المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشروع لتسريع البت في القضايا ورفع كفاءة القضاة


alhebah.com
05-06-2017, 03:23 AM
http://www.alriyadh.com وجه وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء د. وليد بن محمد الصمعاني بإطلاق مشروع التنظيم الإداري للدوائر القضائية "تنظيم"، ابتداءً من المحكمة العامة في الرياض، على أن يتم تطبيق المشروع على المحاكم الكبرى في المملكة، التي من المنتظر أن يتم تصميم الخدمات المركزية لها في الفترة القادمة.

وأوضحت وزارة العدل أن مشروع "تنظيم" هو ضمن مشروعات الوزارة في برنامج التحول الوطني 2020 لتنظيم العمل الإداري للدوائر القضائية في المحاكم الكبرى، مشيرة إلى أن المشروع يهدف إلى تطبيق التغييرات والتحسينات على الدوائر القضائية في المحاكم، ورفع فعالية وكفاءة العاملين فيها وذلك بتصميم الخدمات المركزية للاستقبال والملفات مع رفع مستوى الخدمات العدلية، حيث سيتم تقديم الخدمات للمراجعين بأعلى درجات الجودة والسرعة.

ويأتي ذلك لما لمسته وزارة العدل خلال المرحلة الأولى من الإطلاق، إذ أسهم المشروع في تحسين إجراءات العمل بشكل عام وفصل المهام الإدارية عن القضائية بشكل خاص.

وأصدر وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، قراراً باعتماد مشروع "تنظيم" ضمن حزمة من المبادرات الهادفة إلى خدمة الدوائر القضائية ورفع الإنتاجية والكفاءة وتقليل الوقت اللازم لإتمام الخدمات وتحسين الاتصال داخل الدائرة القضائية وتسهيل التعاون والتكامل وتحقيق الخدمة الأفضل والإنتاجية الأعل



http://www.alriyadh.com/1600044] (>للتفاصيل أكثر أضغط هنا ... [/COLOR]