المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خالد الفيصل: المجالس المحليةفي المحافظات أدركت أهميتها لتحقيق آمال المواطن


alhebah.com
22-05-2017, 03:27 AM
http://www.alriyadh.com/media/thumb/6e/74/800_6bd0bec3b2.jpg أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أهمية التكامل بين مجلس المنطقة والمجالس المحلية في المحافظات لتحقيق التنمية.

وقال سموه لدى افتتاحه في جدة أمس أعمال ورشة عمل التكامل التنموي بين مجلس المنطقة والمجالس المحلية "سعيدٌ بما وصلت إليه المجالس المحلية في المحافظات من تطور منذ بداية تشكيلها كذلك بالتحّول والتطور في أسلوب العمل وطريقة الأداء".

وأشار أمير منطقة مكة المكرمة إلى أن المجالس المحلية في المحافظات أدركت أهميتها، ما انعكس إيجاباً على ارتفاع سقف المطالب والنقاش والحوار، كذلك التطور في نوعية المشروعات التي تحتاجها تلك المحافظات، منوهاً سموه إلى أهمية تطوير العمل في مجلس المنطقة والمجالس المحلية لتحقيق التنمية وآمال أهالي المنطقة.

وقد بدأت ورشة العمل أعمالها بحضور أعضاء مجلس المنطقة والمجالس المحلية في محافظات منطقة مكة المكرمة، وبحسب مستشار أمير المنطقة المشرف العام على وكالة الإمارة للشؤون التنموية د. هشام الفالح، أنّ الورشة تهدف لتطوير أداء المجالس المحلية ورفع مستوى التواصل والتنسيق فيما بينها، وتفعيل دورها لتكون رافداً لمجلس المنطقة ليسهم في دراسة واقتراح احتياجات المحافظات من المشروعات الخدمية والتنموية واقتراح الأولويات ومتابعة تنفيذها.

وأضاف أن المشاركين في ورشة العمل سيسعون لتحقيق العديد من الأهداف، ومنها بناء آلية عمل مشتركة بين مجلس المنطقة والمجالس المحلية وتفعيل وتعزيز دور المخطط الإقليمي في مشروعات المنطقة التنموية، كذلك تحفيز الاستثمار في المحافظات من خلال أبناء المحافظات من رجال الأعمال، إضافة لرفع مستوى التنسيق والتواصل بين المحافظات.

وأشار د. الفالح إلى أنه سيشارك في ورشة العمل أكثر من 300 شخص يمثلون مجلس المنطقة ومحافظي المحافظات وأعضاء المجالس المحلية والبلدية وهيئة تطوير المنطقة والغرف التجارية والجامعات.

وتعتبر هذه الورشة الأولى من نوعها التي تسعى الإمارة لإقامتها لتضم جميع المجالس المحلية بالمحافظات مع مسؤولي الأجهزة الحكومية للتحاور والتشاور المباشر لكل ما من شأنه رفع مستوى الخدمات والمرافق بالمنطقة.

وفي ختام الورشة تم رصد عدد من التوصيات التي سيتم الرفع بها لسمو أمير المنطقة لاعتمادها والتوجيه حيالها.

حضر ورشة العمل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، ونائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر، وعدد من أصحاب السمو والمعالي، ومديرو القطاعات الحكومية بالمنطقة.



http://www.alriyadh.com/1596203] (>للتفاصيل أكثر أضغط هنا ... [/COLOR]