المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفائزون والفائزات: الجائزة أسعدت قلوبنا ونتطلع نحو مزيد من المشاركات والإبداع


alhebah.com
30-04-2017, 03:35 AM
http://www.alriyadh.com/media/cache/63/cb/63cb12e825aa4d4e943ff9a2902cd082.jpgعبر الفائزون والفائزات بجائزة الشيخ محمد صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة في دورتها الثالثة عشرة عن سعادتهم الغامرة بهذا الفوز وتطلعهم نحو مزيد من المشاركات والإبداع في المجالات التي حققوا تميزهم بها، مشيدين بأهداف الجائزة ودعمها لتطلعات وآمال ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف أنحاء المملكة شاكرين للجائزة تطلعها إلى خدمة الفئات الخاصة في التربية الخاصة والالتفات لهم وتشجيعهم على المضي قدما دون النظر لإعاقاتهم المختلفة. مشيدين بالخطوات البناءة والمحفزة التي أكدت عليها الرئيس العام للجائزة جواهر بنت محمد بن صالح بن سلطان داعية للشيخ محمد بالرحمة والغفران ولأسرته بالتوفيق وطول العمر.

فقد عبرت أسرة الفائزة مريم سالم حسين القرشي ثاني متوسط إعاقة سمعية من الثانوية الثانية بالطائف والفائزة بالتفوق الدراسي عن سعادتهم بفوز ابنتهم مريم حيث قال أخوها عبدالله: أختي تعتمد في دراستها على نفسها وأحيانا تساعدها أختها وهي قليلة السمع والنطق منذ الولادة حاولنا معالجتها لتحسين مخارج الحروف، تعاملها معنا جيد وقد فرحت بفوزها وقمنا بتكريمها وشراء الهدايا لها لنفرحها. نقول من القلب: شكرا للجائزة التفاتتها لذوي الاحتياجات الخاصة وجعلها الله في موازين حسناتكم.

أما أم براءة وليد العوفي خامس ابتدائي من معهد النور بالمدينة المنورة إعاقة بصرية والفائزة في الإبداع الأدبي إلقاء حوار ورسالة قالت: فرحنا كثيرا بفوز براءة بالجائزة فالجائزة داعم كبير لها حيث قدمت أكثر من مرة ولم يحالفها الحظ ولكن بالإصرار والعزيمة فازت ولله الحمد وهي متفوقة وترسم وتكتب قصصا قصيرة وحوارات بينها وبين نفسها باللغة العربية الفصحى معلماتها يثنون عليها، وهي وحيدة وكان خالها تركي الحربي يتابعها ويشجعها. بارك الله في جهودكم وكل أعمالكم الطيبة في موازين حسناتكم ووفقكم الله إلى ما يحب ويرضى.

أما الفائزة بالإبداع الفني شريفة غانم شامي الدربي إعاقة فكرية ثاني متوسط من المتوسطة الثلاثين من تبوك قالت أختها إيمان: منذ الصغر عالجناها في الطائف وذهبنا إلى جدة ودرست شهرا ثم عادت للبيت وكانت ترسم رسومات غير واضحة ثم عادت للمدرسة ودرست حتى الصف السادس ابتدائي ثم توقفت عن الدراسة وذهبنا إلى تبوك وقد شاهدت الأستاذة أمل الدربي رسوماتها بالصدفة ودخلتها امتحان ورأت قدراتها وتم رفع أوراقها وسجلت في المرحلة المتوسطة. وكانت ترسم شخصيات مثل مايكل جاكسون ومارلين مورلو وشخصيات هندية وترشحت للجائزة وفازت ولله الحمد ونحن نشكر الأستاذة أمل التي أخذت بيدها والأستاذة مريم القيسي التي ساعدت شريفة لتشارك بالمسابقة. وحين علمت بالفوز بكت من الفرح ودعت للشيخ محمد بالرحمة والقبول ودعت لأهله بالتوفيق والسعادة. ونحن فرحنا جدا ونقدم شكرنا للجائزة والقائمين عليها ولكل من رسم الابتسامة على وجوه ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت والدة الفائزة أشواق غانم غنيم الحربي ثالث ثانوي إعاقة بصرية من معهد النور بالأحساء والفائزة بالأبداع العلمي إنتاج فيديو عن سعادتها بهذا الفوز قالت: بكينا من شدة الفرح ودعونا للقائمين على الجائزة بكل خير. حين كان عمر أشواق ثمان سنوات بدأ نظرها يضف تدريجيا فبدأت بتعلم لغة برايل وأحضرنا لها كمبيوتر ناطق وكانت معلماتها يساعدونها أيضا. حتى أصبحت جيدة جدا ثم بدأت موهبتها في التصميم وتركيب الأصوات إضافة إلى موهبتها بالتمثيل وكانت تحب المشاركة في الأنشطة المختلفة. ثم تم ترشيحها للجائزة وفازت ولله الحمد. وفرحت جدا بفوزها ودعت للجائزة وأهلها بالخير والمثوبة من الله.

كما أشاد الفائزون وأقاربهم بالجائزة وشكروا القائمين عليها وقال: والد رشاد أحمد عبده سلطان ابني إعاقته بصرية وهو في الصف الأول ثانوي من ثانوية عرفات بجدة والفائز بالقرآن الكريم وقد حفظ القران وعمره عشر سنوات وكانت البداية مع القرآن الكريم حين سمع الشيخ السديس يتلوا القرآن فأعجب به ودعا ربه أن يكون مثله. فجاء أحد أصحابي واشترى له مسجل وبقي معه يشجعه، وكذلك بدأ بالحفظ عن طريق الاستماع. وكبر رشاد وبدأ يلقي خطبة الجمعة إذا كان الخطيب غير موجود وذلك في مسجد بشارع الستين بجدة. وله عدة خطب مسجلة وأمه تستمع له وكذلك عمه وأفراد الأسرة كذلك حفظ 300 حديث شريف. والآن يدخل في تفسير القرآن. خلق كفيف البصر عملنا له عددا من العمليات الجراحية ولكنها فشلت. ونحمد الله أنه فاز بجائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان. ونحن سعداء جدا بفوزه وندعو للشيخ بالرحمة ودخول جنات النعيم. شاكرين لكم التفاتتكم الكريمة لذوي الفئات الخاصة.

وقال والد الفائز فيصل فهد محمد السجان إعاقة سمعية في الصف الأول ثانوي من ثانوية رضوى بجدة والفائز بالإبداع الادبي التمثيل: كان عمر فيصل سنة واحدة حين مرض بالحمى الشوكية وبدأنا بعلاجه وفي عمر 18 عام قمنا بإجراء عملية القوقعة له. فيصل موهوب يحب الكرة وخاصة الفريق الأهلي ويحب التمثيل حيث قام بأداء عدد من الأدوار في المسرحيات بالمدرسة وكلنا نشجعه على هواياته وخاصة جدته لأبيه. وهو يدرس لوحده وممتاز في المدرسة وفرح كثيرا حين علم بفوزه بالجائزة وأقول: جزاكم الله كل خير طالما أنتم مهتمون بالفئات الخاصة. كما قالت والدته: نشكر الجائزة التي تشجع الفئات الخاصة التي كانت مهملة في الماضي جميعنا فرحين بفوزه رغم أنه لم يكن يتوقع الفوز، بارك الله فيكم وجعلها في موازين أعمالكم.

وقال والد سلطان سعود عبدالله المالكي سادس ابتدائي إعاقة بصرية من معهد النور بالرياض والفائز بالقرآن الكريم وحافظ خمسة أجزاء. بداية نشكر جائزة الشيخ محمد بن صالح وكل العاملين فيها على الدعم الكبير للفئات الخاصة ورسم الابتسامة على وجوههم ونبارك لكم هذا الجائزة وندعو الله أن يجعلها في موازين أعمالكم. لأم سلطان دور كبير في دراسته وتفوقه وكذلك للمعهد دور كبير وعظيم، ولدي فقد بصره وعمره سنتان. واستقل بنفسه وبدأنا نشتغل عليه وننمي موهبته ونتابعه حتى حفظ خمسة أجزاء من القرآن وترشح للجائزة وفاز ولله الحمد. وهو اجتماعي ويحب الناس ويحب أصحابه. وفقه الله وجزاكم عنه خير الجزاء.

كما عبر والد الفائز سعود عبدالله فهد الباهلي عن سعادته بفوز ابنه داعيا للشيخ محمد بن صالح بالرحمة ودخول الجنة. وقال: ابني إعاقته فكرية وهو في الثاني ثانوي في مدارس الدمج داورد بالدوادمي وقد فاز ولله الحمد بالإبداع الفني "أعمال يدوية" منذ الولادة كانت إعاقته. حاولنا علاجه أكثر من مرة. وهو الآن عمره 21 سنة متعاون جدا وطيب في التعامل ومطيع ويحب القراءة والتاريخ تحديدا ويهوى عمل المجسمات والأعمال الفنية، ونحن نشجعه على ذلك وخاصة أمه. وهو ممتاز في دراسته ويقود سيارة ويعتمد على نفسه ونحن نهيئ له كل ما يحتاجه ونشجعه. فرح كثيرا بفوزه بالجائزة وفرحنا نحن أيضا. جزاكم الله كل خير.

أما والد الفائز زيد فهد الحربي أول ابتدائي إعاقة بصرية من مدرسة الإمام النووي من مدينة ينبع والفائز بالإبداع العلمي ابتكار حقيبة مدرسية للعوق البصري فقال: ابني عنده اعتلال بالشبكية وضعف بصري وليس له علاج. ورغم ذلك فهو ممتاز بالمدرسة ويتعلم بطريقة برايل وتساعده أمه في البيت ومعلميه بالمدرسة. وقد قام بعمل حقيبة عليها بلوتوث عن طريق تطبيق بالجوال بمساعدة معلمه مسلم الرفاعي وتم ترشيحه للجائزة وفاز ولله الحمد. وقد فرحنا جميعا بفوزه حيث دخل الفرح بيتنا فنشكر الجائزة والقائمين عليها ووفقكم الله إلى ما يحبه ويرضاه .

وقد فرحت أسرة الفائز عمر خالد محمد الزهراني من الصف الرابع ابتدائي من ابتدائية الجوفاء توحدي من الباحة حيث فاز بالإبداع الفني. قال والده: الفضل يعود لأستاذه زاهر الزهراني حيث علمه الرسم وأصبح يرسم كل ما يراه وتساعده أمه في ذلك وتشجعه وكذلك إخوته وهو يحب الألوان ومتفوق رغم إعاقته. نشكر الجائزة على اعتنائها بذوي الإعاقات وجعل الله دعمها لهم في موازين أعمالهم ورحم الله الشيخ محمد بن صالح وأدخله فسيح جناته.

http://www.alhebah.com/media/upload/7b429f56c288a37cfe8e396da69e51f9_14934627846756231 00.jpg

دعم الجائزة لجمعية الربوعة بعسير

http://www.alhebah.com/media/upload/91d628505ca5fa6cc55d7905d97e1a3f_14934717871873529 00.jpg

جناح الجائزة في معرض ليالي الإبداع لذوي الإعاقة بمركز المك فهد الثقافي



للتفاصيل أكثر أضغط هنا ...
(http://www.alriyadh.com/1589984)