المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ندوة عالمية تناقش الأمراض المعدية لدى الأطفال في الرياض


alhebah.com
03-04-2017, 03:00 AM
http://www.alriyadh.com/media/cache/c9/08/c9089d4739db8c7de540be179c618064.jpgتطلق الجمعية السعودية للأمراض المعدية لدى الأطفال ندوتها العالمية في الفترة من ?? الى ?? رجب ????هـ الموافق ?? الى ?? ابريل ????م وذلك بفندق ماريوت الرياض وبحضور الدكتور هاني جوخدار وكيل الوزارة للصحة العامة.

وأوضح الأستاذ الدكتور سامي الحجار رئيس الجمعية السعودية للأمراض المعدية لدى الأطفال أن هناك العديد من المواضيع الهامة والتي ستجري مناقشتها في الندوة بمشاركة نخبة من الأساتذة والإستشاريين المتخصصين في الأمراض المعدية لدى الأطفال من داخل وخارج المملكة وعلى مدى يومين.

ومن ضمن المواضيع التي ستسلط الندوة عليها الضوء التعريف بأهم الأمراض البكتيرية المستجدة وطرق تشخيصها وكشفها، كذلك استعراض برامج مكافحة العدوى وكيفية التعامل مع ظاهرة زيادة البكتيريا المستعصية على العلاج والخطط الوطنية والخليجية للتعامل معها، كما ستطرق الندوة الى مناقشة التطعيمات الأساسية عند الأطفال والمستحدثة منها ومدى فعاليتها في الوقاية من الأمراض الخطيرة والمعدية، أما بالنسبة للمضادات الحيوية وخطر نضوبها فستقوم الندوة بمناقشة المضادات الحيوية المكتشفة حديثا وضرورة تبني استراتيجيات الترشيد في استعمال الأنواع المتوفرة منها، وضرورة ضبط صرفها بدون وصفات، أما بالنسبة لمرض الإيدز لدى الأطفال فيسيتم استعراض العقبات التي تواجه إنهائه على الرغم من توفر وسائل الوقاية من انتقاله للجنين والرضيع وأهمية التنسيق والعمل للوصول إلى مجتمع خالي من مرض الإيدز لدى الأطفال، أما في مجال التمريض فسيتم مناقشة أحدث التطورات في العناية التمريضية للأطفال المصابين باضطرابات المناعة والسرطان.

وتعتبر الندوة الحالية من أكبر الندوات العالمية التي نظمتها الجمعية، وهي جمعية علمية غير ربحية تأسست عام 2012م تحت مظلة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وتضم نخبة من أساتذة وإستشاريين الأمراض المعدية لدى الأطفال، وتهدف الجمعية بشكل أساسي لتعزيز ورفع مستوى الأداء العلمي والمهني في تخصص الأمراض المعدية لدى الأطفال بالإضافة إلى العمل على التعريف بالأمراض المعدية والمستجدة والطرق المثلى لتشخيصها، علاجها والوقاية من حدوثها.

تجدر الإشارة أنه تم اعتماد ?? ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية والتسجيل فيها على الرابط http://spidssymposium.imatesting.com/



للتفاصيل أكثر أضغط هنا ...
(http://www.alriyadh.com/1582568)