المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انطلاق المنتدى العلمي الأول للجمعية العلمية للطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة


alhebah.com
04-04-2017, 03:22 AM
http://www.alriyadh.com/media/cache/15/71/1571f5b2f01466ba097d097e7cdfa705.jpgانطلق المنتدى العلمي الأول للجمعية العلمية للطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة تحت رعاية الملحق الثقافي في بريطانيا الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي وذلك في مقر أكاديمية الملك فهد في العاصمة البريطانية لندن بحضور عدد من رؤساء مكاتب البعثات الدبلوماسية السعودية في سفارة خادم الحرمين الشريفين والأساتذة والباحثين من عدد من الجامعات والطلبة السعوديين والخليجين الدارسين في الجامعات البريطانية.

وشارك في المنتدى نخبة من المحاضرين من الأساتذة في الجامعات البريطانية لتقديم محاضرات تخصصية في مجالات عدة، كما قام على هامشه معرض الملصقات العلمية لملخصات أبحاث المشاركين من الطلبة السعوديين في المعرض والإعلان عن أسماء الفائزين وتكريمهم. ويعد المنتدى باكورة نشاط الجمعية العلمية للطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة في دورتها الثالثة واستكمالا لجهود الجمعية السابقة في الدورتين الأولى والثانية منذ تاريخ تأسيسها في عام ( 1434 – 2013 ) كواحدة من أهم الجمعيات الطلابية العلمية السعودية في الخارج.

ونقل الملحق الثقافي في بريطانيا الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي أثناء تدشينه أعمال المنتدى العلمي الأول للجمعية العلمية للطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة في دورتها الثالثة، تحيات صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، وتحيات صاحب المعالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى للطلبة المبتعثين في الجامعات البريطانية، مؤكدا على مايحظون به من اهتمام وعناية سموه ومعاليه بشؤونهم وتقدمهم العلمي.

وقال الدكتور المقوشي في كلمته: إن المسؤولية كبيرة على المبتعثين في حماية إرثهم الثقافي المتشكل عبر التاريخ، ملمحا الى أن المملكة تتبوأ دورا قياديا في المجتمع الدولي في مختلف المجالات، وأن المبتعثين مناط بهم تعزيز هذه الصورة الإيجابية، مؤكدا أن الطلبة السعوديين المبتعثين في الجامعات البريطانية هم سفراء لوطنهم لدى جامعاتهم وأن مسؤوليتهم الوطنية تتجاوز إلى أن أصبحوا جزءًا من منظومة صنع القرار في بناء الشراكات الإستراتيجية في المجالات الأكاديمية والبحثية والمعرفية والتقنية، بل والثقافية بمفهومها الشامل.

وأوضاف المقوشي: أن الملحقية الثقافية تقدر كافة الجهود المبذولة في عمل الجمعية ولجهود القائمين عليها من الطلبة السعوديين والأساتذه البريطانيين وشركاء الملحقية من الجامعات البريطانية والجامعات والجهات الداعمة والراعية لأنشطة الجمعية منذ تأسيسها، مشيراً الى أن رسالة الجمعية في تطوير وصقل المهارات البحثية والعلمية وإيجاد فرص التواصل الفعال لتبادل الخبرات بين الطلاب والباحثين السعوديين في المملكة المتحدة تسير في الاتجاه الصحيح بجهود الجميع.

وقد تأسست «الجمعية العلمية للطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة» تحت إشراف الملحقية الثقافية بسفارة المملكة العربية السعودية في لندن، وتم تدشينها رسمياً ?في يوم السبت 28 جمادى الأولى 1435 الموافق 29 مارس 2014 في لندن، بغرض توفير بيئة علمية وبحثية متميزة للطلبة السعوديين في المملكة المتحدة. كما أنها تسعى لتطوير وصقل المهارات البحثية والعلمية وإيجاد فرص التواصل الفعال لتبادل الخبرات بين الطلاب والباحثين السعوديين في المملكة المتحدة، وتهدف إلى تكوين بيئة علمية لتنمية وتطوير وصقل المهارات العلمية التخصصية والبحثية وكذلك إنشاء حلقات وصل علمية وروابط تخصصية تعزز التواصل العلمي والأكاديمي الفعال. كما تهدف إلى إقامة البرامج والأنشطة العلمية في سبيل الارتقاء العلمي والبحثي، ودعم المتميزين وإبراز نجاحهم وتجاربهم.

http://www.alhebah.com/media/upload/f205669241ff1edb6a73011310c0e294_14911499621377134 00.jpg

عون الغامدي والمقوشي

http://www.alhebah.com/media/upload/b0cbd1c7018c03e54def4288e7a6eacb_14911499621377133 00.jpg

د. عبدالعزيز المقوشي



للتفاصيل أكثر أضغط هنا ...
(http://www.alriyadh.com/1582804)