المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدء اللقاء الإلكتروني الأول للمبتعثين فـي الولايـــات المتحـــدة.. الجمـعــة


alhebah.com
04-04-2017, 03:22 AM
http://www.alriyadh.com/media/cache/b8/03/b803860a2e590f221c7cc0e29cbea3c6.jpgتحت رعاية الملحق الثقافي السعودي في أميركا الدكتور محمد العيسى ينطلق الجمعة اللقاء الإلكتروني الأول للمبتعثين تحت شعار "نحو ابتعاث أكاديمي مميز".

وذلك في الفترة من 7 إلى 9 أبريل 2017م حيث يعتبر هذا اللقاء الإلكتروني الأول من نوعه للمبتعثين في أميركا بمبادرة من المهندس عصام بن سليمان قطان مؤسس مجموعة انطلق للبعثة التطوعية والذي يتمركز على التعليم الإلكتروني. ويهدف هذا اللقاء إلى نقل الخبرات المتميزة من الطلبة الحاليين والخريجين من الولايات المتحدة الأميركية إلى المبتعثين الحاليين والجدد، ودعم المبتعثين أكاديمياً بمشاركة نخبة من المتخصصين في بناء المستقبل الأكاديمي للطلبة بطريقة علمية احترافية ومتميزة، ومساعدة الطلبة المبتعثين في إيجاد الحلول المختلفة والإبداعية للتغلب على الأمور الاجتماعية والثقافية الجديدة في بلد الابتعاث وذلك لدعمهم لتحقيق ابتعاث أكاديمي متميز.

وأوضح المهندس عصام قطان لـ(الرياض): أن اللقاء يمتاز بالمرونة والفعالية في التعلم والتفاعل مع المحاضرين والزملاء المشاركين، وإتاحة فرصة التعليم للجميع حيث يتم تجاوز عقبات السفر وبعد المسافات والظروف الطارئة والتي تحول دون الحضور، وترسيخ وتثبيت المعلومات وذلك لإمكانية الاستماع للمحاضرات أكثر من مرة والرجوع إليها في حال توفرها لاحقاً أو القيام بتحميلها على الكمبيوتر الشخصي - إن أمكن - كذلك توفير الوقت والمال حيث إنه لا يوجد الحاجة للسفر ودفع مصاريف السكن وغيرها. فكل شيء متوفر بضغطة زر وأنت في مكانك.

ويضيف قطان بنظرة سريعة على التوزيع الجغرافي للمبتعثين في الولايات المتحدة الأميركية نجد هناك تواجد للمبتعثين في أغلب الولايات والتي تغطي ثلاث مناطق زمنية مختلفة، مع فارق التوقيت بين كل اثنين منهم مدة ساعة. علاوة على انشغال الطلبة المبتعثين بالدراسة وصعوبة تفرغهم بشكل كامل لعدة أيام لحضور الملتقيات غير الأكاديمية التي تساعدهم في تعزيز وتحسين وتطوير أدائهم الدراسي والأكاديمي وتغيير الجو اليومي الاعتيادي لجو آخر يعطي لهم دافع ونشاط لاكمال تحصيلهم العلمي.

ومن هنا انبعثت فكرة اللقاء بأن يكون إلكترونياً خلافاً عن الملتقيات التقليدية. لذا يعتبر اللقاء الإلكتروني الأول للمبتعثين هو الأول والفريد من نوعه والذي يستهدف فئة الطلبة المبتعثين وخصوصاً للولايات المتحدة الأميركية.



للتفاصيل أكثر أضغط هنا ...
(http://www.alriyadh.com/1582805)