المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمير الرياض يرعى منتدى الغد الخامس للشباب تحت شعار «معاً.. نبني الغد»


alhebah.com
03-04-2017, 09:00 AM
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض انطلاقة (منتدى الغد الخامس) يوم الاثنين 27 رجب 1438هـ الموافق 24 إبريل 2017 م تحت شعار "معاً نبني الغد"، بمشاركة نخبة من النماذج الشبابية المبدعة، والمسؤولين.

ويُعد منتدى الغد، أول منتدى للشباب في المملكة العربية السعودية، انطلق في عام 1430هـ- 2009 تحت شعار (نحن والشباب شراكة)، ليكون محركا رئيسيا في تهيئة بيئة مناسبة ومحفزة للشباب السعودي ودعم مشاركتهم في تحقيق التنمية المستدامة بمجالاتها كافة.

ويأتي منتدى الغد، كإحدى الفعاليات الشبابية التي تنظمها جمعية الغد للشباب، حيث تتبع الجمعية عدة وسائل لتحقيق أهدافها، منها تنظيم منتدى كل عامين لطرح المبادرات ومناقشة القضايا العامة التي تسلط الضوء على قضايا الشباب، تنظيم لقاءات وورش عمل دورية تسهم في إشاعة مبدأ الحوار والنقاش مع الشباب للتعرف على مشكلاتهم واحتياجاتهم في المجتمع، التفاعل مع المشاركة في كل الأنشطة المحلية التي تنفذها المؤسسات الحكومية والخاصة ومؤسسات التعليم والتأهيل، والتعريف بالتجارب والمشروعات المحلية والإقليمية والعالمية في مجال تنمية الشباب.

ويتميز منتدى الغد باختيار وطرح القضايا التنموية، وتناولها من مختلف الزوايا، وتأسيس شراكة هادفة وفاعلة مع مختلف الأطراف ذات العلاقة بالتنمية والتطوير المستمر للفعاليات المقدمة، والاستفادة من مراكز الأداء المتميز.

وبهذا الخصوص أكدت الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي ال سعود، رئيسة جمعية الغد، أن المنتدى يكرس وقته وجهوده كاملة لأهم مواردنا الوطنية ألا وهم الشباب سواء كانوا بنيناً أم بناتاً، خصوصًا وأنه لقد أثبت شباب هذا الوطن قدرتهم على المشاركة الفعالة في النقاش الفعال وتحديد القضايا التي تهمهم وتفيد المجتمع بشرائحه كافة، ونسعى من خلال المنتدى المشاركة في تحقيق رؤية المملكة 2030م".

ويناقش المنتدى في هذه الدورة عددا من المواضيع المهمة، مثل إعلان ومناقشة نتائج الدراسة الوطنية الشاملة لقيم المواطن السعودي، فرص عمل القرن القادم، هويتنا الحضارية، الدور المتوقع من الشباب السعودي في قطاع النقل، التربية الأسرية، الرياضة المجتمعية، وذلك بمشاركة نخبة من المتحدثين المتخصصين في كل مجال. إضافة لحوارات مفتوحة للشباب مع عدد من المسؤولين، ذوي العلاقة بقضايا الشباب.

الجدير بالذكر أن منتدى الغد، وخلال الدورات الأربع الماضية، شهد مشاركة 123 متحدثاً، و10.000 شاب وشابة، 70 تجربة شبابية ملهمة، 15 جهة حكومية وخاصة.



للتفاصيل أكثر أضغط هنا ...
(http://www.alriyadh.com/1582698)