المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الله يعطيك خيرها» تطلق ثلاث حقائب تدريبية


alhebah.com
30-04-2017, 03:35 AM
تعتزم مبادرة "الله يعطيك خيرها" التي تتبناها جمعية الأطفال المعوقين إطلاق ثلاثة برامج تدريبية قريباً تضم: حقيبة تدريبية عامة تستهدف الشركات والمؤسسات والأفراد والمجموعات، والثانية متخصصة في تدريب وتخريج مدربين مؤهلين ممن يمتلكون مهارات تدريبية أولية، والثالثة حقيبة تدريبية متخصصة في السياقة الوقائية.

وأكد المشرف العام على المبادرة وعضو مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين م. عثمان الفارس أن البرنامج التدريبي التثقيفي هو أحد أذرعة المبادرة في التوعية المتخصصة لمساندة البرامج الأخرى مثل برنامج "سلامة أسرتي" للتنقل الآمن الموجه للركاب، وبرنامج "نحن قدوة" للمؤسسات الحكومية والخاصة.

وأوضح أن هذه الحقائب التدريبية تستهدف تأهيل مدربين في عدة قطاعات من أجل تنظيم دورات عامة وأخرى متخصصة في السياقة الآمنة، موضحاً أن هذه البرامج التدريبية تستهدف تأهيل نحو 70 ألف شخص حتى نهاية عام 2017، من بينهم 20 ألف معلم ومشرف سيتم البدء في نشاطهم التدريبي مع بداية العام الدراسي القادم، مشيراً إلى أن التدريب في التعليم سيكون موسمياً خلال العام الدراسي عبر ثلاث مراحل وهم: رياض الأطفال، الابتدائي، والمتوسط والثانوي من خلال لجنة تدريبية مشكلة من المبادرة والتعليم وأرامكو، أما تدريب المنشآت فهو مستمر طوال العام.

وقال: إن المبادرة تتحرك وفق إستراتيجية ممنهجة لإيصال رسالتها إلى مختلف فئات المجتمع في المملكة من أجل وصول الحوادث إلى أرقام متدينة، مضيفاً أن المبادرة بالتعاون مع المرور وشركائها أدت إلى تراجع الحوادث بنسبة ثمانية في المائة، والإصابات والوفيات 17% خلال الربع الأول من العام الجاري.

فيما أوضح المدير التنفيذي لمبادرة "الله يعطيك خيرها" سليمان المنصور أن البرامج التدريبية الثلاثة محكمة وتستهدف مختلف فئات المجتمع بحيث يكون لدينا أشخاص مؤهلين لتدريب زملائهم في الجهات والمؤسسات والشركات، مشيراً إلى أن الحقيبة العامة التي تستهدف الشركات والمؤسسات تضم مقدمة عن السلامة المرورية، ومعلومات وإحصاءات أساسية عن واقع الحوادث.



للتفاصيل أكثر أضغط هنا ...
(http://www.alriyadh.com/1589958)