المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 35 رائداً ورائدة أعمال يشاركون في برنامج "لتنمو" التدريبي


alhebah.com
06-06-2017, 03:49 AM
http://www.alriyadh.com/media/thumb/f0/9a/800_90d4d31fab.jpg استضافت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، على مدار خمسة أيام، 35 رائداً ورائدة أعمال ضمن برنامج "لتنمو" التدريبي المتخصص والمتكامل الذي أطلقه مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال (واعد)، بالتعاون مع كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، وبمشاركة بابسون العالمية، في مسعى لدعم وتنمية ريادة الأعمال وطرح الأفكار والحلول، بهدف تقديم الحلول المبتكرة لرواد الأعمال.

وأوضح المدير التنفيذي لمركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال (واعد) خليل الشافعي، أن برنامج "لتنمو" يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة، ويقام بشراكات استراتيجية بين ثلاثة جهات محلية وعالمية، هي: "واعد"، كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، وبابسون العالمية، ومن المأمول أن يسهم هذا التعاون البناء في تنمية أعمال رواد الأعمال ومشروعاتهم ودعم أصحاب الصغيرة والمتوسطة.

وأكد الشافعي أن البرنامج يساعدهم على مواصلة التطور والنمو في سبيل دفع عجلة التنمية الاقتصادية إلى الأمام، مشيراً إلى أن مركز أرامكو السعودية لريادة الاعمال "واعد" تأسس في العام 2011 من أجل الإسهام في تعزيز ودعم ريادة الاعمال بالمملكة العربية السعودي، ومساندة رواد الأعمال بتأسيس أو توسيع أعمالهم عبر برامج مالية متنوعة إلى جانب الإرشاد والتوجيه، وتوفير المتطلبات الضرورية لتطوير رواد الأعمال وشركاتهم، مشيراً إلى أن المركز استثمر حتى الآن في 85 مشروعاً في مختلف القطاعات بجميع أنحاء المملكة.

من جهته، صرح د. نبيل كوشك، عميد كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال "المخيم التدريبي هو باكورة برامجنا التي ننظمها بالتعاون مع "وعد أرامكو"، والخطوة الأولى التي نقوم بها لنشر وتعزيز المعرفة بريادة الأعمال، والتوعية بأهميتها ودورها المرتقب في الارتقاء بالاقتصاد الوطني".

مضيفاً:"سينعقد المخيم بشكلٍ سنوي، بحيث يسعى القائمون عليه إلى تطوير مهارات رواد الاعمال السعوديين، وسيعتمد نجاح المبادرة على مدى قدرة المشاركين على تطبيق مناهج مبتكرة في المنشآت التي يعملون فيها".

وقال كوشك: "كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال تعتمد مناهج كلية "بابسون العالمية" مع التركيز على التفكير والتطبيق معاً، وهذا يساعدنا على تثقيف صنّاع القرار في مختلف الشركات والمؤسسات والجهات الحكومية، الذين يمكنهم التفكير والعمل كرواد أعمال ودعم انتقال المملكة إلى الاقتصاد القائم على المعرفة".



http://www.alriyadh.com/1600386] (>للتفاصيل أكثر أضغط هنا ... [/COLOR]