المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افتتاح الملتقى الثاني لمديري صحة البيئة


alhebah.com
15-02-2017, 05:02 AM
أكد د. عبدالله بن مفرح عسيري وكيل الوزارة المساعد للصحة الوقائية أن*المنشآت*الصحية*في*المملكة*قد*بلغت*درجة كبيرة من الشمولية والتطوير انعكاساً للوضع الصحي العام الذي اصبح مبعث فخر واعتزاز -مستدركاً- الا ان هذه المنشات لن تكون قادرة على تخليص المجتمع من كثير من المشاكل الصحية اذا لم تتم السيطرة على مصادرها البيئية من خلال مفهوم الاصحاح البيئي الذي يعد ركيزة اساسية في تكامل الخدمة الصحية.

وابان د. عسيري في الكلمة التي ألقاها خلال افتتاحه للملتقي العلمي الثاني لمديري واقسام صحة البيئة بمناطق ومحافظات المملكة الذي تنظمه إدارة صحة البيئة بالإدارة العامة لصحة البيئة والصحة المهنية بعنوان (توحيد سياسات وإجراءات العمل ببرامج الإصحاح البيئي) أن الهدف الاستراتيجي لبرنامج التحول الوطني 2020*يتضمن تحسين مستوى البنية التحتية وإدارة المنشآت وسلامة المرافق الصحية والذي يرتبط بتحقيق أهداف الرؤية 2030*والتي تتعلق بتحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي وتطوير ثقافة الجودة وسلامة المرضى والمرافق الصحية.

ومن جانبة، أوضح د. محمود بن يـوسـف لـبد مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة والصحة المهنية بوزارة الصحة أن الملتقى يأتي*انطلاقا في الحرص على التواصل الفعال مع إدارات وأقسام صحة البيئة بالمناطق الصحية .



للتفاصيل أكثر أضغط هنا ...
(http://www.alriyadh.com/1570994)