المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزارة الزراعة تحتفي باليوم العالمي للطبيب البيطري


alhebah.com
29-04-2017, 03:44 AM
تحتفى وزارة البيئة والمياه والزراعة اليوم السبت باليوم العالمي للطبيب البيطري الذي يصادف آخر سبت من شهر إبريل من كل عام، تحت رعاية وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وذلك بقاعة مكارم في فندق ماريوت بالرياض.

ونوه وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة الحيوانية د. حمد بن عبدالعزيز البطشان، بحرص الوزارة على دعم مهنة الطب البيطري لما لها من دور حيوي وبارز في تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوافدة والمتوطنة، الى جانب دورها في الحفاظ على صحة الإنسان من الأمراض المشتركة بينه وبين الحيوان وتوفير غذاء آمن وصحي للمستهلك وتحقيق مبدأ الرفق بالحيوان موضحاً المهام الحيوية التي يباشرها الطبيب البيطري في العيادات، والمختبرات و المحاجر البيطرية للكشف والتشخيص وعلاج الحيوانات والتصدي للأمراض ومكافحتها ومنع دخولها إلى المملكة، وداخل المسالخ والعيادات والصيدليات البيطرية الخاصة ومشاريع الألبان، وتسمين الحيوانات، ومشاريع الدواجن، وشركات الأدوية ومراكز اللقاحات والأمصال.

وأوضح البطشان أن فعالية اليوم العالمي للطبيب البيطري هذا العام ستتناول موضوع الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية مؤكداً أهمية تضافر جهود جميع الجهات المعنية ليحقق الهدف من تنظيمه.



للتفاصيل أكثر أضغط هنا ...
(http://www.alriyadh.com/1589742)