المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيئة الهلال الأحمر و"صحية الحرس الوطني" تطلقان حملة تبرع بالدم


alhebah.com
15-05-2017, 04:05 AM
http://www.alriyadh.com/media/thumb/20/70/800_ecc81d50af.jpg أطلقت هيئة الهلال الأحمر السعودي حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، بدءا من صباح أمس بالمركز الرئيسي وتستمر لمدة خمسة أيام في عدة مواقع تابعة للهيئة.

وتقدم رئيس الهيئة د. محمد بن عبدالله القاسم كأول المتبرعين بالدم، حيث أكد على ضرورة التبرع بالدم.

وقال: إن التبرع بالدم عمل إنساني يقع في صميم عملنا في الهلال الأحمر ومشاركتي اليوم واجب علينا وعلى كل مواطن ومقيم في دعم القطاعات الصحية من خلال الحملات التي تقيمها المؤسسات الحكومية أو حتى من خلال تلك التي تقيمها المستشفيات في الأماكن العامة والمهرجانات.

ونوه القاسم على أن التبرع بالدم شيء محمود ونحن كمجتمع -ولله الحمد- سباقون للخير لذلك أنا متأكد بأن هذه الحملة ستحظى بالكثير من المتبرعين.

وفي السياق نفسه، توافد عدد كبير من منسوبي الهيئة للتبرع بالدم حيث هم الأغلبية بالتبرع بالمركز الرئيس، مؤكدين على ضرورة القيام بهذا العمل الجليل من محتسبي الأجر عند الله، وكانت الإحصائية الأولى للمتبرعين خلال الساعات الأولى من الصباح تجاوزت المئة متبرع بالدم، كما تبرعت أعداد كبيرة من المتطوعين التابعين للهلال الأحمر؛ حيث شاركوا بالتنظيم والتبرع.

وكانت عربة التبرع التابعة للشؤون الصحية بالحرس الوطني تتكون من خمسة فنيي مختبر مختصين في سحب الدم بالإضافة لطاقم طبي إضافي من قبل الهلال الأحمر السعودي يتكون من طبيب وفني إسعاف، وتحوي العربة على غرفتي فحص وخمسة أسرة للتبرع بالإضافة إلى ستة مقاعد انتظار.

من جهة أخرى، وضع الهلال الأحمر السعودي سيارة إسعاف تحت الطوارئ خلال حملة التبرع بالدم فيما لو حصل أي حالة طارئة لا قدر الله ليتم نقلها لأقرب مستشفى.



http://www.alriyadh.com/1594137] (>للتفاصيل أكثر أضغط هنا ... [/COLOR]