المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمير الرياض يزور الدلم ويتفقد مشروعاتها المنفذة بقيمة 619 مليون ريال


alhebah.com
22-04-2017, 03:38 AM
http://www.alriyadh.com/media/cache/79/da/79dabfcdc362aee3e01de6de919acc3c.jpgزار صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، أمس الأول، محافظة الدلم، تفقد خلالها مشروعات بقيمة 619 مليون ريال، وهي مشروع الشركة السعودية للكهرباء بتكلفة 209 ملايين ريال، ومشروعات البلديات 128 مليون ريال، ومشروع لجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بقيمة 124 مليون ريال، ومشروع للهيئة العامة للرياضة بتكلفة 65 مليون ريال، ومشروع لوزارة البيئة والزراعة والمياه بقيمة 28 مليون ريال، ومشروع لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بتكلفة سبعة ملايين ريال.

واجتمع سموه في استراحة البلدية بمحافظة الدلم بالمجلس البلدي للمحافظة، بحضور محافظ الخرج ومحافظ الدلم، وأمانة مجلس منطقة الرياض، ووكالة إمارة منطقة الرياض للشؤون التنموية، ومديري الإدارات الحكومية بمنطقة الرياض، حيث نوقش خلال الاجتماع، احتياجات المحافظة بأولوية طلبات الأهالي وتطلعاتهم، واستمع سموه إلى ملاحظات المجلس البلدي عن المشروعات في المحافظة، ورد مديرو الإدارات الحكومية على الملاحظات، مؤكداً سموه أهمية المصلحة العامة التي تخدم الجميع وتوفر العيش الكريم للمواطن والمقيم بهذه المحافظة الغالية.

مكانة المحافظة عريقة في تاريخ المملكة.. ولأبنائها علينا حق كبير

وأعرب الأمير فيصل بن بندر في تصريح صحفي عقب الاجتماع عن سعادته بهذه الزيارة خاصة بعد تحويل مركز الدلم إلى محافظة مهنئاً الجميع بهذا القرار ومتمنياً لهم مزيداً من التطور والتنمية.

وقال: إنه تم مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بالبلديات والنطاق العمراني ورفع مستوى فرع وزارة الزراعة والبيئة والمياه، خاصة وأن الدلم موقع زراعي متكامل، إضافة إلى مناقشة إيجاد مختبرات فحص للمنتوجات الزراعية، مؤكداً على أهمية وجوده للحد من ظاهرة المبيدات والحد من أضرارها، كما جرى بحث أمور التعليم في المحافظة والطرق والنقل والمدن الصناعية والمياه.

وأضاف سموه: هذه الزيارة الثانية لي للدلم، بعد الحالة المطرية التي غمرت عدداً من المواقع بمياه السيول، ووقفت عليها ووجدنا تعديات كبيرة في محافظة الدلم، خصوصاً على الأودية والشعاب، وهذه لا تجوز شرعاً ولا أحد يقرها، لا الدين ولا العقل، لأنها تقضي على البشر، عندما يتم تضييق الوادي بالتعديات، هذا دمار وتدمير، يجب للوادي أن يترك حراً، وهذا الوادي مهيأ من الله عز وجل لدرء أخطار السيول عن البشر، مشيراً سموه إلى أنه وجه محافظ الدلم، وبلدية الدلم، وفرع وزارة الزراعة بالدلم، والمجلس البلدي بأن يكون لهم دور مع إمارة منطقة الرياض في درء أخطار سيول الدلم.

وعن التنظيمات الإدارية والمالية عقب قرار تحويل مركز الدلم إلى محافظة، قال سموه "إن هذه الإجراءات تُبحث الآن، ما بين إمارة منطقة الرياض، ووزارة الداخلية، ووزارة المالية، لتنظيم بعض الأمور الإدارية اللازمة التي أرجو أن تكتمل قريباً لأن لها اعتمادات، وستأخذ وضعها الطبيعي قريباً إن شاء الله".

وكان سمو الأمير فيصل بن بندر قد التقى المشايخ والقضاة وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين بمحافظة الدلم، وشرف سموه حفل الأهالي الذي أقيم بمناسبة زيارته.

وأعرب الأهالي في كلمة لهم ألقاها نيابة عنهم سعد الغنيم، عن سعادتهم وامتنانهم بهذه الزيارة الميمونة من أمير منطقة الرياض لمحافظة الدلم، رافعين الشكر للقيادة الرشيدة على دعمها ورعايتها لمحافظة الدلم، وتلبية طلبهم في رفع مستوى الدلم من مركز إلى محافظة.

وشاهد سموه فيلماً عن المحافظة وعن مشروعاتها، وتسلم الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

ثم ألقى أمير منطقة الرياض كلمة قال فيها: «يشرفني أن أنقل لكم تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- الذي حملني إياها لكم وكذلك سمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهما الله- والذين يتمنون لكم دوام السعادة والتوفيق والصحة وأن تكونوا في خير وأمن وأمان في ظل هذا الوطن الذي يفخر بعقيدته ومنهجه ودستوره كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم».

وأضاف سموه: «إن وجودي اليوم بينكم يمثل سعادة لي بأن أكون مع هذه الوجوه المباركة في هذه المحافظة الفتية التي نهضت وكبرت وترعرعت منذ أن بدأت يد البناء فيها إلى أن أصبحت إلى هذا المستوى اليوم والتي يقدرها ولاة الأمر برفعها إلى محافظة، وهذا بلا شك سيعطيها دافعاً جديداً لمنهج جديد ولمشروعات جديدة سوف تكون بإذن الله مفيدة للمحافظة وأبناء المملكة».

تابع: «نحن نعرف الدلم منذ عصور طويلة ويعرفها آباؤنا وأجدادنا ولها مكانة عريقة في تاريخ المملكة، ولها مواقف مشرفة في هذا المنهج وهذا التأسيس وهذه الدولة العظيمة، إن الدلم سوف تكون بحول الله إحدى حلقات العقد التي تنظم في منطقة الرياض مع أخواتها المحافظات، ولأبنائها علينا حق كبير بأن نخدمهم ونقدم لهم كل ما نستطيع ليكون الإنسان في حياة مريحة وفي أمن وأمان واستقرار».

وأردف سموه قائلاً: «إن وطننا في حاجة إلينا وإلى كل عمل صالح وبناء وإلى كل ذراع نظيف يستطيع أن يعمل ويقدم ما فيه خدمة للإسلام والمسلمين، هذا الوطن يسعد ويشرف بأن يكون منطلق الرسالة، ومنهج الهدي السليم للمصطفى صلى الله عليه وسلم وهذا حق علينا في أن نعطيه كل ما بوسعنا من خدمة وتقديم أرواحنا فداء له وننبذ كل عمل هدام يهدف إلى الإطاحة بأي جزء منه، سوف نكون له بالمرصاد بإذن الله وسوف تتكسر نصاله بإذن الله على هذه الصخرة التي ستكون دافعاً قوياً ومنيعاً، لهذا الوطن وأبنائه».

واختتم سموه بالتأكيد: «إن وطننا يسعد ويشرف بكل إنسان فيه فكونوا جميعاً أذرع خير تقدم العطاء في كل مجال ولكم التحية والتقدير».

حضر الحفل صاحب السمو الأمير د. سعود بن سلمان بن محمد، وصاحب السمو الأمير خالد بن سلمان بن محمد.

http://www.alhebah.com/media/upload/d2bec0942860e9bf9a0f465f77beeba9_14927780186756805 00.jpg

أمير الرياض مترئساً الاجتماع بحضور محافظ الخرج ومحافظ الدلم

http://www.alhebah.com/media/upload/210bc29ba22676b7aef7a1e7beaa2532_14927784583357375 00.jpg

نوقش خلال الاجتماع احتياجات المحافظة وطلبات الأهالي وتطلعاتهم

http://www.alhebah.com/media/upload/0ab3f98ad09741f16fd4dd5f0b8be211_14927780899856921 00.jpg

جرى أيضاً بحث أمور التعليم والطرق والنقل والمدن الصناعية والمياه



للتفاصيل أكثر أضغط هنا ...
(http://www.alriyadh.com/1587587)