المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انطلاق برنامج "وقاية" التوعوي ضد الإرهاب في حائل


alhebah.com
03-05-2017, 04:30 PM
http://www.alriyadh.com/media/cache/30/3b/303b93e0ebf4c989c241b35124f9218d.jpgكشف د. توفيق السديري نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد حرص الوزارة ومختلف أفرعها، وقطاعاتها على إطلاق البرامج التوعوية التي تسهم في توعية أبناء الوطن، والمقيمين فيه، بشتى المجالات، ومنها مكافحة الإرهاب.

جاء ذلك خلال كلمة لرعايته برنامج "وقاية" التوعوي ضد الإرهاب والتطرف، الذي نظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات وسط حائل، بإشراف فرع الوزارة بالمنطقة، بحضور المدير العام للفرع الشيخ عبدالعزيز العجيمي والمسؤولين، وطلبة العلم.

وأكد إن برنامج "وقاية" يعزز من إطار جهود المؤسسات الحكومية والخيرية، والمكاتب التعاونية للدعوة والإرشاد، ومسؤوليتها الكبيرة تجاه الدين والوطن، وانه لابد من دعم البرامج لتوعية المجتمع بخطر الإرهاب بكافة صوره واشكاله، مطالبا إلى الالتفاف حول العلماء الراسخين في العلم، ورسالة التوحيد، والتمسك بتقوى الله، والبعد عن التفرق والاختلاف. وكان الحفل الخطابي استهل بمشاهدة الحضور عرضاً مرئياً عن برنامج "وقاية"، وأهدافه، وأنشطته، كما ألقيت كلمة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات وسط حائل، نائب رئيس المكتب القاها الشيخ صلاح العريفي أبان فيها أن برنامج "وقاية" يهدف إلى وقاية أنفسنا ومجتمعنا من التطرف والغلو، وتحقيق التقوى بوقاية النفس والمجتمع من الانحراف عن الوسطية والاعتدال، والوقاية من الانحرافات.

ثم ألقى المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية بحائل كلمة أوضح أن البرنامج يأتي ضمن الجهود التي تقوم بها الوزارة في مكافحة الفكر الضال،

وكشف عن ما قدمه فرع الوزارة في البرامج منها (1500) برنامج خلال هذا العام في محاربة الفكر الضال، وتحصين الشباب ضد ظاهرة الغلو والتطرف. وفي ختام الحفل كرم د. السديري الجهات المشاركة والداعمة للبرنامج.

يذكر أن برنامج "وقاية" لتوعية المجتمع من مخاطر التطرف والإرهاب الفكري، تستمر فعالياته ثمانية أيام، تحتوي عل? محاضرات علمية، وكلمات توعوية، وورش عمل لقيادات المؤسسات الدعوية عن مواجهة الإرهاب والاستفادة من الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.



للتفاصيل أكثر أضغط هنا ...
(http://www.alriyadh.com/1590867)