المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتحاد مجالس الشريعة يثمن دعوة رابطة العالم الإسلامي للجاليات المسلمة سلوك المسارات القانونية لنيل الخصوصية الدينية


alhebah.com
18-05-2017, 03:50 AM
http://www.alriyadh.com/media/thumb/f0/3d/800_e56d82fac4.jpg عقد اتحاد مجالس الشريعة في المملكة المتحدة الثلاثاء اجتماعه السادس في مقر المركز الثقافي الإسلامي في لندن؛ مستضيفاً معالي أمين عام رابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى بحضور عدد من العلماء والأئمة واعضاء الاتحاد وممثلي 16 مجلساً للشريعة من مختلف المدن البريطانية.

وقد افتتح الاتحاد جلسته بالترحيب بمعالي الامين العام، مشيداً بالدور العالمي لرابطة العالم الإسلامي في خدمة العالم الإسلامي والتعريف بالإسلام ومبادئه السمحة والاهتمام بشؤون الجاليات الإسلامية.

ثم عرض رئيس الاتحاد الدكتور أحمد الدبيان أمام معاليه أهم أهداف الاتحاد وأبرز الصعوبات التي يواجهها في مجال التحكيم وقضايا الجاليات وما يرد إلى المجالس من طلبات وشكاوى.

وقد ألقى معالي الأمين العام كلمة حث فيها مجالس الشريعة في المملكة المتحدة على الاتفاق بينها وتوحيد وجهات النظر وتقديم مصلحة اجتماع الجاليات المسلمة على المصالح الخاصة، وأكد أن قيادات المجلس على هذا القدر الكبير من المسؤولية وإنما هو التذكير لإخواننا.

وبين معالي الأمين العام أن الاتفاق بين المجالس في هذا الاتحاد هو السبيل الأمثل لتكوين مرجعية وإيجاد نظام موحد لها يلتزم به الجميع وتستفيد منه المجتمعات الإسلامية في المملكة المتحدة مؤكداً أهمية أن تكون جوانبه الإجرائية وفق القانون.

كما أبدى معاليه استعداد الرابطة للتعاون مع اتحاد المجالس الشرعية في سبيل خدمة أهدافه النبيلة.

بدوره ذكر نائب رئيس الاتحاد المحامي ميزان عبد الرؤوف أن اللقاء مع معالي أمين عام رايطة العالم الإسلامي كان لقاء مميزا وقد أعطى جميع الأعضاء دفعة مباركة كما كان لتوجيهات معاليه أثر بالغ لدى الأعضاء.

وأضاف أن الاتحاد وأعضاؤه يثمنون دعوة معالي الأمين لجميع الجاليات الاسلامية في البلدان غير الإسلامية إلى التزام القوانين في بلدانهم لأن ذلك يعتبر من أكبر الدعم الذي سيؤدي بإذن الله إلى انخفاض نسبة المشكلات التي يواجهها المسلمين في الغرب، كما أن هذا الالتزام من شأنه أن يعين مجالس الشريعة في أداء رسالتها ويفيد كثيرا في التعريف الصحيح بالدين الحنيف وتقديم صورة عملية لآدابه وأخلاقه السمحة.

http://www.alhebah.com/media/thumb/36/5a/561_354829f561.jpg


http://www.alriyadh.com/1595110] (>للتفاصيل أكثر أضغط هنا ... [/COLOR]