المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السبتي في جلسات منتدى الغد: «رؤية 2030» طموحة.. وتؤسس لمرحلة ما بعد النفط


alhebah.com
30-04-2017, 04:21 AM
http://www.alriyadh.com/media/cache/66/e4/66e41c5fcf2ea2c6ab6231ded5634927.jpgأوضح رئيس هيئة تقويم التعليم الدكتور خالد بن عبدالله السبتي أن رؤية المملكة 2030 في التعليم هي رؤية طموحة وتحكي المستقبل وتؤسس مرحلة مابعد النفط بناءً على معطيات مختلفة.

وقال خلال مشاركته في الجلسة التي أقيمت في منتدى الغد الخامس بعنوان "مستقبلنا" والتي أدراها الإعلامي ياسر العمرو في قاعة نيارة لمدينة الرياض: إن هناك أشخاصا تعودوا على استخدام التقنية وهم مختلفون بشكل جذري مع الجيل السابق تعودوا على أساليب معينة والتقنية كانت خيلة عليه والأجيال الحالية القادمة ستكون التقنية جزءاً من حياتهم ومنها التواصل والتفاعل ووصول المعلومة وسرعة الرد والاختصار والتغيرات الجذرية التي أحدثت فجوات بينهم وبين الجيل السابق سواءً على مستوى الآباء أو على مستوى المختصين.

وأشار السبتي إلى أن الثورة الصناعية الجديدة أثرت وستؤثر بشكل كبير في التقنية وفي النقل وفي الطاقة وفي أساليب كثيرة وأخذت تغيرات كبيرة على مستوى التواصل والتفاعل حتى على مستوى الأعمال في أسلوب تقديم الخدمات والاقتصاد التشاركي، ومن المتوقع أن ينتشر الذكاء الصناعي بشكل كبير على جميع الأعمال على مستوى التعليم وعلى مستوى المنشآت، الجميع سيأثر في متطلبات سوق العمل سواء الحكومية أو الخاصة وسيأثر في طبيعة المهارات المطلوبة وطبيعة المعارف والقيم.

الجدير بالذكر أن المنتدى الذي نظمته جمعية الغد، افتتح أعماله يوم الاثنين برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، تحت شعار (معاً.. نبني الغد، وذلك بمشاركة نخبة من النماذج الشبابية المبدعة في لقاء مفتوح مع عدد من المختصين في مجالات الشباب بالمملكة، لطرح عدد من الموضوعات الشبابية التي تسير وفق أهداف رؤية المملكة 2030. وناقش المنتدى في هذه الدورة نتائج الدراسة الوطنية الشاملة لقيم المواطن السعودي، وهويتنا الحضارية، والدور المتوقع من الشباب السعودي في قطاع النقل، والتربية الأسرية، والرياضة، إضافة إلى فتح حوارات ما بين الشباب وعدد من المسؤولين في مجالات قضايا الشباب.



للتفاصيل أكثر أضغط هنا ...
(http://www.alriyadh.com/1589919)