المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصادرة 750 كلغم من اللحوم الفاسدة بمكة المكرمة


alhebah.com
28-05-2017, 03:41 AM
http://www.alriyadh.com/media/thumb/1b/fc/800_035f22d052.jpg وقفت الإدارة العامة للمسالخ بأمانة العاصمة المقدسة على جاهزية المسالخ وتطبيق كافة النواحي الفنية حسب لائحة الكشف والفحص البيطري، إضافة إلى تشكيل عدد من الفرق الميدانية للكشف على محلات الجزارة والملاحم والتأكد من سلامة المعروض من اللحوم ومدى تطبيق الضوابط الفنية والاشتراطات الصحية بها.

وأوضح مدير عام المسالخ د. سعود الحتيرشي، أن إدارة الرقابة على محلات اللحوم نفذت عددا من الجولات التفتيشية الميدانية على محلات الجزارة والملاحم مراكز التسويق للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي واستيفاء الاشتراطات الصحية المناسبة لحفظ وعرض اللحوم.

وقد تم من واقع الجولات مصادرة وإتلاف ما يقارب 750 كلغم من اللحوم منها حوالي 250 كلغم من اللحوم مصنعة "مرتديلا - نقانق"، وذلك إما بسبب سوء تخزين اللحوم أو لكونها مجهولة المصدر وتظهر عليها علامات التلف والفساد وتغير في الخواص الطبيعية، وأجبان وزبدة بسبب سوء التخزين والحفظ وظهور علامات التلف والفساد عليها، مشيراً إلى أن أعداد المذبوحات بمسالخ الأمانة تشير إلى تحسن الأداء وارتفاع الطاقة الاستيعابية في المسالخ وذلك بفضل الله ثم بفضل الجهود التي تبذلها الأمانة في سبيل تطوير هذه المسالخ.



http://www.alriyadh.com/1597950] (>للتفاصيل أكثر أضغط هنا ... [/COLOR]