المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير التعليم يكرم الفائزين بجائزة التميز


alhebah.com
14-02-2017, 03:58 AM
http://www.alriyadh.com/media/cache/a7/7e/a77e07b4a49ed1351e9bc06053703f34.jpgكرم وزير التعليم د. أحمد العيسى الفائزين والفائزات بالدورة السابعة لجائزة التعليم للتميز في مركز الملك فهد الدولي بالرياض، بحضور عدد من المسؤولين في الوزارة والمهتمين بالتعليم.

وقال الوزير في كلمته في الحفل: "هذه الجائزة مضى سبع سنوات على تدشينها تمثل إحدى محطات التكريم التي لا تتوقف طوال العام الدراسي حيث تتوالى حفلات التكريم والتشجيع التي تقوم بها المدارس وإدارات التعليم، وكذلك الجهاز المركزي للوزارة، للتعبير عن معاني الشكر والتقدير لطلابنا وطالباتنا عندما يتفوقون، أو لمعلمينا ومعلماتنا عندما ينجزون ويبدعون، ولموظفينا عندما يبذلون كل ما يستطيعون، أداءً للواجب وللأمانة ومحبة في الإنجاز والعطاء السخي".

وأضاف: أن الجائزة تأتي امتداداً لاهتمام حكومتنا الرشيدة بدعم التعليم وعنايتها بالمبدعين والمتميزين من أبناء الوطن، فتميز الوطن والمواطن هو أحد تطلعات قيادتنا الرشيدة، وليس بخاف على الجميع الاهتمام الذي يلقاه التعليم من القيادة، حيث يحتل التعليم مكانة مهمة في أعلى سلم الأولويات، فتوجيهاتهم يحفظهم الله بضرورة توفير فرص التعليم لكافة أبناء الوطن، وأهمية تجويد وتطوير برامجه ومناهجه وخدماته، مشيراً إلى أن وزارة التعليم تسعى بكل جهد ممكن وعزيمة وإصرار نحو توفير تعليم نوعي ومتطور يحقق من خلاله أهداف وتوجهات رؤية المملكة 2030.

من جهته، أوضح المشرف العام على الجائزة د. عبدالرحمن البراك أن الجائزة أثبتت منذ انطلاقتها مساهمتها الفاعلة في الارتقاء بمخرجات التعليم وتحفيز الطلاب والعاملين في المجال التعليمي، وتركت بصماتها الرائعة على الفائزين والفائزات، لافتاً إلى أن الجائزة ستشهد تطويراً شاملاً لمعاييرها وأدلتها وأنظمة التحكيم فيها وانضمام فئات مستحقة للتقدير من منسوبي الأسرة التعليمية.

وأضاف: "أود التأكيد على مبدأ مهم الا وهو أنكم جميعاً محل ثقة ولاة أمرنا في مستوى طموحاتهم ورهانهم دائماً عليكم، وعلى قدراتكم ومواهبكم، فأنتم أساس الحاضر الرغيد والمستقبل السعيد".

وفي ذات السياق، قالت وكيل التعليم لشؤون البنات د. هيا العواد إن الارتقاء بمستوى الأداء في العمل أياً كان نوعه يتطلب التشجيع والدعم والتحفيز لجميع العاملين، ولهذا فإن الإجادة والتميز في قطاع التعليم والإبداع فيه يستحق التشجيع والدعم والتحفيز من الوزارة لأولئك الذين يمتلكون روح المبادرة للإبداع والتميز وصولاً لتوفير بيئة تعليمية لأبنائنا وبناتنا مشجعة للابتكار والريادة والتميز .

وفي موضوع ذي صلة، حققت الإدارة العامة للتعليم بجدة المركز الأول و جائزة وزارة التعليم للتميز عن فئة إدارات التعليم على مستوى المملكة، كما كرم الوزير ?? من منسوبي ومنسوبات تعليم جدة حققوا درجة التميز في عدد من فئات الجائزة حيث حازت ادارة تعليم جدة على غالبية مقاعد الفوز بالجائزة .

كما حققت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير سبع جوائز على مستوى المملكة في جائزة التعليم للتميز، تضمنت مركبتين "BMW "، ومبالغ نقدية وشهادات استحقاق ودروع.

وحصلت زهرة عسيري في فئة الإدارة المدرسية، وفاطمة الساحلي في فئة المشرفة التربوية، على سيارتين وشهادتي استحقاق وجوائز نقدية، فيما حصلت كل من شهرة غارم، شريفة الأحمري في فئة المشرفة التربوية والطالبتان حنين عسيري، وأحلام الوادعي على شهادة استحقاق ومبالغ مالي، فيما حصدت منسقة الجائزة بتعليم المنطقة فاطمة أبو ملحة على المركز الثاني على مستوى المملكة كأفضل منسقة للجائزة.

من جهته، حقق المشرف التربوي بتعليم النماص فايز بن علي أبو شملة المركز الأول في جائزة التميز على مستوى وزارة التعليم في فئة المشرف وحصوله على جائزتها وهي عبارة عن سيارة BMW، كما حققت نورة منصور آل شباب الشهري المعلمة بمجمع آل دحمان بتعليم تنومة التابعة لادارة تعليم النماص المركز السادس في جائزة التميز على مستوى وزارة التعليم في فئة المعل، كما اعلن عن فوز الطالب اسامة ظافر الشهري من ثانوية زيد بن ثابت لتحفيظ القرآن الكريم في مشروع "بصمة سعودية".



للتفاصيل أكثر أضغط هنا ...
(http://www.alriyadh.com/1570861)