المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنشاء أول "طائفة" لملاك الـ "فود ترك" بجدة


alhebah.com
28-05-2017, 03:41 AM
http://www.alriyadh.com أصدرت أمانة محافظة جدة تصاريح لأكثر من 130 عربة طعام متنقلة، منها 17 عربة للسيدات، كما عقدت ورشة عمل لملاكها لمناقشة احتياجاتهم والاستماع إلى مطالبهم، إضافة إلى إنشاء أول طائفة بمسمى طائفة عربات الأطعمة المتنقلة (فود ترك) للمساهمة في تنظيم عمل الطائفة ودعم العاملين في هذا المجال.

وأوضح مساعد الأمين للبلديات م. ناصر المتعب، أن الهدف من عقد ورشة عربات الأطعمة المتنقلة هو العمل على دعم استمرارها من خلال تعزيز الإيجابيات والعمل على تلافي وتصحيح السلبيات، لمنح الفرصة للمواطن السعودي ليتمكن من البيع والتكسب بالطرق المشروعة من خلال عرض منتجاته في مواقع مناسبة بصورة لا تشوه المنظر العام للمدينة بل تضيف عليه طابعا حضاريا وسياحيا.

وتحدث مساعد الأمين عن جوانب وآليات متابعة تنظيم هذه العربات والعمل على تعزيز إيجابيات المرحلة السابقة ومعالجة السلبيات لتطوير أداء العاملين في هذا المجال، فيما عرض مدير عام التراخيص ورقابة الأسواق عبدالحميد العامري عددا من الاشتراطات التي يجب توافرها في عربات الأطعمة والملاحظات الواجب تلافيها للمحافظة على الصحة العامة. وشارك كل من وضاح كعكي وعدنان يماني وثامر توفيق بمداخلات قدموا من خلالها الشكر لأمانة جدة على دعم مبادرة عربات الأطعمة المتنقلة، واستعرضوا تجربتهم في العمل بعربات الأطعمة المتنقلة والتحديات التي تواجههم. ثم عرض مقدم من شركة مقياس الجودة لأهمية الخدمات المساندة للعربات المتنقلة تضمن عرض خبراتهم لخدمة ملاك العربات، تبعها كلمة لشركة تشيك سيفتي فرست المتعاقدة مع أمانة محافظة جدة لرقابة محلات الغذاء وقدمت عرضا لملاك عربات الأطعمة بالكشف المجاني على العربات وتقديم الاستشارة لتحسين وتطوير بيئة العمل.

http://www.alhebah.com/media/thumb/b3/4d/561_77a3cd008b.jpgتنظيم المهنة سيسهم في رفع معايير العمل فيها والارتقاء بخدماتها
http://www.alhebah.com/media/thumb/81/92/561_e46bb49dba.jpg الأمانة تسعى لإتاحة الفرصة للمواطن للتكسب بالطرق المشروعة


http://www.alriyadh.com/1597973] (>للتفاصيل أكثر أضغط هنا ... [/COLOR]