إلى صيانة ونقل عدد من المدارس ذات المباني المتهالكة إلى مبانٍ حكومية في الفترة المسائية وتنظيم الدعم المالي لتلك المدارس ومنع استجداء وطلب مديري المدارس الدعم المالي من المحسنين وتطبيق مجانية التعليم لجميع الطلاب والطالبات وإيقاف جمع الرسوم المعمول بها قبل عملية التصحيح.



للتفاصيل أكثر أضغط هنا ...
(http://www.alriyadh.com/1556242)