المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مناقشة تفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية بين المملكة وبريطانيا


alhebah.com
04-04-2017, 12:24 PM
http://www.alriyadh.com/media/cache/a3/cc/a3ccdafee6690cc3a6e074798a7ca46c.jpgاستقبل نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري في مكتبه بمقر المجلس في الرياض أمس الاثنين، وفد مجموعة الشرق الأوسط في حزب المحافظين البريطاني الذي يزور المملكة حالياً. وفي مستهل اللقاء رحب نائب رئيس المجلس بالوفد البريطاني مؤكداً متانة العلاقات التي تجمع المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة في شتى المجالات إلى جانب العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان البريطاني.

وأعرب الدكتور الجفري خلال اللقاء عن تعازيه للوفد البريطاني إثر الهجوم الإرهابي الذي وقع مؤخراً أمام مقر البرلمان البريطاني، مؤكداً أهمية تضافر الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والقضاء عليه.

وقدم الجفري نبذة عن مجلس الشورى واختصاصاته وآليه عمله ولجانه المتخصصة وعضويته في الاتحادات الدولية والقارية والدور الذي يقوم به المجلس في مناقشة القضايا التي تهم الوطن والمواطن. وتطرق إلى رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 وعدهما نقلة نوعية لمستقبل المملكة لافتاً إلى أن مجلس الشورى يسهم في تحقيق هذه الرؤية والبرنامج عبر اختصاصاته ومهامه التي يؤديها.

من جانبهم أعرب أعضاء الوفد البريطاني خلال اللقاء عن سعادتهم بزيارة المملكة ومجلس الشورى، وأكدوا أهمية تعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة إضافة إلى تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين الصديقين.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، إضافة إلى سبل تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين مجلس الشورى والبرلمان البريطاني وتفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية في البلدين بما يسهم في دعم وتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.

حضر الاستقبال عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية عبدالعزيز العيسى، وعضو مجلس الشورى عضو لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البريطانية في المجلس محمد المطيري وعضو مجلس الشورى عضو لجنة الصداقة البريطانية في المجلس الدكتورة زينب أبو طالب.



للتفاصيل أكثر أضغط هنا ...
(http://www.alriyadh.com/1582789)