المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سرعة وغضب.. والعذر صايم !!


alhebah.com
31-05-2017, 03:40 AM
http://www.alriyadh.com/media/thumb/32/37/800_51df3c7e69.jpg تأتي السرعة والغضب في قائمة سلوكيات البعض وهو يقود سيارته خلال الشهر الكريم بحجة انه صائم او مرهق لم يستطع ان يتمالك نفسه وتلحظ تلك الصور وللاسف خلال دقائق ماقبل الافطار حيث يسارع البعض خاصة ممن هم بعيدون عن كاميرا ساهر للوصول الى المنزل بأسرع وقت ممكن .

وتلمح مثل هذه المشاهد حول الأسواق المركزية التي تشهد في أوقات مختلفة من شهر رمضان ضغطا كبيرا من المتسوقين والمتسوقات حيث يرى البعض وللاسف نفسه أحق بالطريق من غيره ولا يهمه سوى الدقائق التي يمكن ان يكسبها للوصول مبكرا .

ويرى عبدالكريم المالكي ان تلك الانانية وللاسف اصبحت هي السائدة في روح الكثير خاصة لدى بعض الشباب الذين لا يهمهم سوى المظهر والسرعة والراحة دون الاجر والثواب والعقل واحترام الانظمة والتعليمات مطالبا بالمزيد من الرسائل التوعوية التي يمكن ان تعالج او تخفف من مثل السلوكيات الخاطئة .

وانتقد فهد الراجحي سلوكيات بعض سائقي سيارات الأجرة خلال رمضان وقال إن معظمهم مربكون جدا لحركة السير ويشكلون إزعاجا ملحوظا في أماكن الازدحام خاصة الأسواق وجوار القطاعات الحكومية وتمنى ان تحتفي مثل هذه المخالفات بتطبيق الغرامات والرقابة الجادة من المرور رافضا مبرر بعضهم انهم صائمون ويمكن التجاوز عن اخطائهم .

ويرى عبدالله الناصر ان مزاجية بعض سائقي العوائل تبرز في رمضان على أخلاقهم وتعاملهم مع حركة السير وقال ان بعضهم يظهر وللأسف خلال قيادته دون احترام لأهمية الانتظار او المساعدة للمحتاج والسخط من أي شخص يطلب العون ان لم يقدم لهم إكرامية كما يسميها البعض ويستغرب علي الباهلي نشوب بعض المشادات الكلامية بين البعض دون سبب مقنع وقال إننا أصبحنا وللأسف نلحظ مثل هذه السلوكيات الخاطئة التي تتطور الى اشتباك او شتائم كان ينبغي عدم حدوثها لو رجح العقل والمنطق واحترام النظام وقدسية هذا الشهر الكريم .

ويذكر عبدالعزيز البقمي إن كلمة مستعجل هي المفضلة لدى بعض من يقودون سياراتهم قبل الإفطار معتقدين أن الدقائق في تلك اللحظة حرجة جدا بينما هي دقائق عبادة وفيها الأجر والثواب متمنيا للجميع البعد عن مثل هذا السلوك والتقرب الى الله بكل عمل صالح .

http://www.alhebah.com/media/thumb/e4/88/561_82532bdda5.jpgالسرعة والغضب يفسدان الصوم


http://www.alriyadh.com/1598869] (>للتفاصيل أكثر أضغط هنا ... [/COLOR]